ديسكو في جدة”.. هاشتاج يندد بحفلات الرقص في السعودية.. وتذكير بقوله تعالى “وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها”.. هيئة الترفيه في مرمى الغاضبين وحنين للأمير نايف بن عبدالعزيز .. وصاروخ “أبها” حاضر بقوة

القاهرة – “رأي اليوم”- محمود القيعي:

دشن نشطاء سعوديون هاشتاجا بعنوان “ديسكو في جدة”، نددوا فيه بحفلات الرقص والغناء  في السعودية، وطالب النشطاء الملك سلمان بن عبدالعزيز بالتدخل سريعا لوقف ما سموها بالمهازل التي تغضب الله ورسوله.

وحن نشطاء آخرون لزمن الأمير الراحل نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية السعودي الأسبق الذي عرف بغيرته على الدين.

محمد الحربي كتب معلقا: ” ‏‎ديسكو في جده سيدي سلمان حفظك الله، نحن والشعب السعودي لا نريد هذه المهازل لا نريد بأن ذنبهم يعمنا املنا بيد الله ثم بيدك بأن تنهي ملف هذه الهيئة التي سببت الكثير من المنكرات التي لا يريدها كل الشعب السعودي الأصيل الغيور على دينه وعقيدته”.

الأمير نايف

وعلق آخر قائلا:” عندما تكبرون ويخرج من اصلابكم فتيات حينها ستعرفون قيمة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ..سيدي الأمير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله الله يجعلك بجنته يالله يالله “.

وذكر آخرون بقول الأمير نايف “أقولها بكل وضوح وصراحة.. نحن مستهدفون في عقيدتنا وديننا “.

الأسد

حساب يحمل اسم “الرعد الأصفر ” نشر صورة نايف وكتب معلقا: رحم  الله الأسد.

فسقوا فيها وذكر آخرون بقول الله تعالى “وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا “.

صاروخ أبها

اللافت في هاشتاج ديسكو في جدة  ،حديث البعض عن صاروخ كروز الذي أطلقه الحوثيون على مطار أبها اليوم، فأشاع الخوف.

ميساء كتبت معلقة “‏فيديو: الحوثيون يستهدفون مطار أبها السعودي بصاروخ كروز و”يصيبون الهدف بدقة”.

وعلقت ناشطة أخرى قائلة “‏ما زال الهدوء يسود في الارجاء الامير محمد بن سلمان يتوعد الحوثين برد قاسِ على جريمتهم النكراء”.

Print Friendly, PDF & Email

20 تعليقات

  1. السعودية تريد منافسة تركيا على تقديم الخدمات السياحية الليلية، وهذا من حقها شاء من شاء وابى من ابى,

  2. أود أن أوجه تعليقي الى الساده المعلقين المدافعين عن افتتاح نوادي ليليه سواء حلال أو حرام في السعوديه ويعتبرونه من قبيل التقدم ومجارة العصر ، طبعا هذا من حقهم وحق السعوديه أن يكون لديها ملاهي ليليه كغيرها من الدول العربيه وغير العربيه ومن حقها أن تنفتح على العالم بكافه الأشكال وتتقدم كما تريد . لكن ما يستدعي العجب والغرابه هو الضياع ما بين الأنفتاح وعدمه والإدعاء بأن الدوله يحكمها القانون والشريعه الأسلاميه ومن غير الممكن مخالفه ذلك ، كنا نشاهد قبل اعوام الناس تساق الى الصلاه بالعصا تطبيقا للدين والشرع ، كما وكنت قد شاهدت نفسي أقامه الحدود الشرعيه بالجلد في الساحات العامه على من يخالف شرع الله ، لم يكن لدينا مشكله في هذا اعتبارا بحق الدوله أن تنهج ما تراه مناسبا لتطبيق القانون حسب شرع الله ، حيث فيها أقدس الأماكن وقبله المسلمين . ذكر أحد الأخوه المعلقين بأن الشعب السعودي شعب محافظ تربى على العقيده الدينيه والحرص على عدم مخالفه شرع الله ، وأن الذي أقام مثل تلك النوادي هم من المقيمين من غير السعودين وكذلك رواد تلك الأماكن ، نتسأل كيف يسمح لهم ذلك ما دامت تلك الأعمال تتنافى مع ألدين وتقاليد وعادت الشعب صاحب الأرض والوطن وحيث أنه من المقيمين فمن الواجب عليهم احترام البلاد وقوانينها . كيف من الممكن لذلك أن يتغير فجأه ،أليس هو النفاق ، أم أنه الكذب وخداع الذات والضياع ما بين المحافظه على ألدين وشرع الله أو مجاراة الدول الأخرى التي كانت تعتبرها السعوديه والشعب السعودي ضاله وبعيده عن ألدين . واختم تعليقي بالقول أن معظم الشعوب العربيه غير مهتمه أن قامت السعوديه بفتح نود ليليه فيها أم منعت ذلك ، لكن السعوديه نفسها يجب أن تعرف ماذا تريد وان لا تخضع المسلمين بأنها دوله دينيه تحافظ على ألدين وتحرص على تطبيق الشرع ،

  3. رد علي انها السعودية العظمى اول شي كلامك مظبوط كل بلاد العالم فيها بارات ومراقص ما اختلفنا بس السعوديه تملك وضع خاااااص جدااااا

    هي قبله المسلمين ومهبط الوحي وفيها مكه والمدينه علشان كدا لازم تكون فيها الحريه بانضباط ومراعاه لوضع المملكه الاسلامي

    وبعدين انتا تقول هادا لبناني ماشي ما اختلفنا مين سمح للبناني ؟
    وبعدين انتا تقول انو معظم رواد الديسكو اجانب كلامك مو مظبط تزكره الدخول 500 ريال وانا اوكد لك انو اكثر 90/100 من الاجانب ما تقدر تدفع قيمه التزكره

  4. اولا كل البلدان العربية مليئة بالبارات وبيوت البغاء وكان الاولى منكم ان انتقدوها في بلدانكم . ماحصل في جدة ان مستثمر عربي (لبناني) اخذ ترخيص لإقامة فاعلية بالصيف ولانه من لبنان والأخوة في لبنان هذه شغلتهم افتتح قاعة كبيرة مليئة بالشيشية والأغاني والرقص .واحزم حقيقة ان اغلب من فيها هم من المقيمين او المجنسيين . اما نحن كسعوديين فتربيتنا الدينية تمنعنا من حضور هذه الحفلات . لا ندعي الكمال في السعودية طبعا لاشك موجود من المواطنين داخل هذه الفعاليات ولكن نسبة قليلة .

  5. الى سعد
    هذا التطور الذي تتحدث عنه ما هو دلائله تصنيع تكنولوجيا زراعه سلاح عفوا أصفار
    بلاد الحجاز ليست ملك اهل الباديه ولا اهل نجد انما هي ملك كل المسلميين المتدينين
    فليهاحر من هذه البلاد من يريد حياه المجون والفسوق
    والا كلنا حوثي وكلنا رافضي

  6. كل شيء مدروس بدقة وعناية واطروحات الخبراء والمستشارين .لا بد من ايجاد حل يشغل الشباب السعودي عن المشاكل اليومية التي تعاني منها الحكومة السعودية ،ازمة خانقة تمر بها السعودية وقد ستتراكم هذه المشاكل في المستفبل.السعودية غرقت في الحرب مع الشعب والجيش اليمني وقد بدأت هذه الحرب في الأسابيع الأخيرة تنتقل من الدفاع عن اليمن إلى الهجوم عن الأعداء واحتلال اراضي في العمق السعودى واستهداف المطارات والموانئ وناقلات النفط.اليسعودية بدأت تشعر بالهزيمة وانها ستدخل ازمة اقتصادية وسؤاسية وعسكرية ،بدات السعودية تتعرض لظغوطات من كل المجتمع الدولي لاستهدافها للمدنيين في اليمن والقصف العشوائي واستعمال أسلحة محرمة دولية….
    الخلاصة السعودية في مأزق سياسي عسكرى واقتصادي والشعب منشغل جدا لما يدور حوله من أزمات وهناك توقعات باندلاع ثورة شعبية في السعودية لذا لابد من الحل وهو تشغيل والهاء الشباب بالملاهي الليلية والحفلات الموسيقية والرقص…

  7. الحمددله على افتتاحه. خليهن يرقصوا و ينبسطوا.. احسن ما يجو العراق و سوريا يفجروا و يقتللوا.

  8. مابني على باطل لا يأتي الا بالباطل ماجاء سلمان وابنه الا بالويل على بلاد الحرمين وعلى عامة العرب….
    حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

  9. هذا الأمر جيد..بدل أن يذهب السعوديون لتبذير أموالهم في الخارج..في البحرين ومصر وتركيا وتايلند والريفيرا الفرنسية…سينفقونها في بلدهم…وهكذا لن يذهب خيرهم لغيرهم 😁
    هذا يدخل ضمن رؤية ٢٠٣٠…

  10. “وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا “.

  11. لماذ أصاب الصاروخ الهدف بدقة، هل لأن اطفال اليمن يموتون جوعا أو السبب افتتاح الديسكو في مدينة جدة، أو الصاروخ متطور جدا، هل هذا يعني اذا اقفل الديسكو في جدة الصواريخ الحوثية لن تصيب بعد إقفال الديسكو اهدافها بدقة وسيظل اليمنيون يقتلون يوميا…

  12. ألسلام عليكم. أمرنا مترفيها تعني أن الله تعالى أمرهم باتباع أحكامه والتي فيها الخير والصلاح، فلم يتبعوا أحكام الله تعالى، فأخذهم بذنوبهم لفسوقهم وعصيانهم . وليس كمآ يظن البعض، بأن ألله تعالى أمرهم بغير الخير تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا.
    اليوم تم ضرب مطار أبها بصاروخ كروز صناعة يمنية خالصة، وهذا بداية عقاب الله تعالى على أيادي عباده المظلومين. رؤوس الخونة وأسيادهم ستنكس بإذن الله تعالى.

  13. رقص وديسكو وحفلات ترفيه ومافي مطرب لبناني الا وراح غنى في السعودية ومازال المجاهد التكفيري السعودي المحيسني يجاهد في سورية ويرعب ويرهب السوريين !!!! اي منطق هذا الذي يقول انه السعودية تغني وترقص وتحتفل وتعتدي على اليمن وتقتل المدنيين فيه وتصدر دواعشها وإرهابيها الى سورية ؟؟؟
    وعندما يتصدى اهل اليمن ويدافعوا عن بلدهم نجد الانظمة العربية تغضب تندد وتقول انه التصعيد امر خطير !!!! بن سلمان دمر اليمن عن بكرة ابيه منذ خمس سنوات ويحاصر اليمن الكوليرا انتشرت والامراض هناك ٢٠ مليون يمني معرضين لخطر الأوبئة والمجاعة اين انتم يامن تغضبون لقصف أنصار الله لانابيب النفط السعودية ردا على العدوان السعودي الهمجي على بلدهم ؟؟؟؟
    رقص وديسكًو وحفلات في مملكة بن سلمان ودواعشه ماتزال نجاهد في سورية اذا أعيدوا مجاهديكم وأخبروهم انكم غيرتم دينكم الوهابي
    عجيب فعلا لماذا تخلع السعودية ثوب الوهابية وترتدي ثوب الانفتاح والترفيه وتريد ان تلبس السوريين ثوب الوهابية والتطرف والتكفير ؟

  14. دمروا بلدان الإسلام العراق سوريا اليمن وغيرهم فجاء دورهم الآية 126 من سورة البقرة : وإذ قال إبراهيم رب
    أجعل هذا بلدا آمنا وارزق أهله من الثمرات من آمن منهم بالله واليوم الآخر قال ومن كفر فأمتعه قليلا ثم أضطره إلى عذاب النار و بيس المصير.
    ربي أجعل كيدهم في نحورهم وأرنا آياتك فيهم …

  15. المملكة تنطلق نحو المستقبل بسرعة الضوء. اكثر من مليون سعودي وسعودية تلقوا تعليمهم في الخارج يعودون اليوم ويقودون ثورة اجتماعية واقتصادية لم يشهد العالم العربي مثيلا لها على الرغم من امتعاض الأقلية. يحدث ذلك في ظل التدهور الاقتصادي في عدد من الدول العربي خصوصا تلك المنتمية للمحور الإيراني كما تزداد رقعة وسطوة التطرف الديني فيها. من كان يتصور حدوث ذلك قبل ١٠ سنوات أو حتى ٥ سنوات حينما تنبأ الكثيرون بانهيار اقتصاد المملكة نتيجة تدهور أسعار النفط؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here