دكتور جمال المنشاوي: إتهام ترامب لمنظمه العالميه..هل هي تنصل من التقصير!؟

 

دكتور جمال المنشاوي

يمثل إتهام الرئيس الامريكي دونالد ترامب لمنظمة الصحه العالميه بأنها متواطئه ومنحازه للصين في أزمة فير وس كورونا منعطفا حادا في الأزمه التي تواجهها امريكا خاصة بعد صدور تقارير صحفيه تفيد أن المخابرات الأمريكيه أبلغت ترامب أواخر شهر نوفمبر الماضي بوجود وباء بالصين جتي بدأ الوباء يغزو أمريكا في مارس لتصبح الدوله الأولي في عدد المصابين بالفيروس وهنا لابد من الإشاره للنقاط التاليه:

— إن معلومة المخابرات والتي ذكرتها الصحف اوصحت لكانت نقطه سوداء في تاريخ ترامب فكيف تبلغه المخابرات ولا يأخذ إحتياطاته بإستشارة مستشاريه وتجهيز المنظومه الصحيه التي ظهر إفتقا ها ونقص أبسط الأشياء كالماسكات وبدل التمريض حتي رأي العالم كله ممرضات أمريكيات يرتدين أكياس القمامه في صوره أصابت العالم بالذهول من فقر أكبر منظومه صحيه بالعالم

–إن الفتره الزمنيه من نوفمبر حتي مارس لو أخذت بالجديه اللازمه كانت كافيه جدا للإستعداد وتجهيز النواقص بما فيها أجهزة التنفس الصناعي.

–إن العالم كله فوجئ بغقر المنظومه الأمريكيه الصحيه وتهالكها لدرجة طلبها المساعده من كل دول العالم الأفقر منها.

–أن ترامب يحاول الهروب والتنصل من الميؤليه بإتهامه منظمة الصحه العالميه والصين بإخفا ئهما معاومات عن الفيروس .

–إن الكارثه التي تواجهها امريكا وزيادة عدد المصابين والمتوفين المسؤل عنها ترامب بإهماله تحذير المخابرات وعدم إتخاذه الإحتياطات الضروريه للتحكم في الأمر كما فعلت الصين .

–ولان المصائب لا تأتي فرادي فجاء إغراق السوق بالنفط وهبو ط سعره وإفلاس بعص الشركات الأمريكيه وتسريح العمال مع زيادةفقدان الوظائف بسبب كورونا بمثابة كارثه أخري لترامب الذي تنتظره إنتخابات رئاسيه في الأيام القادمه.

–لذا مايفعله ترامب وإتهامه للمنظمه وتلويحه بسحب الدعم لها محاوله للهرب والتنصل من مسؤليته وتقصيره.ومحاوله لجذب الناخب الأمريكي له وكسب الأصوات في الإنتخابات القادمه

–إن الأيام القادمه ستسبت نجاح ترامب أوفشله في الهروب وتحميل الخطأعلي غيره وسيظهر ذلك في الإنتخابات.

كاتب مصري

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. استهلالا السياسة الامريكيه مؤسسيه لها صنّاعها (لوبي المال والنفط والسلاح الصهيوني ) ولايتعدى دور رئيس اروكسترا سياسة الجنون كذب وتضليل وإبتزاز وبدع وفنون “مستر ترامب ” الناطق الرسمي د. منشاوي ولا يسمح له بالخروج عن النص (انظر عديد كذباته وتناقاضاته ) ناهيك انه ضرب بكافة مخرجات العولمة (نهج صنّاع القرار للمنظومه العالمية المتوحشه) من سياسة وإقتصاد وإجتماع وعلاقات دوليه جهارة بعد ان حاك الإيطار القذر لسياسة من سبقه (نبي الصهاينه الجدد بوش الأبن ) من ليس معنا فهوضدنا “بنسيج الغطرسة والإبتزاز امريكا أولا ولاعشاء مجاني في البيت الأبيض؟؟؟؟؟؟؟؟ وحتى لانطيل اللوبي الصهيوني في مرحلة العروة الخريفيه نحو نهج جديد بعد ان تعرّت حنايا دفين سياستهم الخسيسة حتى طالت عقر دارهم ومن باب إشغال العالم سخّروا ادواتهم ومن تبعهم في عملية المراجعة والإسترجاع لمخرجات العولمة والحداثة (ترهيبا وترغيبا ) من سياسة وإقتصاد وإجتماع وعلاقات دولية ؟؟؟؟؟؟؟ وماذا يحمّل ترامب لغيره لولا من اوصولوه وهو كالحمار يحمل اسفارا على مذبح ديمقراطيتهم الممولة بمال السحت والسياسة من (لوبي المال والنفط والسلاح الصهيوني) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here