ديلي تلغراف: عائلة الأسد تملك عقارات في روسيا قيمتها تزيد عن 30 مليون جنيه استرليني

نشرت صحيفة ديلي تليغراف في نسختها الالكترونية، تحقيقا لكبير مراسلي القسم الدولي رولاند أوليفانت تناول فيه ما وصفه بتقارير تكشف امتلاك عائلة الأسد عقارات بالملايين في روسيا.

ويقول أوليفانت إن التقرير الذي أصدرته منظمة غلوبال ويتنس لمكافحة الفساد يوضح أن “بشار الأسد وعائلته يمتلكون عقارات في ناطحة سحاب تقتصر على الصفوة في العاصمة الروسية موسكو تقدر قيمتها بأكثر من 31 مليون جنيه استرليني”.

ويضيف أوليفانت أن “الجمعية التي يقع مقرها في بريطانيا وتهتم بكشف ملفات الفساد المتعلقة بحقوق الإنسان والانتهاكات للحقوق المدنية أشارت إلى أن أشخاصا عدة من أسرة مخلوف، أخوال بشار الأسد، استخدموا قروضا عقارية لامتلاك عقارات في موسكو كنوع من أنواع غسيل الأموال لتأمين مصدر قانوني لجانب من ثروتهم”.

ويوضح أوليفانت أن “عددا من أعضاء الأسرة يخضعون لحظر وعقوبات من جانب دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بسبب تورطهم مع نظام الأسد في قتل المتظاهرين السلميين”.

ويقول أوليفانت إن التقرير يذكر كلا من حافظ مخلوف الذي أنفق 22.3 مليون دولار على امتلاك عقارات سكنية في موسكو ورامي مخلوف والتوأمين إياد وإيهاب مخلوف.

 (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. This is bullshit. Daily Telegraph is owned by the Zionist Rupert Murdoch who is well known for his stand against any person, government or family who stand and oppose the Zionist entity in Occupied Palestine. The allegation against Assad family of Syria has no weight or confirmation or comment from the Russian Government. If Assad owns what the site claims , then he could have fled Syria when ISIS was a few km away from Damascus. allegations are totally fabricated.

  2. العائلات الخليجية والاردنية والمغربية يملكون عشرات مليارات الدولارات من العقارات في الدول الغربية ناهيك عن فرق مانشستر سيتي وثمنه 1.5 مليار جنيه استرليني وفريق باريس سانت جرمان وثمنه مليار يورو وهارودز في لندن وبناية شارد في لندن وعشرات القصور واليخوت والشقق والمزارع ، حتى الحريري يملك مزرعة في واشنطن ثمنها ملايين.
    الصحافة الغربية منحازة لمشغليها ومالكيها وهي لم تكن يوما واحدا صحافة حرة ولا نزيهه.
    الحمد لله على نعمة الانترنت التي جعلت معظم الصحف الغربية على شفير الافلاس.

  3. أفي العقارات سياسةازدواجية ايضا يابريطانياز
    =========+=========+=========
    إذا كانت أسرة الرئيس السوري الاسذ تملك عقارات في روسيا تبلغ قيمتها 10 مليون ذولار ،كماتذر صحقفة الغارديان البريطاني ،فلماذ لم تكشف
    عن قيمة العقارات التي تملكها الاسرة السعودية الملكية والبلغ في بريطاني وفرنسا واسبانيا ودول اوروبية اخرى والتي تقدر قيمتها 10 مليارات دولار ؟
    كفى انحيازا وسياسات مزدوجةياغرب تجاه العرب ؟
    احمد الياسيني المقزسي الأصيل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here