دعوة من أحزاب مناهضة لـ”حزب الله” للتظاهر ضد سلاح المقاومة اليوم في بيروت.. ومجموعات من الحراك الشعبي تعترض على الدعوة وتعتبرها حرفا للمطالب المعيشية ومخاوف من صدامها مع أنصار المقاومة

 

 

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

 ينتظر المراقبون حجمِ التحركِ الذي ستشهدهُ ساحات بيروت اليوم بدعوة من أحزاب مناهضة لحزب الله يصدرها حزب 7 و حزب الكتائب حركة خط احمر وجماعات أشرف ريفي في طرابلس ومن خلف الستار حزب القوات والحزب التقدمي الإشتراكي حسب بعض المصادر، وترفع هذه الاحزاب شعار ” “صرنا عالأرض” كعنوان للتحرك اليوم، وتطالب بنزع سلاح المقاومة وإسقاط رئيس الجمهورية ويمضي التحرك على الرغم من إجراءات التعبئة العامة وحظر التجول الذي تفرضه الحكومة لمواجهة مخاطر تفشي وباء كورونا. وأثارت هذه الدعوات انقساما في الشارع اللبناني، وآثارت استغرابا من ناحية التوقيت، ومحاولة وضع هذا التحرك السياسي في إطار الحراك الشعبي المطلبي، وفي وقت تعاني فيه البلاد من أزمة اقتصادية خانقة.

 واعترضت مجموعات من الحراك الشعبي الذي انطلق في 17 تشرين الثاني العام الماضي على دعوة التظاهر اليوم في ساحة الشهداء ومناطق أخرى واعتبرت هذه المجموعات أن الدعوة للتظاهر ضد سلاح حزب الله واسقاط رئيس الجمهورية تحرف مطالب الحراك الشعبي الحقيقية من مطالب معيشية ومحاربة الفساد والوصول إلى الدولة المدنية إلى عناوين سياسية لم يخرج الحراك من أجلها. وسادت دعوات من قبل مجموعات الحراك لمقاطعة هذا التحرك.

 وتترقب الأوساط السياسية اليوم حجم هذه التظاهرات ومخاطر أن تصطدم في الساحات مع أنصار المقاومة في لبنان. وسيكون أداء الجيش اللبناني في لجم أي تصعيد أو استفزاز تحت الأنظار كذلك.

وشهدت مدينة طرابلس عصر الجمعة تظاهرتين متعارضتين، الأولى ضد ​سلاح​ حزب الله ومع تطبيق القرار 1559، والثانية ضد طرح مسألة السلاح في هذا التوقت منعًا للفتنة.

وعملت عناصر من الجيش اللبناني والقوى الأمنية على الفصل بين المجموعتين لعدم حدوث أي خلل أمني.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

47 تعليقات

  1. اعتقد انه أن الأوان لان تخرسوا لأنكم زدتوها و بكفي مسخره كلكم على بعض ما جمعتوش ٣٠ عميل روحوا روحوا راحت عليكم و كل امريكيا و انتوا بخير . يعني انضبوا

  2. بسيطة اذا هذا العملاء خرجوا لنصرة الصهاينة لنزع سلاح الشرف و العزة و الكرامة لحزب الله سيخرج الملايين من الشعب اللبناني يطالبوا بنصرة حزب الله و هم كثر في لبنان و الدول العربية
    شيئ غريب و مقزز اذا كانت اسرائيل و جبتروتها و امريكا و قوتها و الغرب و امكانياته لم و لن يستطيعوا نزع سلاح المقاومة الشريفة يأتي بعض الخونة و الطفيليين في لبنان يريدو نزع سلاح حزب الله صدقوني و والله لو بقيتم في المظاهرات 60 سنة لن تستطيعوا ان تحرجوا او تنزعوا شرف المقاومة و اذا اردتموها حرب اهلية هذا امر اخر انصحكم لوجه الله ان لا تغامروا

  3. .
    الفاضل احمد الياسيني ،
    .
    — سيدي ، يشرفني توافق رؤيتكم مع تعليقي وانتم صاحب المعرفه و من حماه القدس الغاليه .
    .
    لكم دوما بالغ احترامي وتقديري .
    .

  4. الى الاخ الفاضل almughtareb
    تحية اخىية صادقة
    اصدقك القول ان مضمون مداخلتك القيمة هو نفس ما يدور في خلدي حول الدوافع والاهداف ورء هذه الدعوة للتظاهز في ساحة الصلح في بيروت ضد سلاح حزب الله وخا صة هؤلاء الشذاذ العملاء للعدو الصهيوتي او لحكام اعراب الححليج او للاميرميين الذين يهدفون استعادة نفودهم في لبنان بعد ان فقدوه وعفا عليه الزمن وحلّت مكانه الجمهورب الايرانية الثورية الاسلامية التي هي سند المقاومةالمتمثلة في حزب الله اللبنان بعد ان ااصبحت راسخة الجذور بفض حرب الله رامينه العام سيد القاومة الشيخ حسن نصرالله وتبت اواصر العلاقت المتينة مع الجمهورية الاسلامية وذلك عرفانا بما قدمته من مساعداث قيمة للبنان وشعب لبنا ن والمفا ومة في الوقوف امام العنجهية الاسرائيلية – الميركية وقهر الجانبين عسكرياً وسياسيا واطاح بمشروعهم خلق واقع جديد اسمه الشرق الاوسط الجديد تتربع على راسه ولة الاحتلا ل اصهيونية في فلسطين المحتلة ؟ فكان حرب حزيران عام 2006 ان اطاحت بمشروعهم الخسيس وقضت على امانيهم وجعلتها اضغاث اخلام ؟
    اخي ال al – mughtatareb
    اتفق معك بكل كلمة جاءت في مداخلتك السّوية إلا الفقرة الاخير ة منها وهي قولك ان (الوضع خطير للغاية ، يتطلب حنكة سياسية ) ؟
    اقول لك ان الوضع في لبنان ليس خطيرا للغاية ولن يصل الى مواجهة اهلية داخلية لان سيد المقاومة لديه هذه الحنكة لقلب السحر على السحر منجهة وانه سيلحق هزيمة باسرائيل او اية قوى اخرى تتحرش في القاومة تكون اقسى من هديمة عام 2006 وسيهزم جمعهم ويولّون الدبر ؟ واولها ستفشل مطاهراتهم ويلزمون مساكنهم راعبا وخوفا من زنود رجال حزب الله (الافإن حزب الله هم الغالبون ) !صدق الله العظيم
    والأيام بيننا
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  5. والله شوف كنت متخيل انه لبنان شعب ديمقراطى ومحب الحياة بس صار جزء كبير منهم ما فى فائدة فيهم طائفين عنجد. الحل حل الاحزاب والنظام الطائفى والدعوة الى لبنان واحد ورئيس لبنانى منتخب من الشعب له كامل صلاحيات والسلطات وبرلمان لبنانى رئبسه لبنانى ورئيس وزراء لبنانى مش طائفيين وسلاح واحد مع سلاح المقاومة عند الطلب و بعد الانتخابات اصدار قانون الزامى لمدة 20 سنة تجريم بالاعدام من يطالب الطائفية والتعامل مع دول غير لبنانية حتى ايران والسعودية واميركا الا بطلب من رئيس الدولة هو من مخول التعامل مع الدول الاجنبية, ممكن ينصلح حال لبنان

  6. it is a shame that some let lead them to slaughter dishonest absurd ones like ja3ja3 and jonbolat and hariri and sanyora and rifi .. like a flock .. it really is a fall to low

  7. سلاح حزب الله يحمي لبنان من التهديد الخارجي
    الصهيوني
    نسبة معارضي المقاومة اقل من نسبة المقاومين
    اين الحرية والديمقراطية
    الازمةً دولية وليست لبنانية
    فاقد الشي لا يغطية
    تكون كلمة حق اريد بها باطل
    أكيد الجهل يرغب في خراب لبنان الحبيب

  8. لقد شاهدوا عنف و عنجهية و وحشية اربابهم الامريكان و يريدون تجربتها عمليا من قبل الجيش اللبناني عليهم.

  9. العجب ممن يطالب بنزع سلاح حزب الله وهو متيقن ان لوحصل ذلك لاحتلت اسرائيل لبنان في ساعات وذبحت وهجرت كل لبناني من اي طائفة كان ولسرقت ثرواته وانتظرواحينها السعودية والاعراب من المشرق والمغرب ليرسلوا جيوشهم ليحرروكم …انتم الان تعضون يد المقاومة التي احسنت اليكم بتحريركم من الصهاينة وغدا ستقبلون احذية جيش العدو وهو يذبح ابناءكم ويستحي نساءكم حينها ستدركون قيمة حزب الله ولكن بعد فوات الاوان..

  10. بالمختصر المفيد (احتجاجات و مظاهرة اسرائيلية في ارض عربية)

  11. سلاح المقاومة, عنوان لكرامة العرب والمسلمين, ولا يدعو لنزعه الامنافق خائن او فاقد للكرامة.

  12. سقطت الأقنعة الزائفة وتبينت الحقيقة الصارخة

    لن يسامحكم الله ولا الشعب على مآربكم !!!
    ..
    من يرغب أن يكون بوق العدو العنصري المحتل
    ويتبرأ من وطنيته ومباديء الشرف والعزة
    لا يحق له أن يكون مواطناً صالحاً !
    .
    عاشت المقاومة الحرة
    عاشت فلسطين حرة عربية
    .

  13. كل عواصم العالم تشهد مظاهرات ضد العنصريه المتجذرة في النظام الاميركي حتى في واشنطن الا في بيروت فجماعة جعجع وجنبلاط ما زالت تتامر على المقاومه وتنادي بنزع سلاحها للعوده الى اتفاق ايار مع الكيان الصهيوني. الاميركان هم سبب الكوارث في لبنان منذ السبعينات تامرا وحصارا وعملاء وع ذلك سفارتهم في عوار ما زالت تحرك الماجورين مطالبه بانتخابات مع انهم اقليه” منعزله” وهم في النهايه انعزاليين.

  14. أصوات عملاء إسرائيل و أمريكا ترتفع مجدد في لبنان. اللهم احفظ هذا البلد من الفتنة التي يخطط لها منذ زمن بعيد، و احفظ يا رب المقاومة و شعبها من كيد الخونة .

  15. إلى لبناني حر

    ولماذا لا تعتبر ما يجري في الولايات المتحدة الأمريكية تحت قيادة الأحمق ترامب بداية حرب أهلية بين السود والمضظهدين معهم من جهة وبين البيض المسيطرين على الثروة من جهة أخرى، ويمارسون القتل والعنصرية برعاية وتحريض ترامب؟؟؟

  16. الى الحسين وعزي
    من لا يعرف طبيعة لبنان الطائفية والعنصرية لا يتكلم بشأن لبنان،
    لبنان بلد عنصري ضد اي جنسية اخرى( فلسطينية، سورية، اثيوبية، …)
    لبنان بلد طائفي ضد طوائفه، المسيحي ضد الشيعي؛ الشيعي ضد السني، السني ضد المسيحي، الكل ضد الكل، حتى في قانون البلد لا يوظف مسلم حتى يوظف مسيحي ( ٦ و٦ مقرر)
    لذلك الحرب الاهلية هي الحل

  17. سلاح حزب الله هو ضمان لسيادة لبنان ومحوار الممانعة والمقاومة، لا ثثخلو عنه من فضلكم!!

  18. عودوا الى رشدكم فانتم مطايا لاعداء لبنان واول من سيكتوي بنار الفتنة هو انتم فسلاح المقاومة اقوى منكم ومهما حاولتم فلن تستطيعوا سحبه والسبب ليس فقط في قوة سلاح المقاومة بل في قوة عقل المقاومة وتفكيرها ونضجها والمامها بكافة مخططات الاعداء ووعيها باعداء الداخل وكشفها لكافة الاعيبهم

  19. الذين قال لهم الناس ان الناس قد جمعوا لكم فأخشوهم فزادهم ايمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل ،، صدق الله العلي العظيم هكذا هم حزب الله وما هذه الأحزاب الأخرى مثل الكتائب اصحاب مجازر صبرا وشاتيلا ومن وراءهم القوات وأما وليد جنبلاط وريفي وغيرهم فهم يعرفهم القاصي والداني عبيد إلى بني سعود عبيد بالاستعاضة للصهاينة والأمريكان وكل هؤلاء لا يراهم حزب الله إلا انهم جبناء والذي وقف مع العراق وسوريا لأستأصال التكفيريين لا يهاب هؤلاء الخونة والأساس هذه الحروب كلها من اجل القضاء على المقاومة سواء في أفغانستان او العراق او سوريا او حزب إيران والعراق وحزب الله الذي اذل الصهاينة والأمريكان لا تأخذ منه سوى سويعات للقضاء على هؤلاء ان أراد ولكن بقاءهم نعمة في الكشف عن كل المتآمرين والخونة حتى يسهل القضاء عليهم دفعة واحدة.ان الله وعد المؤمنين بالنصر ولا يخلف الله وعده.

  20. انا لست ممن يحبون حزب الله أو أي حزب ديني. لكن هذا السلاح هو طوق نجاة كل اللبنانيين. هذا السلاح سيبقى رغم انف الحاقدين. و لكني اتمنى لو ان حزب الله يهتم ببناء لبنان و اقتصاد لبنان أكثر من اهتمامه بإيران و اقتصاد إيران…

  21. هذا و هم يرون الخروقات الصهيونية للجو و البحر اللبناني يوميا
    أما مزارع شبعا وتلال كفر شوبا مازالت محتلة من قبل العصابات الهمج البربر الصهاينة
    لو لم تكن المقاومة الإسلامية موجودة لكان شذاذ الآفاق الصهاينة هم أسيادهم في بيروت.
    نحن أحرار هذه الأمة من أهل السنة، نفتخر بحزب الله.
    عاشت المقاومة الإسلامية ولا نامت أعين المتصهينين.

  22. كما قلت سابقا ان خطأ حزب الله في لبنان انه تصدى لداعش و النصرة على الحدود البنانية السورية . كان يجب عليه ان لا يفعل ذلك و يترك هؤلاء الارهابيون ليدخلواالى معاقل جعجع و الريفي و الصبي جنبلاط و من لف لفهم ليعشوا في احضانهم لانهم لا يعرفون العيش بكرامة فالشعور بالدونية هي السمة الطاغية على مسلكياتهم فذاك الجعجع و شارون يتمخترون بين جثث الاطفال و النساء في شوارع تل الزعتر يتنقل بين سفارات اسياده و السعودية و ذاك الولد العاق رحم الله الشهيد كمال جنبلاط باع دم والده مقابل رضى سفارات اسياده عنه وذاك الريفي الذي يبحث عن فتات زعامة في قمامة سفارة اسياده انتم جميعا ماذا فعلتم و ماذا قدمتم لمحاربة داعش لا شيء طبعا لانكم كُنتُم ستستقبلوهم بالورود على ابواب بيروت التي ستلفظكم الى مزبلة التاريخ.

  23. الى بشار من فلسطين/
    و الله انك فاهم اختصرت الموضوع و خليت النقاط عالحروف.. احسنت

  24. أنا لبناني بتفتخر بس اليوم عم يبكي على لبنان لأن جمال لبنان بأهلو واليوم الأهل تفرقوا فبدن يقتلوا لبنان. الله يحمي المقاومة وكل انسان ضد نظام الصهيونية

  25. لا تصدقهم لن يجرؤ. اي منهم على انتقاد طرف حذاء السيد ،، و من يفعلها فمصيره السحق الفوري

  26. كل من يدعو او يؤيد او يشارك في هذه المظاهرات و المطالبات الغير مشروعه هو عميل صهيوني و عدو للشعب اللبناني و الأمة العربية و عدو للانسانية و قبل كل هذا عدو لله و لرسوله و للمؤمنين ،، ويجب التعامل معهم من هذا المبدأ

  27. اذا وقعت الحرب الاهلية فعلى الجعجعيه السلام فلم يبقى احدا من الصهبونيه المسيحيه في لبنان العربي العزيز.

  28. .
    — يحتاج الرئيس ترامب او بالاحرى من اوصلوه لسده الرئاسه الى حرب كبيره فورا لضمان اعاده انتخابه لان الامريكيون لا يغيرون قادتهم في زمن الحروب ،
    .
    — ويحتاج الرئيس ترامب اصوات اليهود ونفوذهم في الانتخابات لانهم ولاول مره لن يوزعوا اصواتهم بالانتخابات المقبله بل يقفون بشبه اجماع مع منافسه جو بايدن لان سلوك اداره ترامب خلق معاداه شديده للساميه في امريكا ويعرض امن اسرائيل الى الخطر بعد تسليم ملفها الى مايك بنس نائب الرئيس الافنجلي السلفي الذي يدفع اسرائيل لقرارات خطره كان منها نقل السفاره واعلان القدس عاصمه موحده وضم الجولان والان ضم الاغوار لتاجيج واشعال صراع عظيم لاجل الاسراع بعوده السيد المسبح حسب العقيده الافنجليه .
    .
    — ولان المطلوب هو ايجاد ذريعه لصناعه حرب قبل الانتخابات تم اغتيال الجنرال قاسم سليماني باسلوب التحدي سعيا لذلك وادركت إيران الهدف فتعاملت معه بذكاء واستوعبته بضرب القاعده الامريكيه بالعراق بعد اعلام الامريكيين مسبقا لاخذ الاحتياطات لتصل الرساله الايرانيه الحازمه بامكانيه ايقاع خسائر بشريه كبيره بالقوات الامريكيه تؤذي فرص اعاده انتخاب الرئيس ترامب بدل ان تخدمه .
    .
    — وهنا ندرك لماذا تسعى بلبنان جهات محسوبه على السعوديه وامريكا واسرائيل او احد تلك القوى لخلق صراع مسلح يدفع باسرائيل للتدخل دفاعا عن المطالبين بنزع سلاح حزب الله وهو ما يسعى له نتانياهو ايضا اولا لانه اصبح عميلا لامريكا كما يصنفه الاسرائليون انفسهم وثانيا لانه يظن ان الحرب ستبعد عنه المسائله القانونيه التي يحاكم بشانها .
    .
    — كما ان اسرائيل والسعوديه يرغبان باعاده ببسط نفوذهما بلبنان كما كان سابقا عبر ادوات محليه ويسعون لان يكون حلفاؤهم المنتصرين لتحقيق هدفين الاول انهاء حزب الله والسيطره على لبنان والثاني اضعاف الخاصره السوريه .
    .
    — الوضع خطير للغايه ،،، يتطلب حنكه وحكمه ودهاء .
    .
    .

  29. الجيش الإسرائيلي بكل جبروته، ومن ورائه أمريكا ومعها فرنسا وبريطانيا وحتى روسيا وقتها جميعهم فشلوا في نزع سلاح حزب الله منه في حرب تموز 2006، وعلى امتداد 33 يوما من القتال الضاري، فكيف ستتمكن من سحبه منه بضعة حناجر مبحوحة ولعناصر في معظمها مشبوهة؟؟؟

  30. و سماحة السيد جاهز لسحق كل من يطالب بسحب سلاح حزب الله و محق كل من ينتقد حزب الله و سحل كل من ينتقد إيران و مزق كل من ينتقد خامنئي

  31. نزع سلاح حزب الله وسلاح كل المقاومين هو حلم امريكا واسرائيل واتباعهم من العربان…. كحلم ابليس في الجنة!!!.
    قل موتوا بغيظكم، ولن تفلحوا لا بحرب اهلية ولا بتظاهرات ماجورة….. حزب الله والمقاومة متجذرة في قلوب الناس وصبرها
    ومداراتها لا حدود لها…. مرة اخرى، مرتوا بغيظكم ولن تفلحوا!.

  32. على الاغبياء ان يصرحوا للشعب اللبناني كم قبضوا من المنشار
    لان الجماعة حذت حذو رئيسهم المحبوس عند المنشار ورئيسهم باع لبنان مقابل مصالحه عند المنشار
    سلام

  33. المواطن الحقيقي لا يتظاهر لنزع اسلحة كان لها ولمن حملها الفضل في حماية المواطنيين وحماية لبنان عندما تم ردع الصهاينة وكشف هشاشة قوة عسكرهم الصهيوني ، إلا اذا كانت هذه التظاهرات ينظمها مرتزقة يريدون للبنان ان يكون راكعاً ومطية للتطبيع والتصهين وجر لبنان الى ما انجرت له دولاً اخرى بالهرولة لكسب رضا العدو الصهيوني .

  34. الشعب اللبناني فعلا صار تحت الارض كما هو الشعب السوري والايراني والعراقي، كل خيرات البلاد تحت تصرف الفاسدين والطبقه السياسيه، ارحمو شعوبكم ولا سلاح فوق سلاح الدوله ويسقط حكم الميليشيات

  35. لولا حزب الله لكانت المعاملات اليوم بالشيكل ولكان طريق معبد من بيروت الي تل ابيب.
    السيد حسن نصرالله وحزب الله يدافعون ليس علي لبنان فقط ولكن علي الكرامة والشرف العربي ان بقيت هناك كرامة.
    هذا فخ امريكي اسراءيلي سعودي لضرب المقاومة وتحريك الحرب الاهلية في لبنان . نتمني ان يستفيق من يطالب بنزع سلاح حزب الله لهذا المشروع الجهنمي ويبطلوه بوحدتهم.

  36. بعد ان تم القضاء على مشاريع واجندات المقاومة الفلسطينية واصبحت في مجملها تدور في فلك الحلول السياسية التي يصح ان نطلق عليها مسارات عبثية لاضاعة الوقت وتمكين الكيان الصهيوني من عوامل الاستقرار يتم الان العمل على نزع سلاح حزب الله والعمل على تحويل هذا الحزب الى حزب سياسي بعد ان يتم نزع كل الاسلحة منه وتقليم اظفاره وبالتالي تهيئة الجو للكيان المحتل لينعم بالاستقرار والهدوء المطلق ولن تعدم الجهات التي تنادي بهذا الامر من حلق وايجاد الدوافع لصدام داخلي لبناني لبناني لكي يؤدي هذا النزاع لتدخل دولي من اطراف متعددة بحجة الحفاظ على استقرار لبنان ووقف الفتنة .
    لهذا اعتقد ان الاطراف اللبنانية بكل مكوناتها تتنبه جيدا للمخططات الرامية لتفجير لبنان وايقاع الفتنة بين مكوناته السياسية ومن المرجح تفويت الفرصة على الراغبين في اشعال الفتنة التي يسعون اليها من خلال السعي لنزع الاسلحة من كافة الجهات في لبنان وهي لعبة قديمة تتكرر بين بين الحين والاخر .

  37. بعض العرقيين والشعوبيين المندسين في (( رأي اليوم))، لديهم عقدة مزمنة من المقاومة العربية للمشاريع الصهيوأمريكية في منطقتنا، لأنهم مهزومون في التاريخ، ولا يتصورون وجود مقاومة ضد قوى الاستكبار العالمي، ولذلك يهاجمونها في تعليقاتهم متمنين القضاء عليها.. نجوم السما أقرب لهؤلاء. المقاومة قائمة لأنها جزء متماه مع كيان الأمة العربية العظيمة، وستستمر متألقة ومتصاعدة إلى حين زوال الغذة السرطانية المسماة إسرائيل من وطننا العربي، لنبني وحدتنا العربية الممتدة من المحيط الهادر إلى الخليج الثائر…

  38. مما لاشك فيه ان وراء هذه الدعوة الفاجرةً ضد حرب الله وراءها العميلان الموهوبان زعيم حزب القوات اللبنانية سمير جعجع والزعيم الدرزي النسناس وليدجنبلاط رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي والعميد المتسعود اشرف ريفي في طرابلس الذي يحاول ان يجعل نفسه
    بديلا عن الحريري زعيم حزب المستقبل الذي يمثل غالبية السنًة في لبنان وبالطبع اضافة الى حزب الكتائب المتردي الذي يتزعمه المتنمر في حب الظهور سامي الجميل ؟
    وجميع هؤلاء الحراب ورؤسائها ترتبط بالخارج بدعم سعودي وتوجيه اميركي وخدمة لدولة العدو الصهيونية في فلسطين المحتلة ؟
    وقد سبق لهذه الحراب المناهضة لح رب الله ان واؤمن مع الغزو الاسرائيلي العسكري للبنان عام ١٩٨٢ وخاصة حزب القوات والكتائب في ارتكاب مجزرتي مخيمي صبرًا وشاتيلا للاجئين الفلسطينيين بقتل الاف الضحايا الشهداء ؟
    وربك ان دعوتهم التحريضية هذه ضد حرب الله ينقلب سحرها على الساحر وجاء وقت ان تدفع فيه ثمن جوائزها التي مارات تنتظر الثار ‘
    وتكون هذه الدعوة ان جنت على نفسها براقش او كما يقول المثل الفلسطيني ( دجاجة حفرت على راسها عفوت ؟
    وتذكر يا جنبلاط يوم 7مايو/ايار عام 2008 وانت تستغيث مذعوراًطلبا
    للحمايةاثناء وجودك في قصرك كليمنصو في بيروت. واستجاب سيد المقاومة وعث رجاله الاشاوس الذين احتلوا بيروت والجبل انذاك ؟
    لكن صدق الشاعر في ناكر المعروف وجامد الجميل :
    قبل لذوي المعروف هدا جزاء من / يصنع المعروف في غير شاكر !
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل
    وللتعليق بقية ولكل حادث حديث

  39. دعوه مشبوهه وراؤها أتباع الصهاينه والذين عجزوا عن مواجهة المقاومه حتي ترامب وقف عاجزا عن هذا العمل بأوامر من نتنياهو
    الذين تم ذكر أسماء من هم وراء هذه الدعوه الصهيونيه بامتياز حتي لو لم يتم ذكر أسماءهم الجميع يعرفهم ويعرف تاريخهم القذر

  40. الحرب الأهليه التي استمرت خمسة عشر عاما وانتهت بالطائف الذي لم يكن سوى هدنه لإعادة تسليح الإنعزاليين وتجميعهم وإختيار التوقت الدولي المناسب للإنقضاض على حزب الله وترحيل الفلسطينيين بعد تجريدهم من سلاحهم اولا لترتيب مجزرة أخرى وربما أكثر من مجزره فما زال الجزارين والقتلة والسفاحين أحياء يرزقون يضاف إليهم مليشيات الحريري واشرف ريفي وجنبلاط وغيرهم من السنة والدروز لتنفيذ صفعة العصر ومن ثم القضاء على سوريا .

  41. يعني داعش وإسرائيل وأميركا واردوغان وووو لم يستطيعوا فعلها شوية عملاء بالوقت الضايع سو َف يستطيعون ستقطع ايديهم على كل حال نازلين الكثير ضد العنصرية وتاييدا لجورج ولا لظلم السود في أميركا لبنان نهب وسرق واذا كنا منتظرين الريفي ليرد بهاء الحريري ولبهاء يصفي حسابه. جعجع ليصفي حسابه مع باسيل. جنبلاط ليجهز ابنه. بلد يلعب بالوقت الضايع نتمنى أن يتحرك الحزب ويخلط الأوراق.. اليد التي ستحاول سوف تقطع يا بهاء بك.

  42. إلى لبناني حر

    تقول في تعليقك التالي: (( انها بداية الحرب الاهلية، اللهم لا تالف بين قلوبهم))، من يتكلم بهذه اللغة من المستحيل أن يكون لبنانيا، بالأحرى لبنانيا حرا، إنه صهيوني، أو عميل صغير عند الموساد يكتب تعليقات وينشرها في رأي اليوم بمقابل من الشيكل يا مستر الحسين..

  43. الذين يريدون نزع سلاح حزب الله …تعالوا عندنا في الخليل و انظروا الى الذل والهوان الذي وضعنا فيه محمود عباس وقوات دايتون بعد أن صادروا السلاح من الناس…

  44. الذين يطلبون نزع سلاح حزب الله…كونوا انتم السباقين و تخلوا عن سلاحكم…اولا…..اتعيبون على حزب الله أن يملك السلاح و انتم السابقون بحمل السلاح..هذا داخليا…أما إلى الخارج واعني لبنان ودولة الاحتلال..ما بديلكم الأمني لحماية لبنان…أو جنوب لبنان لأنكم في الشمال ولا يعتدي عليكم الصهاينة لضمانهم ولائكم..كيف تضمنون لشعب الجنوب أن العدو لن يحتل ارضهم أو يعتدي عليهم..ثم لما لم تطلبوا من امريكا أن تتوقف عن دعم اسرائيل بالسلاح كما هي تطلب منكم أن تنازعوا سلاح حزب الله

  45. انها بداية الحرب الاهلية
    اللهم لا تالف بين قلوبهم،

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here