ديلي تلغراف: كوريا الشمالية تنفي تسليم اسلحة الى حزب الله وحماس

nasraalah.jpg44

سيول ـ (أ ف ب) – نفت كوريا الشمالية ما ورد في مقالات صحافية اكدت انها تنقل صواريخ الى حركة حماس في قطاع غزة ومعدات عسكرية الى حزب الله الشيعي اللبناني مؤكدة ان هذه المعلومات “تلفيق” و”محاولة مريبة” لاقحامها في النزاعات في الشرق الاوسط.

وصدر هذا النفي في بيان لوزارة الخارجية نقلته وكالة الانباء الرسمية الكورية الشمالية مساء الاثنين.

وكانت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية ذكرت في نهاية الاسبوع الماضي نقلا عن مصادر غربية ان حركة حماس التي تخوض حاليا نزاعا مع اسرائيل في قطاع غزة سددت دفعة نقدية للحصول على صواريخ وتجهيزات اتصالات من كوريا الشمالية.

وقبل ايام من ذلك اعلن قاض فدرالي اميركي ان كوريا الشمالية مدت حزب الله اللبناني المدعوم من طهران والداعي الى المقاومة المسلحة ضد الدولة العبرية باسلحة متطورة.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية “انها اكاذيب لا اساس لها من الصحة ومحض تلفيق من قبل الولايات المتحدة لعزل (كوريا الشمالية) على الساحة الدولية”.

وتابع البيان ان “هذه الدعاية المريبة تخفي محاولة من الولايات المتحدة لتبرير افعالها الاجرامية دعما لاسرائيل” ولتاجيج العداء ضد بيونغ يانغ من خلال ربطها بالنزاعات في الشرق الاوسط.

ويشكل تصدير الاسلحة مصدر عائدات اساسيا لكوريا الشمالية التي سبق ان باعت اسلحة الى كل من سوريا وايران رغم العقوبات الدولية التي تحظر ذلك.

وفي 2009 قامت طائرة تنقل 39 طنا من الاسلحة القادمة من كوريا الشمالية بهبوط اضطراري في مطار بانكوك حيث تم حجزها. ويقول المحققون ان الطائرة كانت متوجهة الى ايران وان شحنتها كانت موجهة الى حزب الله.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

6 تعليقات

  1. ***** غزة تصنع صواريخها بنفسها ****
    إن القبة الفولاذية “صهيونيآ” تسقط الصواريخ الكورية الصنع ولا تسقط الامريكية ؟ولا تسقط الطائرات الاعرابية الثرية. اما صواريخ غزة الابية . تسقط كل ما يطير بسماء فلسطين. ما لديها برنامج لا يسقط احد؟ . Com وابطال انفاقها يكنسون العوالق بارضهم. ولو بقتلهم. والويل لاعرابي ساقط على ارض غزة وما زال حيآ؟ القاريء يفهم.
    د. خليل كتانة-قائد كتائب مثقفي الشعراوية-فلسطين. Kh_kittanih@yahoo.com

  2. أغلب الصحف ووسائل الاعلام الغربية مملوكة لليهود لا يجب علينا الاهتمام في ما يقولون أو يكتبون وشكراً للراي اليوم لأنها صحيفتي المفضلة

  3. في الوقت الحالي تحالف سعودي صهيوني وهابي أمريكي ضد المقاومة الفلسطينية.

  4. حتى وإن كان الخبر صحيحاً، فما الضير؟؟؟؟ عندما يتفرج ويشمت ويُحرض على أهل غزة المنتسبون للإسلام بشتى طوائفه والعرب العاربة والمستعربة. الرجولة ليس لها دين ولا مذهب بل هي موقف فطري ثابت في ظرف معين، ومن خير الأدلة على ذلك دون أن نزكي على الله أحداً، وبحسب ما رأيناه وسمعناه وعايشناه، فإننا نسأل الله أن يرحم “هيغو شافيز” جزاءً لما كان في قلبه من رحمة بالعباد ومن رجولة في البلاد، وأما عن إيمانه من دونه فذلك لله سبحانه وتعالى وحده، هو الأعلم بعباده……… إن بني صهيون هم داء البشرية جمعاء وليس فقط على المسلمين، وجميع الطوائف والأديان والشعوب التي عاشرتهم وآوتهم تعلم ذلك جيداً ولكن ما باليد حيلة، وهذا دليل واقعي وتفسير جليّ للعلوّ المرتقب في القرآن الكريم…… وهؤلاء في غزة هم مصداق الحديث النبوي الشريف والخاص بالطائفة الظاهرة على الحق إلى أن تقوم الساعة، وسواء إقتربت الساعة أم بعدت، فهم هناك، مرابطون على أهم وأعظم ثغر من ثغور الإسلام…. اللهم انصر إخواننا في فلسطين على الصهاينة المجرمين…..

  5. الجنون فنون ..
    الله غاننهم عن أسلحة كوريا وغيرها
    ولكنها هلوسات الحمى من جراء ما يذوقون على أيدي رجال المقاومة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here