ديلي تلغراف: إيران يجب أن تقر بالحقيقة إزاء تحطم الطائرة

نشرت صحيفة ديلي تلغراف مقالا بعنوان “إيران يجب أن تقر بالحقيقة إزاء تحطم الطائرة”.

وتقول الصحيفة إنه قد يكون من المحتمل، ولكنه ليس من المؤكد، أن تحطم طائرة ركاب أوكرانية بالقرب من طهران راح ضحيته 176 شخصا، قد يكون على صلة بالرد الإيراني على مقتل سليماني.

وتقول الصحيفة إن إيران رفضت تسليم الصندوق الأسود للطائرة، مما يزيد من الشكوك أن الأمر لم يكن حادثة. وتضيف أنه يجب على إيران أن تسمح لمحققي الطيران الدوليين بالحصول على التفاصيل والمعلومات كي يتسنى الوصول للحقيقة.

وتقول ديلي تلغرافإن اغتيال سليماني ربما مثل مفاجأة للكثيرين لأن جميع الفرص السابقة لإبعاده تم تفويتها خشية العواقب، ولكن على الرغم من اغتياله ومن صعوبة قراءة توجه الإدارة الأمريكية الحالية نظرا لعدم توقع ردود فعل ترامب إزاء المتغيرات.

وتضيف أنه على الرغم من ذلك فإنه يبدو أن التوجه العام للسياسة الخارجية الأمريكية حاليا هو فك الارتباط مع الشرق الأوسط، وهو ما تريده إيران لأنه سيجعلها اليد العليا والدولة صاحبة النفوذ في المنطقة.

(بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. أثبت بداية “الحقيقة ” التي يجب ” الإقرار ” بها ؛ وبعد ذلك ” تحدث ” عن الإقرار أو الإنكار ؟!
    فهل تقصد “حقيقة تسميم سكريبال” أم أم “حقيقة سلاح الدمار الشامل بالعراق” أم ” حقيقة غوبلز” ؟!!!

  2. لو لم تبدء امريكا سلسلة الاعمال العدائيه بقصف وحدات الحشد الشعبي في القائم واغتيال الشهدين ورفاقهما لما حصل هذا الحادث الاليم للطائره المنكوبه.

  3. هل من عاقل يتوقع ان تسلم ايران الصندوقين الاسودين لشركة بوينغ الاميركية التي لديها عقود لتصنيع الطائرات الحربية مع وزارة الدفاع الاميركية؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here