دول عربية وغربية تعزي في ضحايا حادثة القطار التي شهدتها المحطة الرئيسية بالعاصمة القاهرة

القاهرة / الأناضول

قدمت دول عربية وغربية وهيئات إسلامية، مساء الأربعاء، تعازيها في ضحايا حادث قطار محطة مصر.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية بمصر، قدم أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر، التعازي في ضحايا حادث القطار، سائلا الله أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويمن على المصابين بسرعة الشفاء.

وبعث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، برقية عزاء لنظيره المصري عبد الفتاح السيسي، متمنيا لمصر وشعبها كل الخير والاستقرار والسلام.

فيما قدم عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، التعازي في ضحايا الحادث، معربا عن “أصدق مشاعر التعزية والمواساة بهذا المصاب (…) سائلا الله أن يجنب مصر وشعبها الشقيق كل مكروه”.

كما أعرب العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى، عن خالص تعازيه وصادق مواساته في ضحايا حادث قطار محطة مصر، داعيا الله أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء.

وبعث رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، برقية تعزية، أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته فى ضحايا حادث القطار بمحطة مصر.

وبدوره، أعرب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، عن خالص العزاء والمواساة لهذا المصاب الأليم، مترحما على أرواح الضحايا، وأن يمن الله بالشفاء العاجل على المصابين وأن يجنب مصر وطنا وشعبا كل مكروه.

كما أعرب السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، عن خالص تعازيه وصادق مواساته لأسر الضحايا والشعب المصري، داعيا الله أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته والشفاء العاجل للمصابين.

فيما قالت السفارة العراقية بالقاهرة، في بيان، إن “وزارة الخارجيّة توجه أحر التعازي القلبية إلى مصر حكومة وشعبا، سائلين الله الرحمة والرضوان للموتى، والشفاء العاجل والسلامة للمصابين”.

وبدوره أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين، في بيان، عن عميق حزنه إزاء الحادث، متوجها بـ”أصدق عبارات العزاء والمواساة لمصر حكومة وشعبا، ولأهالي الضحايا لمصابهم الأليم”.

وبعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برقية تعازي، أوردت نصها فضائية “روسيا اليوم” الإخبارية، قال فيها “تقبلوا التعازي بحادث القطار المأساوية في القاهرة، روسيا تتشاطر معكم الأسى ومع من فقد أقاربه، ونأمل بشفاء الجرحى”.

ووصفت سفارة هولندا بالقاهرة، في بيان، الحادث بـ”المأسوي”، معربة عن تعازيها لأسر ضحايا الحادث، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وقالت السفارة البريطانية بالقاهرة، عبر حسابها بموقع فيسبوك، اليوم، “تتقدم المملكة المتحدة وطاقم عمل السفارة البريطانية بخالص العزاء للمصريين شعبا وحكومة في ضحايا اليوم في محطة قطار القاهرة”.

كما أعربت فرنسا عن تضامنها مع أسر ضحايا الحادث، إذ وصف ستيفان روماتيه سفير فرنسا لدى مصر، في تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر” الحادث بـ”المأساوى”، مؤكدا تضامن فرنسا مع أسر الضحايا.

وأكدت السفارة الألمانية بالقاهرة، في بيان، إن الحادث يعد “مأساة مفزعة”، معربة عن خالص العزاء إلى أسر الضحايا، والشفاء العاجل للمصابين.

وأعلنت وزارة الصحة، وقوع 20 حالة وفاة و43 مصابا جراء حادثة القطار التي شهدتها المحطة الرئيسية بالعاصمة القاهرة.

وقدم وزير النقل هشام عرفات استقالته عقب الحادث، وأعلنت الحكومة في بيان، أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي قبلها.

وخلال الـ17 عاما الأخيرة، شهدت مصر حوادث قطارات عديدة خلفت عشرات الضحايا، انطلاقا من أسوأ حوادث السكك الحديدية بالبلاد في 2002، والذي أودى بحياة أكثر من 350 شخصا.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here