دبي: السجن 7 سنوات و 4ر3 مليون درهم دية بحق سائق حافلة تسبب في وفاة 17 راكبا

 

دبي – (د ب أ) – قضت محكمة مرور دبي اليوم الخميس بالسجن سبع سنوات لسائق عماني تسبب في وفاة 17 شخصا، بحادث خلال إجازة عيد الفطر الماضي، مع إلزامه بدفع دية 4ر3 ملايين درهم (الدولار يعادل 67ر3 درهم) لورثة المتوفين في الحادث.

وكان السائق، يقل 30 راكبا بحافلة تتبع المواصلات العمانية، قادمة من مسقط إلى دبي، وبعد وصوله إلى المدينة الإماراتية، دخل في شارع مخصص للمركبات الصغيرة ولايسمح بمرور الحافلات عليه.

وذكرت مصادر في الشرطة والنيابة أن الحافلة اصطدمت بحاجز حديدي، ما أدى إلى وفاة 17 شخصا من جنسيات مختلفة وإصابة 13، كانوا ضمن الركاب.

وأحالت نيابة السير والمرور في دبي السائق إلى محكمة مرور دبي، بعد أن وجهت إليه تهم التسبب بالخطأ في وفاة 17 راكباً وإصابة 13 شخصاً بإصابات متفاوتة بالإضافة إلى إتلاف ممتلكات.

واعترف السائق في التحقيقات بعدم اتباع اللوحات الإرشادية وخط السير الإلزامي للحافلة التي كان يقودها وتقل 30 راكباً من جنسيات مختلفة، مشيراً إلى أنه استخدم الطريق من قبل أكثر من مرة قبل وقوع الحادث.

وطالبت النيابة العامة بتطبيق العقوبات المنصوص عليها في الجرائم التي ارتكبها السائق المتسبب في الحادث طبقاً للقوانين الاتحادية النافذة، وتصل إلى الحبس فترة تصل إلى سبع سنوات وغرامة، إضافة إلى إلزامه بسداد مبلغ ثلاثة ملايين و400 ألف درهم، لصالح ورثة المتوفين من جراء الحادث.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here