ديلي تلغراف: إبراموفيتش “تحت أعين المخابرات”

لندن ـ نشرت صحيفة ديلي تلغراف تقريرا تقول فيه إن المخابرات البريطانية أعدت قائمة بستة من رجال الأعمال الروس البارزين لأنهم على علاقة بالرئيس فلاديمير بوتين.

وأكدت الصحيفة أن مالك فريق تشيلسي، رومان إبراموفيتش، من بين رجال الأعمال الذين تراقب المخابرات البريطانية تحركاتهم، لأنه حسب مسؤولين بريطانيين، على علاقة بأجهزة الأمن الروسية.

وتتضمن القائمة أيضا آليشر أوسمانوف، وهو من أثرياء صناعة الحديد وباع في الصيف الماضي حصته في فريق أرسنال بقيمة 550 مليون جنيه استرليني، كما أن شركته لها علاقة بفريق إيفرتون.

وتكمن أهمية مراقبة تحركات إبراموفيتش في أنه أبرز الشخصيات الروسية التي لها استثمارات في بريطانيا، ووضعه على قائمة المخابرات يثير الشكوك في استمرار استحواذه على فريق تشيلسي.

ويذكر الكاتب أن السلطات البريطانية منعت إبراموفيتش من دخول البلاد على الرغم من أنه يملك ثلاث منازل في لندن. وهو ما دفعه إلى طلب الجنسية الإسرائيلية ليتمكن من دخول بريطانيا دون تأشيرة.

ولم تتأكد عودة إبراموفيتش إلى بريطانيا منذ حصوله على الجنسية الإسرائيلية.

وأثارت هذه الإجراءات غضب الكرملين الذي اتهم الحكومات الغربية بالأعمال العدائية. (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here