دعوات للمستوطنين لاقتحامات “عائلية” للمسجد الأقصى المبارك !

 jerusalem

الناصرة ـ “راي اليوم” ـ وائل عواد:

عممت الشرطة الإسرائيلية مساء الاثنين بيانًا رسميًا على وسائل الإعلام جاء فيها أن مسيرة يهودية ستُقام يوم غد في القدس احتفالا  بعيد “المظلة- السوكوت”  عند اليهود، وتتوقع الشرطة حسب ما جاء في بيانها أن المسيرة ستكون “حاشدة” وسيشارك فيها يهود من كافة أنحاء إسرائيل حيث أن الجهات القائمة على الدعوة عممت دعوة قطرية لكافة شرائح المجتمع وليس فقط للمتدينين اليهود كما هي العادة في مسيرات القدس!

وتُخطط الشرطة أن تفرض أطواقًا أمنية مُحكمة في المناطق التي ستسير فيها المسيرة وأنها ستقوم بإغلاق مجموعة من الطرق المركزية في القدس المركزية في القدس، علمًا أنه وحسب بيان الشرطة فإن الموافقة التي حصلت عليها المسيرة لا تشمل الدخول لمناطق ما يُسمى “بالقدس القديمة”، أي داخل أسوار القدس والتي هي علميًا المنطقة المُتاخمة للمسجد الأقصى المبارك.

تزامنًا مع ذلك دعت منظمات الهيكل المزعوم الى اقتحامات “عائلية” للأطفال اليهود وذويهم يوم غد الثلاثاء للمسجد الاقصى احتفاء بـ “عيد العرش” العبر، علمًا أن نحو 200 مستوطنًا أدوا شعائر تلمودية هذا الأسبوع داخل باحات المسجد الأقصى المبارك!

ولقد أصدرت “مؤسسة الاقصى للوقف والتراث” بيانًا مما جاء فيه: “ان مدينة القدس المحتلة والمسجد الاقصى تشهد هذه الايام عدواناً سافرا من قبل الاحتلال الاسرائيلي وأذرعه التنفيذية المختلفة، من خلال مسيرات تهويدية وأخرى تلمودية، وأبرزها موجة اقتحامات وتدنيس المسجد الاقصى من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية”. وجاء في البيان أيضًا أن  “المكتب المشترك لجماعات الهكيل” دعت الى مسيرة ليلية بعنوان “مسيرة كهنة الهيكل” وسيؤدون شعائر تلمودية في تخوم المسجد الأقصى المبارك وأن الشعائر ستنتهي في إعتصام أما أحد أبواب المسحد الأقصى المبارك.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here