دراسة تكشف عن خطر ‘قاتل’ يرتبط بتناول الدجاج مرتين أسبوعيا!

لندن- متابعات: زعمت دراسة كبرى أن تناول الدجاج مرتين في الأسبوع،وكذلك تناول اللحوم الحمراء المصنعة، يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وقام علماء من جامعتي: “نورث ويسترن” و”كورنيل”، بتحليل العادات الغذائية لنحو 30 ألف بالغ. ووجدوا أن عشاق اللحوم المصنعة كانوا أكثر عرضة لخطر الإصابة بأزمات قلبية، خلال العقدين المقبلين، وفق “روسيا اليوم”.

وانخفض الخطر بشكل طفيف لدى أولئك الذين يستهلكون الدواجن أو اللحوم الحمراء، مرتين أسبوعيا، مثل شرائح الدجاج أو شرائح اللحم.

وتبين أن أكلة اللحوم الحمراء أكثر عرضة بنسبة 3% للموت، في سن مبكرة. وفي الوقت نفسه، لم يكن هناك خطر كبير بين أولئك الذين يتناولون الأسماك.

وقالت الباحثة نورينا ألين، الأستاذة المساعدة في الطب الوقائي بكلية الطب بجامعة نورث وسترن فاينبرغ: “إنه فرق بسيط، لكن الأمر يستحق المحاولة للحد من استهلاك اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة واللحوم المشوية. كما يرتبط استهلاك اللحوم الحمراء أيضا باستمرار ظهور مشاكل صحية أخرى مثل السرطان.”

وقال كبير الباحثين فيكتور تشونغ، الأستاذ المساعد في علوم التغذية بجامعة كورنيل، إن الإفراط في تناول اللحوم أمر سيء للقلب. وأضاف موضحا: “الحد من تناول هذه الأطعمة الغنية بالبروتين الحيواني، قد يكون استراتيجية مهمة للمساعدة في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة المبكرة على مستوى السكان”.

ونُشرت الدراسة في مجلة الطب الباطني (JAMA).

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. انا باعتقادي الطعام وأنواعه له تأثير على الصحه…. اكيد طبعا… ولكن عوامل الفقر والجوع والظلم والاضطهاد النفسي والمعاناة….. كل ذلك يسبب أمراض لا تعد ولا تحصى… الوقاية خير من قنطار علاج…

  2. الأكل والشرب ليس له مشكلة
    الظلم والقهر والاستبداد والضغوط النفسية
    والفقر والهموم هما السبب في أمراض القلب والشرايين والضغط والسكر
    وآلله المستعان.

  3. مره اكثرو من للحوم البيضاء والدجاج فانه مفيد وقللو من اللحوم الحمراء والان الدجاج ضار .. ومره قللو من شرب القهوه لانه ضار للقلب وبعدها وبدراسة اخرى شرب القهوه مفيد للقلب والصحه .. ومره الشوكولاته ضاره ودراسه اخرى الشوكولاته مفيده !!!! ومره ومره ….. بالنسبه لي لا اثق في اَي دراسه لاننا في زمن مصالح وماديات وكل شيء مبني على منفعه… انا عندي يقين ان الأمراض ليست من ماذا تأكل بل من القهر والضغط النفسي من هذه الحياه والعالم الظالم ..فكل ماشئت وعش في الأدغال او البراري بعيدا عن ظلم البشر وانا على يقين ان الأمراض لن تصيبك وستعيش سعيد وأكثر .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here