دعوات لاحتجاجات ضد السعودية قبل مباراة كأس السوبر الإيطالي

روما ـ (د ب أ)- تعتزم مؤسسات إعلامية ومنظمة العفو الدولية تنظيم اعتصام أمام مقر السفارة السعودية في روما احتجاجا على سجل المملكة في مجال حقوق الإنسان، وذلك قبل مباراة كأس السوبر الإيطالي المقرر إقامتها بمدينة جدة السعودية.

ومن المقرر أن تقام المباراة غدا بين فريقي ميلان ويوفنتوس على ملعب استاد “مدينة الملك عبد الله الرياضية” (الجوهرة المشعة) في جدة على البحر الأحمر، وذلك بعدما وافقت رابطة أندية الدوري الإيطالي على العرض السعودي باستضافة مباراة كأس السوبر الإيطالي ثلاث مرات خلال السنوات الخمس القادمة.

وأرجع منظمو الاعتصام الدعوة له “إلى دور السعودية في حرب اليمن، وسجلها الطويل من العنف”.

وقال المنظمون :”في مقابل 7 ملايين يورو (8 ملايين دولار، في كل من المباريات الثلاثة)، ينزل الصمت على الصواريخ- بما فيها تلك المصنعة في إيطاليا، والتي تقتل المدنيين في اليمن منذ أربع سنوات”.

كما لفتوا إلى مايرونه تمييزا ضد النساء، اللاتي سيسمح لهن بالوصول لأقسام مخصصة في الاستاد فقط.

وكان جيوفاني مالاجو، رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية، أعرب الأسبوع الماضي عن عدم اتفاقه مع سياسات السعودية، ولكنه أشار إلا أنه “كان لا يسمح عادة للنساء، ولكن الآن سيسمح لهن بالحضور في أقسام محددة من مدرجات الاستاد”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here