دعوى قضائية ضد النجم الجزائري رياض محرز وأخرى ضد حفيظ دراجي بسبب زيارته لعائلة أبو تريكة

الجزائر ـ “رأي اليوم” ـ  ربيعة خريس:

يبدو أن النسخة الـ 32 لكأس الأمم الإفريقية التي احتضنتها الأراضي المصرية وأسدل الستار عليها سهرة الجمعة، وشهدت تتويج المنتخب الجزائري باللقب للمرة الثانية، لن تمر مرور الكرام حيث تقدم محاميان ببلاغين رسميين للمستشار العام المصري ضد كل من النجم الجزائري ولاعب مانشستر سيتي الإنجليزي رياض محرز والمعلق الرياضي الجزائري بقنوات ” بي إن سبورت الرياضية ” حفيظ دراجي.

وتقدم المحامي المصري سمير صبري ببلاغ رسمي للمستشار المصري العام نبيل أحمد صادق ضمنه طلبا بإدراج اسم لاعب المنتخب الجزائري ومانشستر سيتي الإنكليزي رياض محرز في قائمة الممنوعين من دخول التراب المصري.

البلاغ حسبما زعم صاحبه جاء على ” خلفية عدم مصافحة اللاعب الجزائري لرئيس الوزراء المصري” أثناء حفل تسليم الميداليات والكأس الذي أعقب نهاية اللقاء النهائي بين الجزائر والسنغال والذي انتهى بفوز “محاربي الصحراء” بهدف دون رد على استاد القاهرة.

وجاء في نص البلاغ ” فوجئنا عقب إعلان فوز منتخب الجزائر ببطولة الأمم الأفريقية وأثناء تسليم كأس البطولة بتعمد المبلغ ضده ـ رياض محرز، تجاهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حيث لم يقم سالف الذكر بمصافحته “.

وتابع صبري “لا يسع المبلغ إلا التقدم لسيادتكم بهذا البلاغ ملتمسا إصدار الأمر بإخطار وزارة الخارجية بإدراج المدعو رياض محرز، لاعب المنتخب الجزائري لكرة القدم، على قوائم الممنوعين من دخول جمهورية مصر العربية”.

أما البلاغ الثاني فتقدم به المحامي أيمن محفوظ ضد المعلق الجزائري حفيظ دراجي، بعد الزيارة التي قام بها لمنزل نجم الكرة المصرية والنادي الأهلي، محمد أبو تريكة.

واتهم أيمن محفوظ، دراجي بمحاولة إثارة ” الفتنة ” بين مصر والجزائر وإفساد العلاقات الدولية بين البلدين.

وقال إنها ” تدخل سافر في الشأن الداخلي المصري ويكون بتغليب منطق الجماعة الإرهابية على إرادة الشعب المصري “.

وتابع أن” ما وراء هذه الزيارة هو محاولة لكسب التعاطف مع الفكر الإرهابي والترويج لتلك العائلة وبالطبع يعد ذلك ترويجا لأفكار الجماعة الإرهابية ورمزها الرياضي محمد أبو تريكة “.

وأضاف أن ” هذا التصرف تحدٍ غير منطقي للقضاء المصري الذي قضى بأن أبو تريكة المتعاطف مع الفكر الإخواني مدرج علي قوائم الإرهابيين.. وأن إقامة أبو تريكة مع دراجي بقطر التي تكن العداء لمصر في حد ذاته خيانة لأوطانهم “.

وفي ختام القمة الكروية التي جمعت بين المنتخب الجزائري ونظيره السينغالي، بعث المعلق الجزائري حفيظ دراجي برسالة اعتراف أخوية للمصرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكتب : ” كلمات الشكر والعرفان لا تكفي. وأنا أستعد لمغادرة مصر العزيزة وأهلها الطيبين بعد الأيام الجميلة التي قضيتها في أحضان شعبها، لا يمكنني المغادرة دون توجيه شكري وامتناني وتقديري لكل الجماهير المصرية على مشاعر المودة والمحبة تجاهي وعلى تعاطف الشعب مع منتخب بلادي “.

وحققت هذه الرسالة نسبة تفاعل كبيرة، إذ قال الصحافي المصري بموقع “غول” مبروك حفيظ. مبروك لكل الجزائر، عدا جمال بلماضي الذي لم ينس الماضي بعد، ما حدث له في تصفيات 2002 بالقاهرة هو وتصفاوت وبنعربية ومفتاح ودزيري وباقي المجموعة”.

Print Friendly, PDF & Email

35 تعليقات

  1. أصلا المنتخب المصري الشقيق أضاع البطولة بسبب هذه المستحاثات من منافقين ومطبلين وفاقدين للكرامة
    تحيا الجزائر
    تحيا مصر الحرة
    كل التقدير لرياض محرز وللمعلق المميز والمحبوب حفيظ الدراجي
    وأما المنافقين المطبلين فإلى مزابل التاريخ.

  2. عتبي عليكي يا محروسه يا مصر سعد زغلول وعرابي وحسن البنا وجمال عبدالناصر
    أين العقلاء

  3. إلى المدعوه دليله
    بلماضي لا يعرف العربيه .. ولد وعاش في فرنسا
    لا داعي للمزاوده ..
    نحب بلماضي و محرز و دراجي .. و لكننا لسنا خراف تمشي خلف القطيع ..
    نقول رأينا و نميل حيث تميل عقولنا ..
    لا ننافق أحد ..

  4. الى سؤال غير برئ، أين الانحدار يا اخي؟!! هل الأمن المصري هو الذي هاجم الجزائريين في المطار؟!!! هل السلوك الهمجي الذي شاهده العالم كان مصرياً ام جزائرياً وبإمتياز؟!!! هل الهتاف بإسم فلسطين يمنح الحق في إهانة الآخرين وتدمير منشآتهم؟!! قابلت اليوم شخصاً افريقياً يعمل كحارس في شركه أوصل قطع غيار لها وعندما عرف أني مصري كان اول شئ قاله لي هل شاهدت ما فعله هؤلاء في مطار القاهرة امس؟!!!

  5. يجب طرد هذين المحاميين من النقابة لانهم هم الذين يزرعون الفتنة بين الاشقاء

  6. رئيس الوزراء المصري كان يقف بجوار بن صالح رئيس الجزائر اذا هو شخصية مصرية رفيعة المستوي ولذلك من الواجب الذوقي والادبي علي محرز مصافحته مثلما صافح رئيسي الفيفا والكاف ام هو لاعب من اصحاب المصالح

  7. محامي قاعد على قهوة مش لاقي شغلة يعملها يعمل ايه؟ بسيطة يعني كلها ورقة وقلم وكتابة بلاغ طمعاً في شهرة أو على الأقل يعمل له إسم على أساس وطني وكدا يعني، وهو هو زاته الزول دا تديو خمسين جنية ممكن يكتب شعر في رياض او الدراجي. مش عيب يعني الزول عايز يسترزق ويروح للولية بفرختين للعيال.

    العيب أن يعطي الإعلام مثل هؤلاء أكثر من حجمهم وإحنا مش ناقصين ولا دايرين مشاكل ياخي. اللي فينا مكفينا مش ناقصة تفرقة بين الناس .

    تحياتي للشرفاء من أهلنا في كل البلاد العربية

  8. ومين مصطفى مدبولي ده؟؟؟ اول مرة اسمع بالاسم ده؟ هههههه شكرا رياض محرز

  9. مال المصريين اليومين دول؟؟؟؟فين مصر عبد الناصر ؟؟؟ فين العزة والكرامة والقيادة؟؟؟يا خسارة صارت كللها هشك بيشك

  10. محاميان بدهم الشهره فقط وتسجيل موقف لدي الدوائر الامنيه
    بلكي ترضى عليهم . للأسف ماهذا الانحدار للمحاميين. مبروك للجزائر ومنتخبها الفوز.

  11. هذا شكل من أشكال الشعبويه الذى يجتاح العالم ، وكم تمنيت أن تبتعد هذه العنصريه البغيضه عن شعوبنا العربيه والاسلاميه والمحاميان اللذان رفعا هذه القضايا الهزليه لا يمثلان الا نفسهما ويسعيان للشهره وأسترضاء أولياء نعمتهم !! أما عموم الشعب المصرى فهو شعب محب للشعوب العربيه ودولة الجزائر لها معزة خاصه.. ( والتاريخ يؤكد هذه المعزه ) ولا نلتفت كثيرا لقلة حقوده فى قلوبها مرض ( من كلا الشعبين ) … مبروك للجزائر وأرجو ان نكون قد أحسنا ضيافة الجماهير الجزائريه ومرحبا بهم فى أى وقت وكل وقت ، فالحكومات زائله والشعوب هى الباقيه .

  12. فى الأول كنت أظن هذه نكته من بعض الفكاهين المصرين كالعادة المصرين يحبون الفكاهة ، ولكن قرأتها فى المواقع الجزائرية ثم تأكدت من الرأي اليوم ، انها مهزلة ما وصلت اليه مصر ،والله يعجز اللسان عن وصف هذا الذي يحدث في بلد الكنانه مصر .اي منطق عقلي يفكر به احدهم فيحمله تفكيره علي رفع دعوي قضائيه علي احدهم لانه لم يصافح من هو امامه . والادهي والامر ان تقبل تلك الدعوي . بعد هذا التعليق اقول بدون تعليق

  13. لما هذا التكالب على الجزائر بالنسبة لهذا الشخص حنظلة بلماضي يعرف العربية و لا يعرف لهجتكم هل هذا جرم و صور حفيظ دراجي بريئة 100بـ100 محرز يسلم على من يريد واش دخلك

  14. التزلف … الزبائنية …. هي القيم الإجتماعية و الأخلاقية التي تنتجها و تعيد إنتاجها هذه العينة من الأزلام في كل عصر

  15. هذان الشخصان يبحثان عن الشهرة
    هل يعلم هذان الشخصان انه من ادبيات البطولة ان يحضر رئيس الدولة المضيفة الحفل الختامي ويسلم الكأس واذا سرنا بمنطقهما فانه يحق للفريق الجزائري والكنفدرالية الافريقية رفع دعوى على رئيسهما لانه لم يحترم البروتوكول المتعارف عليه
    وهل يعلم هذان الشخصان ان رئيسهما اهانهما بعدم حضوره المباراة والحفل الختامي وكان الاجدر بهما رفع دعوى ضد من اهان بلده امام الدول هذا بمنطقهما
    اما محرز وحفيظ دراجي فانهما في اعيننا وتاج رؤوسنا يا منبطحين
    سلام

  16. وعقدنا العزم ان تحيا الجزائر… وعاقدين العزم على ان نستأصل عدونا الصهيوني ووكلاؤه من العرب الصهاينة من جذورهم…

  17. مع انه المحامي سمير صبري اسمه فني وفيه طرب ويشنف الآذان إلا أنه هذا الرجل قدوة ومثال يحتذى بالسفاهة ، لا شك أنه هذا نظام جبان الذي يعترض على زيارة لامرأة مسنة التي أنجبت واحدا من الأيقونات العربية في كرة القدم، سمير صبري الذي لا يعرف أن الفرح الشديد يسبب حالة من الارتباك هذا لو افترضنا انه لم يسلم عليه حينما استلم الميدالية، ابو تريكة فخر العرب والف الف مبروك لمحاربي الصحراء.
    ملاحظة : اول مرة اعرف انه رئيس وزراء مصر اسمه مصطفى مدبولى وشكرا لمحرز الذي كان السبب بتعريفنا له 🤣

  18. دعاوي وبلاغات المحامي المذكور تزيد من شهرة ابو تريكة وتجعله بطل وطني وكأن المحامي وأمثاله بمزايداتهم الظاهرة ببلاغاتهم المشوهة تسعى إلى الإساءة للنظام في مصر عند شعبه ولسان حال المبلغين يقول النظام الحالي سيئ ، ولا أستبعد مع مرور الزمن أن يعود ابو تريكة كبطل مصري محبوب عند شعبه رغم عدم انتمائه لحزب ورفضه تسيس مشكلته أن يعود إلى مصر العروبة رئيسا .

  19. اتهامات باطلة ضد محرز و حفيظ دراجي ، لا معنى لها
    الى حنظلة
    دراجي حر في تصرفاته ( … قام بزيارة لعائلة مصرية )
    و بلماضي حر في ايجابته ( …. ردّ على سؤال صحفي )

  20. إذا افترضنا جدلا بأن اللاعب الكبير و الخلوق أبو تريكة إرهابي، فما ذنب أمه حتى تحرم من زيارات الأحباب؟
    أترك الإجابة لكا أحرار العالم

  21. عقول ملوثة بالسياسة ضحاياها شعوب مغلوبة على امرها من كثرة جهلها.

  22. من يؤيد الارهابيين هو ارهابي، لا الدم المصري ولا الدم الجزائري رخيص.

  23. محاميان كويتش.
    و ابو تريكة قدّم لمصر ما لم يقدمه دستة محامين من امثالكما.
    و الف مبروك فوز منتخب اسود الصحراء بالتتويج.

  24. ثمة أشياء في المحروسة تتجاوز المنطق والعقل ، وتجعلك تحس انك لا تعيش في دولة معاصرة ، زيارة أسرة في بيتها جريمة شنيعة في عرف بعض الاستئصاليين ، حلا لهذه المشكلة وحتى لا تتكرر ..أرى ان يتم تصفية أسرة بوتريكة من جذورها ..حتى لا يفكر أحد بالسلام عليها .

  25. كما توقعت الفوز الجزاءر على ستاد القاهرة في قلب مصر لن تمرر بسهولة لن يهضمها السيسي والاعلامه ومحامي النظام الخاص تأتي هذا الحدث في ظروف مسيسة الحراك الشعبي السلمي في الجزائر أسقط نظام بوتفليقة لا ننسى النظام بوتفليقة ساعد السيسي في تجاوز توابع الانقلاب العسكري وتجميد عضوية مصر في الاتحاد الأفريقي زيارة أولى السيسي بعد الانقلاب على الرئيس محمد مرسي كانت الجزاءر التقى بوتفليقة فيهآ بالتالي سقوط النظام بوتفليقة كان له دور محوري في الاتحاد الأفريقي خاصة السيسي كان يعتمد موقف الجزائري مواجهة الاثيوابيا الدولة المركزية في أفريقيا بما ان المزاج السياسي والأغلبية الحراك الشعبي هي ضد السيسي مؤيدة الشرعية الرئيس الشهيد محمد مرسي هذه تعتبر ضربة قوية تلقاها النظام السيسي نموذجه الاستبدادي مع الثورة السودانية وخوفه من انتقال عدوى الحراك داخل مصر بعبع مصر مش تصبح زي سوريا والعراق لم تعد تنطلي وتحدث المصريين يردون عليه مصر تصبح زي الجزاءر والسودان الفوز الجزاءر في مصر يعتبر الفوز قطر داخل الإمارات يخلط الصراع السياسي بي الصراع الرياضي السيسي غاب على مباراة النهائي نفسما فعاه محمد بن زايد غاب على مباراة النهائي كأس آسيا الاحتفالات القنوات القطرية وقناة بين سبورت خاصة التغطية الخاصة الاحافلات الجزاءر الامر لايخطىءه العين

  26. – من انتبه إلى تعليقات حفيظ دارجي أثناء المباراة , فقد كان يكرر إسم غزه ولم يذكر الضفه الغربيه أو فلسطينيي الشتات , و كأن الشعب الفلسطيني بالنسبة له هو غزه فقط و طبعا هو لم يذكر غزه حبا بشعب غزه , بل كرر ذكرها دعما لإخونجية حماس … كما أنه قام بزيارة والدة أبو تريكه و جعل من زيارته حدثا إعلاميا في تحدي واضح للدوله المصريه , و كان بإمكانه إتمام الزياره دون ضجيج لو كان هدفه برئ ..
    مدرب المنتخب الجزائري هاجم الجمهور المصري بشكل مبطن , و قال أنه يلزمه طبيبب عيون و هذا ظلم لعشرات ملايين المصريين الذي شجعوا المنتخب الجزائري ,, و مدرب منتخب الجزائر تجاهل أن في كرة القدم هناك اختلاف في الآراء و يحق لكل شخص تشجيع المنتخب الذي يعجبه .. و إن كان يريد من المصريين جميعهم تشجيع الجزائر باسم العروبه فعلى حد علمي أن البطوله هي كأس الأمم الإفريقيه و ليس العربيه ..
    أنصح مدرب المنتخب الجزائري أن يبحث عن مدرس لغه عربيه كي يعلمه اللغه العربيه التي لا يعرفها ,, بدلا من البحث عن طبيب عيون …
    – و كان يجب في ختام البطوله تكريم إسم الضابط المصري الذي توفي أثناء عملية التأمين ..
    — أما رياض محرز فمن يدقق على حركة يدي رئيس الوزارء المصري و وزير الشباب المصري , سيجد أن أيديهم بقيت للأسفل و لم يمد أي منهم يده للسلام على محرز .. و لذلك لم تكن هناك أي عملية إحراج و لا ننسى أن هناك مسؤولين آجانب لم يسلم عليهم أيضا ..
    – و أخيرا فحفيظ دراجي تجاهل عن سبق إصرار و ترصد وجود الرئيس السيسي و أبو مازن , و إذا عرفنا أن قطر هي ولية نعمة دراجي و يقيم فيها فسيبطل العجب لأننا عرفنا السبب .
    – شخصيا استمتعت بلعب السنغال و شجعت و طرت فرحا لفوز الجزائر .

  27. الشعب المصري غاضب لعدم نيل الكأس لا غير{ تحبا الجزائر شعبا وجيش }

  28. والله العظيم الواحد ما يدري يضحك ولا يبكي علي حال مصر العزيزة في زمننا هذا. دعوى قضائية والسبب زيارة شخص لعائلة ما. خل نفترض ابوتريكة المحترم اكبر ارهابي في العالم, شنو ذنب الاهل؟ اخ حفيظ و كابتن رياض ارفع لكم القبعة.

  29. لن بعود لمصر مرتا أخرى أين هي المشكلة وتحكموه منوا

  30. كل شيىء انهار بمصر مع نظام السيسى؛
    القيم ، الاخلاق ،الثقافة ،الرياضة كل شيىء.
    هذه الدعوى تبين انهيار المحامين و القضاة
    الذين اصبحوا ادوات طيعة بيد النظام الفاسد.
    لكن مصر ام الدنيا ستنتصر على هؤلاء الفاسدين.
    ابوتريكه رجل عظيم ، صاحب اخلاق عالبة ،
    و فاعل خير و لن ينجح العملاء في تشويه
    صورته كهما عملوا.

  31. إلى اية مستوى من الانحدار قد تصل الية أرض الكنانة ?!!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here