ديلي تلغراف: بريطانيا في مواجهة روسيا

لندن ـ نشرت صحيفة ديلي تلغراف افتتاحية بعنوان “بريطانيا في مواجهة روسيا”. وتقول الصحيفة إن الاستخدام “المتهور المثير للغضب” لغاز الأعصاب لشن محاولة اغتيال على أراض بريطانية كان أمرا سيئا عندما كان قاصرا على جاسوس روسي سابق وابنته. ولكن غاز نوفيتشوك، الذي يرجع للحقبة السوفيتية، عاد للظهور في ويلتشر في انجلترا ليتسبب في تسمم شخصين آخرين.

وتقول الصحيفة إن الأمر لم يعد محاولة اغتيال بل اصبح تهديدا للأمن العام. وتضيف أن هناك الكثير من الأسئلة عن القضية، فإذا كان قد تم التخلص بصورة تامة من التلوث الناجم عن حادث تسمم الجاسوس السابق وابنته، ما مصدر التلوث الذي تسبب في تسمم جديد في ويلتشر؟

وتقول الصحيفة إن ذلك يشير إلى أن بعض المناطق الأخرى في البلاد قد تكون تأثرت بالتلوث بغاز الأعصاب. وتضيف أنه سيكون أمرا مطمئنا إذا تخلت السلطات عن السرية البالغة التي تحيط بها قضية الجاسوس الروسي السابق وابنته.  (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here