ديلي تلغراف تكشف عن وجود احد زوجات رفعت الأسد سرا في بريطانيا

نشرت صحيفة ديلي تلغراف تقريرا لروبرت مينديك، كبير مراسلي الصحيفة، بعنوان “السماح سرا لقريبة الأسد الثرية بالعيش سرا في بريطانيا”.

ويقول الكاتب إن الصحيفة علمت إنه سُمح لقريبة ثرية لبشار الأسد بالإقامة في بريطانيا بعد أن وعدت باستثمار الملايين في البلاد. وسُمح أيضا لابنيها البالغين بالإقامة في بريطانيا.

والقريبة المعنية، حسبما تقول الصحيفة، هي زوجة رفعت الأسد، عم الرئيس السوري بشار أسد الملقب ب “جزار حماة”، الذي حصل على لقبه بعد مزاعم عن إصدار أوامر بقتل نحو 40 ألف سوري في الثمانينيات.

وتقول الصحيفة إن رفعت الأسد، الذي يبلغ 80 عاما، يمتلك مئات العقارات في فرنسا واسبانيا وبريطانيا، وتمت مصادرة الكثير منها الآن. ووفقا لتقارير حديثة، يواجه رفعت الأسد اتهامات بالفساد في فرنسا.

وتقول الصحيفة إن القرار بمنح زوجته الرابعة، 63 عاما، حق الإقامة الدائمة في بريطانيا اتخذ عام 2012 أثناء الحرب الأهلية السورية، وعندما كانت تريزا ماي، رئيسة الوزراء البريطانية الحالية، تشغل منصب وزيرة الداخلية.

وتضيف أن ابنيها، وهما حاليا في ال 22 و37 من العمر، منحا حق الإقامة الدائمة في بريطانيا في الوقت ذاته تقريبا. كما حصل ابن آخر لرفعت الأسد من أم أخرى على الإقامة الدائمة في بريطانيا عام 2014. ووفقا للصحيفة فإن رفعت الأسد ما زال متزوجا من زوجاته الأربع، وإنه يعيش في المنفى في الخارج بعد خلاف مع شقيقه حافظ الأسد بعد محاولة إنقلاب في الثمانينيات، ونظرا لاعتبارات قانونية في بريطانيا، لم يتم الكشف عن اسم الزوجة والأبناء. ووفقا لما علمته الصحيفة، فإن الزوجة سُمح لها بدخول بريطانيا عام 2006 بوصفها مستثمر بعد أن قالت لوزارة الداخلية إنها ستستثمر في السندات والعقارات وغيرها. (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. عذرا ً ..! يا نسمة الحرية هذه سنة وحق من حقوق المسلمين التي زيفوها على الله سبحانه وتعالى (..و.إن خفتم ألا تقسطوا في اليتامى …فإن خفتم ألاتعدلوا فواحدة ..) انزل الله القرآن عربيا ً يعني للعرب عند العرب وبلغتهم وها نحن بعد ألف والأربعمائة عام ونيف لم نفهم القرآن فكيف لو أنزل باللغة الصينية لكفرنا جميعا ً ولما اعتنق أعرابي أوبدوي الاسلام ولبقينا نعبد أصنام التمر .

  2. سؤال بريء,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,جدا
    لماذا العربي و المسلم حينما تكثر بيديه النعمة
    يلجأ باقتناء النساء ’’’’’؟؟؟؟؟؟!!!!!
    هل ينظر الى المرأة وكأنها أشياء يجب الاكثار منها ؟؟؟؟؟!!!
    هذا الشخص لديه 17 ولدا نتيجة هذه المقتنيات النسائية …..!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here