دانة غاز تعلن ارتفاع إيراداتها في إقليم شمال العراق

العراق/ عامر الحساني/ الأناضول – اعلنت شركة دانة غاز الإماراتية، اليوم الأحد، ارتفاع إيراداتها بنسبة 117% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

جاء ذلك في تقرير للشركة عن إيراداتها في الربع الأول من عام 2019.

وبين التقرير، استلام شركة بيرل بتروليوم المحدودة (بيرل بتروليوم) لدفعات نقدية بقيمة 112 مليون دولار خلال الربع الأول من عام 2019، من مبيعات المكثفات والغاز البترولي المسال والغاز في إقليم شمال العراق.

وأوضح، بذلك يبلغ نصيب دانة غاز، التي تمتلك حصة 35% في بيرل بتروليوم، من المبلغ المُستلم 39 مليون دولار، بزيادة نسبتها 117% مقارنةً بحصتها من الدفعات المُستلمة خلال الربع الأول 2018 والتي بلغت 18 مليون دولار.

ولفتت الشركة، أنه لا يوجد حاليًا أي مستحقات متأخرة لشركة بيرل بتروليوم في إقليم شمال العراق.

ووقعت شركة بيرل بتروليوم المحدودة، وهي ائتلاف تقوده شركتا نفط الهلال و دانة غاز الإماراتيتين، اتفاقية جديدة لبيع الغاز مع حكومة إقليم شمال العراق على مدى 20 عاماً.

وتهدف الشركة إلى رفع معدلات إنتاجها الحالية من 400 مليون قدم مكعب يومياً إلى 650 مليون قدم مكعب يومياً بحلول عام 2021، وإلى 900 مليون قدم مكعب في اليوم بعد ذلك بحلول عام 2022.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here