“داعش” تهدد عائلة كلوني لمطالبتها محاكمة عناصره في العراق وسورية

نيويورك ـ وكالات: عبّر الممثل الأميركي جورج كلوني عن قلقه على سلامة أفراد عائلته، وذلك نظرا لقضية حساسة تعمل عليها زوجته المحامية الدولية أمل، تتعلق بتنظيم “داعش”.

وفي حديث لموقع “هوليوود ريبورتر”، أعرب كلوني عن خوفه من تعرض أطفاله لأي أذى، بسبب رفع أمل قضية ضد تنظيم “داعش”، لافتا إلى أنهم يعيشون تحت ظروف أمنية مشددة.

وتعود مخاوف كلوني إلى قضية رفعتها زوجته أمل الشهر الماضي لمجلس الأمن الدولي، وطالبت فيها بمحاكمة الإرهابيين بالعراق وسوريا بتهمة الاغتصاب.

وذكرت أمل في دعوتها أنها إذا لم تستطع هي وقف فظائع العنف الجنسي من الحدوث أثناء النزاعات، فيتوجب على المجلس التدخل ومعاقبة مرتكبيها على أقل تقدير.

وتمثل أمل مجموعة من الضحايا العراقيين، منهم الحائزة على جائزة نوبل للسلام نادية مراد، والتي سلطت الضوء على المحنة التي عانتها النساء الأيزيديات اللاتي خطفن من قبل متطرفين ينتمون لداعش، وتعرضن للاغتصاب والقتل والعديد من الأعمال الوحشية.

وتعليقا على نمط حياته الذي تغير بعد القضية، قال الممثل البالغ من العمر 58 عاما، إنه “يفتقد للمشي بحرية برفقة توأمه”، مشيرا إلى أن الخوف على أمنهم يمنعه من ذلك.

وأضاف: “لدينا العديد من المخاوف الأمنية الحقيقية التي علينا التعامل معها بشكل يومي”، واستطرد قائلا: “رغم ذلك علينا أن نعيش حياتنا وألا نختبئ في الزوايا”.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. الى الاخ عامر
    جريمة خاشقجي مشتركة بين الامريكي والسعودي ..
    الامريكي لايريد ان تتم الجريمة على ارضه حتى لا تحدث اشكاليات داخلية لذلك عمل على استدراج الضحية الى خاىج حدوده والاسهام في الجريمة من عدة طرق

  2. ومادخل كلوني وزوجته بداعش ؟!!!! لماذا لا تطالبون بمحاسبة دواعش القنصلية والذي ارسلهم بن سلمان لقتل خاشقجي وتقطيع جثته بالمنشار ؟؟؟ خاشقجي كان مقيما في بلادكم في امريكا وتم استدراجه الى تركيا وقتله غدرا في منشأة دبلوماسية لماذا لا تطالبون بمعاقبة الذي أرسل فرقة الاغتيال لقتل آنسان مسالم والتمثيل بجثته كما تفعل داعش بل اكثر وحشية ؟؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here