“ديلي تلغراف”: “تحوّل التيار” ضد أردوغان

ardogan-and-rabaa.jpg55

لندن ـ نشرت “ديلي تلغراف” تحقيقا حول تحوّل في موقف الناخب التركي تجاه رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، وذلك مع اقتراب الانتخابات المحلية والعامة في وقت لاحق من العام الحالي.

 ويذكر التحقيق، الذي أعدته مراسلة الصحيفة في اسطنبول روث شيروك، إن اختيار المواطنين الاتراك، على سبيل المثال، في منطقة قسيم باشا التي نشأ فيها أردوغان كان يعتبر أمرا محسوما في الانتخابات السابقة.

لكن ثمة تحول في الحالة المزاجية حاليا، بحسب شيروك.

وعزت المراسلة ذلك إلى فضائح الفساد التي طالت مجموعة من وزراء حكومة حزب العدالة والتنمية وعائلاتهم وحتى ابنه أردوغان نفسه.

وأوضح التحقيق أن حالة اللغط في الساحة السياسية التركية أثرت على الاقتصاد، وهو ما أسفر عن تراجع في قيمة الليرة بنسبة 10 في المئة مقارنة بقيمتها في منتصف ديسمبر/كانون الأول.

وأكدت الصحيفة على أن ذلك ربما يمثل مبعث القلق الأشد لرئيس الوزراء التركي الذي يواجه انتخابات خلال العام الحالي.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. هل يدفع السيد أردغان ثمن إخفاقاته بزج بلاده في الحرب في سورية الذي كان يعتقد بحسمها السريع٬ مما سيسمح لتركيا بأن تكون القوة الإقليمية المؤثرة في الشرق الأوسط

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here