داوود أوغلو: عزلة تركيا في أزمة شرق المتوسط دليل على فشل حزب أردوغان

 

انقرة ـ وكالات: اعتبر رئيس الوزراء التركي السابق رئيس “حزب المستقبل” المعارض أحمد داوود أوغلو انفراد تركيا في أزمة شرق المتوسط، دليلا على فشل حزب “العدالة والتنمية” الحاكم في الدبلوماسية.

ونقلت صحيفة “زمان” التركية عن داوود أوغلو قوله تعليقا على التوترات التي يشهدها شرق المتوسط، إن الدول التي تتعارض مصالحها في المنطقة وحدت صفوفها ضد تركيا مؤكدا أن وقوف تركيا بمفردها دفاعا عن “قضية محقة لها” يعني فشل الحزب الحاكم في الدبلوماسية.

وعلى صعيد آخر، رحب داوود أوغلو بدعوة رئيس “حزب الشعوب الديمقراطي” الكردي السابق والمعتقل منذ نحو أربع سنوات صلاح الدين دميرتاش للتحالف بين القيادات السياسية المعارضة، قائلا إنه من الصواب لمستقبل البلاد لقاء أي شخص يؤمن بالديمقراطية في تركيا كمبدأ ونجح في إبعاد نفسه عن الإرهاب.

وكان قد قال السياسي التركي في انتقادات سابقة لأداء حكومة الرئيس رجب طيب أرودغان إن بلاده تجازف بالدخول في مواجهة عسكرية بشرق المتوسط لأنها تعطي للقوة أولوية على الدبلوماسية.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

5 تعليقات

  1. الاخ سعيد
    العكس هو الصحيح تماما عزيزي !
    تركيا لم تسنطع ان تفعل شيء (عذا عن الثرثره والكلام الفارغ)
    أنقرة تراجعت عن تهديداتها الجوفاء وسحبت سفينتها من الجرف القاري التركي رغم انها صاحبة حق والشعب التركي يقف خلف قيادته في ازمة المتوسط

  2. تركيا هي املنا ومستقبلنا…عاش اردوغان المناظل…والويل للعربان بائعي القدس ومشتغلي مكة المكرمة

  3. في وقت داوود أوغلو، عندما كان رئيس وزراء، أمر بإسقاط الطائرات العسكرية الروسية وفتح جبهة حرب مفتوحة مع روسيا، وبالفعل تم إسقاط طائرة عسكرية روسية، ثم هرع للناتو لمشاركته في حرب عالمية ضد روسيا!! لو حصل ما أراد، لكان الأمر أدى ليس فقط لعزلة تركيا في “أزمة شرق المتوسط”، وإنما لعزلتها من التاريخ والجغرافيا للأبد!!

  4. اولا يجب ان نعترف ان حزب اردوغان قفز بتركيا خمسين سنه للامام اقتصاديا واجتماعيا وقانونيا، ويجب ان نعترف ان تركيا على وشك الانتقال الى دول العالم الثاني او حتى الاول. وهذ بغضل الرئيس اردوغان وحزبه. لكن على صعيد الاستراتيجيات والعلاقات الخارجبه فهناك تخبط عجيب وخطير. يعني مثلا بدأ اردوغان بسياسة صفر مشاكل ونزاعات، وبنى علاقات طيبه ومفيده مع كل الدول. ثم تحولت الى سياستة الى سياسة المشاكل والنزاع مع كل الدنيا..!! دعمه للارهابيين والمسلحين في سوريا وفتور علاقاته مع العراق وايران، وفقدان مصداقيته مع الروس وقلة حيلته وتخاذله في دعم غزه وتوتر علاقاته مع اليونان..هذه ملفات خطيره. النجاح اليتيم الذي حققه في ملف الخارجيه، هو في الملف القطري.

  5. أنا أرى أن عزلة تركيا دليل على قوتها..إن وقوف فرنسا ودويلات النفط العربية ومصر ضد تركيا دليل على أن تركيا على صواب…ورغم أنها تقف وحدها في مواجهة تحالفات الشر، فإن لا أحد استطاع مواجهتها إلا بالكلام..كلام الليل الذي يمحوه النهار.
    عاشت تركيا أبية تحت قيادة رئيسها الذي أخرجها من التبعية العمياء للقوى الاستعمارية المهيمنة.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here