داعية ينتقد الاعلام السعودي ويسأل الوزير: ماذا ستفعل إذا سألك الله عن القناتين الأولى والثانية؟!

 

 mouhamd-mousa-saudi.jpg66

دبي ـ “راي اليوم”:

وجه الداعية السعودي الدكتور محمد موسى الشريف (عضو الهيئة التأسيسية للهيئة العالمية للقرآن الكريم)، الاثنين، رسالة إلي وزير الإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة تضمنت انتقادات لأداء أجهزة الإعلام السعودية، وبخاصة القناتان الأولى والثانية.

و تحت عنوان “ياوزير الثقافة والإعلام اتق غضب العلّام”، كتب الشريف مقالا نشره موقع ” الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين”، بين فيه تاريخ المملكة العريق ومكانتها الكبيرة في قلوب المسلمين داعيا من هذا الباب إلى الإصلاح. وقال الشريف “ظاهر لكل أحد أن حال الثقافة والإعلام في بلادنا وصل إلى درجة غير مسبوقة من التفلت من ضوابط الإسلام، وأنا أعلم أن هذا الحال قد ورثته لكن لايعفيك من المسؤولية إلا القيام على الإصلاح وتغيير هذا الأمر”.

ووجه الشريف عدة أسئلة لوزير الإعلام منها “ماذا ستفعل إن سألك الله عن حال القناة الأولى والثانية وما يعرض فيها من مسلسلات أضلت كثيرا من الناس وابتعدت بهم عن جادة الصواب وزينت لهم المنكرات؟”.

وأضاف: “ماذا ستفعل إن سألك عن النساء اللواتي يظهرن في القناتين على هيئة منكرة لاتوافق الشرع المطهر، ومقدمات البرامج يتفنن في مخالفة الحجاب”، وأردف قائلا “إياك ياوزير الثقافة والإعلام إن لم تستطع الإصلاح ان تستمر في الوزارة”. واختتم الشريف مقاله بقوله “أرجو أن تنزل خطابي هذا منك في المحل الحسن، وأن تظن بي الخير في نصحي لك ( …) والله الموفق”.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. يا عباقرة انها مساحة من الديمقراطية المأذون بها من السلطة حتى لا يقال انها غير ديمقراطية
    واليكم ما قاله المتنئ فى كافور الاخشيدى و الذى يشابه زمننا الحالى
    ما أقدر الله أن يخزي خليقته ولا يصدق قوما في الذي زعموا

  2. ادعوا هذا الداعيه ان يقول قول الحق بشأن التكفرين الذين يأتون من عندهم ويدعوا الي التسامح ولكن هذا الداعيه وامثاله الذين يعملون جاهدين لتشويه صورة الأسلام حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم

  3. السلام عليكم
    مثل هذه الانتقادات من شيوخ السعودية موجهه الي وزراء ليسوا من العائلة الحاكمة…. لا ادري ان كانت ذر رماد في العيون حتى تخدم تجميل الحكم السعودي الديناصوري… لا سيما المواضيع التي يطرحوها لا تمت الي واقع المسلمين السعوديين المزري….

  4. الله سبحانه وتعالى سيسأل جناب الوزير عن سبب عدم وجــــود القناة الثالثـــه! حضرتـــك لازم نائم عندمـــا
    تتكلـــم عن “تاريخ المملكة العريق ومكانتها الكبيرة في قلوب المسلمين”! اصح يانائم العفونه صارت قاتـــله.

  5. وهل سيجرؤ هذا (الداعيه) وينقد مايجري في قصور امراء ال سعود من فساد وشذوذ وشرب الخمر الخ الخ من المحرمات , ام انه سيكتفي بذر الرماد في العيون وانتقاد الناس البسطاء من مثل المذيعات ووزير الثقافه الذين هم فقط من يطبقون عليهم مايسمي بالشؤيعه الاسلاميه؟.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here