ديلي تليغراف: إيران تتجاوز “خطا أحمر” إسرائيليا ببناء قاعدة صواريخ

لندن ـ نشرت صحيفة الديلي تلغراف تقريرا من القدس لراف سنشيز بعنوان “إيران تتجاوز ‘خطا أحمر‘ إسرائيليا ببناء قاعدة صواريخ”.

وتفيد التقارير بأن صور أقمار اصطناعية تظهر أن إيران أنشأت قاعدة خارج العاصمة السورية دمشق لتكون بها صواريخ قادرة على ضرب إسرائيل، بحسب معد التقرير.

وقال سنشيز إن ذلك يعد تجاوزا لـ”خط أحمر” بنظر الحكومة الإسرائيلية التي تحاول جاهدة منع الإيرانيين من تعزيز وجودهم في سوريا.

وأردف أن الصور التي التقطتها شركة أقمار اصطناعية إسرائيلية تظهر، في ما يبدو، مستودعي صواريخ في القاعدة، مشيراً إلى أنها تبعد 8 أميال من شمال غرب دمشق، وأنها تدار من قبل فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وفقا لما نقلته فوكس نيوز.

وتابع بالقول إنه إذا ثبت وجود أسلحة إيرانية في هذه القاعدة، فإن ذلك سيزيد من حدة التوترات بين إسرائيل وإيران بشأن سوريا التي تفاقمت في الفترة الأخيرة.

وأشار سنشيز إلى أن هذه التوترات تفاقمت في بداية شهر فبراير/شباط جراء سقوط مقاتلة إسرائيلية من طراز أف -16 وحديث إسرائيل عن إسقاط طائرة إيرانية دون طيار داخل الأراضي الإسرائيلية.

وأوضح أن الدبلوماسيين الغربيين والأمم المتحدة لطالما حذروا من أن حوادث مماثلة قد تتطور بسهولة إلى صراع كبير، وهو ما قد يجعل إسرائيل تواجه إيران وحلفاءها في لبنان وسوريا.

وقال إن أحد الخطوط الحمراء الإسرائيلية يتمثل في منع إيران من استخدام تحالفها مع الرئيس السوري بشار الأسد لبناء قواعد عسكرية دائمة في سوريا.

وذكر بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حذر من قبل من أن إيران تتجاوز “هذه الخطوط الحمراء”. (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. تفاهات الصهاينة لاتنتهي يوم رسم قنبله ،يوم قطعة خردوات يقولون لطائره بدون طيار ،ويوم قطعة انبوب تخرج متحدثة ربيبتهم وتقول صاروخ إيراني إيران رسمت طريقها قبل اربعين سنه وهوه نصرة المستضعفين والمظلومين من اي دين اومذهب وإزالة الصهاينة وتحرير اولى القبلتين وكل تراب فلسطين الحبيبه
    عذرٱ ايها الكاتب لاتكتب طائره ايرانيه سقطت في الأراضي الاسرائيليه بل سقطت في أراضي فلسطين المحتله حتي لانقلل من تمسكنا بفلسطين الحبيبه ويفتكرالبعض انها ارض الصهاينه

  2. باسمه تعالي
    لا يوجد خطاً احمر ابداً.
    ايران لا تخاف اللقيطه اسرائيل .
    اكثر الدول العربيه و خصوصاً الخليجيه منها هم دول منبطحه لاسرائيل (مع الاسف).
    ايران ليست كباقي الدول العربيه في الخليج الذين يخافون علي كراسي الحكم.

  3. تمام مثلما وضعت إسرائيل خطوط حمراء لحزب الله في ما يخص توريده لأسلحة كاسرة التوازن وفي النهاية تسلح حزب الله كما يشاء ويشتهي وأصبحت هذه ال
    خطوط الحمراء أشبه بخطوط بيضاء لا يراها احد

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here