ديلي تلغراف: الأزمة الإيرانية قد تدفع خلايا نائمة لشن هجمات إرهابية في بريطانيا

انفردت صحيفة ديلي تلغراف بين صحف الاثنين البريطانية بنشر تقرير في صفحتها الأولى تقول فيه إن الأزمة مع إيران قد تتسبب في إيقاظ خلايا إرهابية نائمة وتدفعها إلى شن هجمات إرهابية على بريطانيا.

وينقل التقرير عن مصادر استخباراتية قولها إن خلايا إرهابية تدعمها إيران قد تُكلف بشن هجمات في بريطانيا إذا تفاقمت الأزمة بين لندن وطهران في اعقاب احتجاز إيران لناقلة ترفع العلم البريطاني في خليج هرمز.

ويضيف أن وكالات الاستخبارات تعتقد أن إيران شكلت خلايا إرهابية نائمة عبر أوروبا بما فيها بريطانيا، وقد تعطي الأوامر لها بشن هجمات ردا على الأزمة في الخليج.

وترى هذه المصادر أن الخلايا يديرها متشددون مرتبطون بحزب الله اللبناني. وكانت شرطة مكافحة الإرهاب كشفت في 2015 خلية جمعت أطنان من المتفجرات في متاجر بضواحي لندن.

وتقول الصحيفة نقلا عن المصادر الاستخباراتية إن “إيران وضعت عملاءها في حزب الله على استعداد لشن هجمات في حالة اندلاع نزاع مسلح، وهذا هو الخطر الذي تشكله إيران على الأمن الداخلي في بريطانيا”، حسب ديلي تلغراف.

وتضيف أن جهاز الاستخبارات الداخلية أم آي 5 وشرطة لندن على يقين بأن مداهمات 2015 شلت إلى حد كبير نشاطات إيران الإرهابية في بريطانيا، ولكن خلاياها النائمة منتشرة في كامل أوروبا.

ويقول تقرير ديلي تلغراف إن إيران متهمة أيضا بشن هجمات إلكترونية في بريطانيا من بينها عمليات قرصنة استهدفت نوابا في البرلمان في 2017، فضلا عن هجوم استهدف مؤسسة البريد، وشبكات تابعة للإدارات المحلية، وشركات في القطاع الخاص في نهاية 2018.

ويعتقد أن المجموعة المسؤولة عن هذه الهجمات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني. (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. الخلايا النائمة ياديلي تلغراف هي مئات الآلاف. من المواطنين البريطانيين الذين يرون ويسمعون ويعقلون. وهم يفهمون ان دولتهم معتدية وأنها تريد جعل البريطانيين عبيدا لأمريكا نعم نحن نراهن على هذه الخلايا النائمة التي سوف تتحرك ضدكم بالكلمة وب الرأي وبالضغط لإبعاد كل سياسي بريطاني يقف ضد العدل لان ايران لها نفوذ في قلوبهم وعقولهم نحن عندنا خلايا نائمة وهم عبارة عن مواطنين شرفاء من جنسيات اخرى اقتنعوا بعدالة قضيتنا وبان حكامهم الأوربيين ظلمة ومنافقون نعم بكل فخر عندنا خلايا نائمة هي عقول وقلوب تحب فلسطين وتحب حزب الله هي راشيل كوري هل تذكر ونها يا ديلي تلغراف. وهذه الخلايا ستتسع وتقضي على كل سياسي بريطاني او أوربي يريد جعل الأوربيين عبيدا لأمريكا وإسرائيل وتحية من عراق المقاومة لكل ام فلسطينية ولجميع خلايانا النائمة اليقظة في اوربا وأميركا

  2. اصل الارهاب هي بريطانيا وامريكا والكيان الصهيوني وان ظهر بما تدعون انه ارهاب اسلامي فانتم من خلقتموه وصنعتموه كفاكم تظليل العالم فان كل شيء ظهر وعرفه الناس وان موعدكم لقريب

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here