خوري ينتقد..”ظلم وإهانة واتهام جائر”..نواب الأردن قيد “القصف الشعبي” ومصير دورة البرلمان الاخير “مجهول” ونقاش عام وجدل بسبب ظهور نواب خارج قوانين”الحظر” في الشوارع والمقابر والعضايلة يلوح بعد “إستمرار مخالفات الشعب” مجددا بـ”الحظر الشامل”

عمان- رأي اليوم- خاص

وصف عضو مجلس النواب الاردني المثير للجدل طارق خوري المزاج الشعبي والتواصلي الذي يهاجم النواب هذه الايام بأنه”جائر وغير منصف وغير لائق” مؤكدا ان مجلس النواب مؤسسة وطنية لها دور في المحن والازمات.

وتحدث خوري عن عملية تجني وظلم يتعرض لها جميع النواب بالتعميم.

واعتبر ان تصرف اي نائب بعدم مسئولية لا يعني كيل الاتهامات لجميع اعضاء مجلس النواب.

ووصف خوري في تصريح صحفي له، ما يتعرض له النواب هذه الأيام، خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالجائر في الغالب، مؤكدا أن انتقاد المواطن الأردني للنائب عن دائرته حق مشروع وهو شكل من أشكال المحاسبة، لكن لا يجوز بأي شكل من الأشكال التعميم الذي يشير إلى النواب برمتهم بأنهم لامسؤولون وأن وجودهم كعدمه، لأن في ذلك ظلم لهم وإهانة لمؤسسة من مؤسسات الدولة.

وصدر تعليق خوري بعد نشر صورة لآلية تتبع الامن العام تسحب سيارة للنائب حابس الفايز بتهمة مخالفة قوانين حظر التجول.

وصرح النائب الفايز بانه لم يكن يعلم الجمعة الماضية بانه يرتكب مخالفة وبان اعضاء النواب مشمولين بالحظر الشامل الذي عاد الناطق بإسم الحكومة الوزير امجد عضايلة للتلويح به في وجه المخالفات الشعبية مستنكرا ضبط اكثر من 1150 مواطنا خالفوا تعليمات الحظر بعد ضبط 560 سيارة.

واصر الوزير العضايلة على الزامية الامتثال القانوني موضحا بان الحكومة قد تضطر آسفة لتوسيع ايام الحظر الشامل بسبب “مخالفات” بعض الشرائح الاجتماعية.

وكانت مديرية الامن العام قد اشارت لإن دوريات امنية اوقفت عضوين في البرلمان خالفا تعليمات الحظر الجمعة الماضية وإتخذت بحقهما التدابير اللازمة وصرح رئيس مجلس النواب عاطف طراونة بانه يؤيد التزام جميع النواب بتعليمات القوانين.

وفيما اوضح النائب حابس الفايز موقفه من عدم العلم بشمول النواب مشيرا لإنه تحرك بسيارته حتى يدفع رواتب لعمال لديه نفى النائب خالد بكار حصول ما اشارت له وسائط التواصل بخصوص مخالفته لأوامر الحظر.

ولاحقا نشرت صورة للنائب فواز الزعبي خلال مشاركته بحالة “دفن” شمالي المملكة.

 وكان الزعبي نفسه نجما لمشهد مثير انتج سخطا شعبيا عندما صرح علنا بان الصور التي تلتقط للنواب في الكازينوهات يلتقطها ويبيعها موظفون مرافقون للوفود البرلمانية.

 واعترض النائب خوري على انتقادات المنصات الاجتماعية.

لكنه لم يدلي برأيه بخصوص مخالفات زملاءه من النواب في حين ينتظر الوسطين السياسي والاعلامي “مصير” الدورة الاخيرة للبرلمان الحالي والتي تنتهي في العاشر من الشهر المقبل وسط تفعيل قانون الدفاع الذي انهى وجود دور من اي نوع لسلطة النواب من الناحية العملية.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

18 تعليقات

  1. انتم فقط نواب مصالح شخصية وشغل جاهات ومناسف واغلبكم راكب لاند كروزر على حساب الشعب المسكين انتم عبء عالمواطن والدوله ولا نحتاجكم ابدا

  2. عجبي نائب ليدفع ١٥٠ ألف على أرقام سيارات خاصة له….بينما يغيب الدفع دعما للوطن في هكذا نوائب

  3. لو ان المجلس فعلا كان منتخب والنواب ذو كفاءه ومواهلين لتمثيل الشعب لكانت نظره المجتمع والدولة لهذا المجلس مختلفه لانه سيد نفسه اما ما نحن أمامه الان فهو يحتوي تجار ومقاولين وما ننسى تجار غاز فلو سمح سعاده النائب بكفي بكفي الشعب عارف كلشي ما في داعي للمزاوده والشعبين أصبح الأمر واضح

  4. “”مؤكدا ان مجلس النواب مؤسسة وطنية لها دور في المحن والازمات””معقوووول يا زلمة ، ليكون احنا عايشين بالمريخ !!!!

  5. حلو عنا ..انتم نوائب وطن ولستم نواب وطن ..فساد ومحسوبيات وبيع وشراء ذمم

  6. هههههههههههه تكريس للاداء الخائب . وتلميع لصورة معتمة .

  7. يا اخي حلوا عنا انتم جزء من مسرحية تخريب البلد وفساد الحكومات

  8. لم يكن يعلم ان اعضاء مجلس النيام مشمولين بالحظر . فتلك مصيبة لانهم متعودين على الاعفاءات فكرها من ضمن الاعفاءات بالله عليكم هذا رد نائب ما الولد الصغير عرف انه حظر شامل والا بتخوتو بعدين يا اخ طارق والله اني بحبك بس انت بتلومنا على تعليقاتنا بالله عليك ما بايدنا حق على اللى بنشوفو وبنسمعو من تصرفات يندى لها الجبين وهذا اللي صرح فيه زميلك بعدين يا اخ طارق اطلعو لنا بتصريح سامحنوا فيه من رواتبكم اللى ماصه دم الشعب على قله فايده الا من رحم ربي من بعضكم

  9. أليس هذا النائب هو اللذي اتهم الشعب بأنه لا يقرأ وإذا قرأ لا يفهم

  10. .
    — الإنصاف يقتضي ان نسجل للنائب طارق خوري مواقف مشهود لها على المستوى الوطني والخدمي والقومي .
    .
    — لكن ما كان عليه ان يتصدى لضيق الشعب بمجموعه واسعه نخجل ان تحسب نوابًا على اي امه .
    .
    — المطلوب من الملك هو محاسبه عسيره لقيادات اجهزه الأمن المناط بها فرز المرشحين وصناعه النواب ومعرفه أجندات تلك القيادات الشخصيه التي كانت الدافع في اختيار اكثر من نائب وما ادى ذلك الى انحدار معيب في التمثيل النيابي .

    .
    .

  11. بعض النواب لا يستحقون تمثيل الشعب الأردني وعدم الرضى ناتج عن وصول بعضهم الى سدة النيابة بشراء الأصوات ويكونون في المجلس شبه التماثيل والبعض يمثل قطاع من الزعران قانون الانتخاب يجب ان يتغير ليصبح الاْردن دائرة واحد ليتمكن الناخب من اختيار نخبه تمثل شعب يستحق مجلس نيابي يكون قدوة في السلوك يحترم أبناء شعبه ويمثلهم خير تمثيلمظلة

  12. مجلس النواب لا هو في العير ولا في التفير وضرره اكثر من نفعه واقترح على الجكومه اغلاق مجالس النواب والاعيان وتوفير مصاريفها وانفاقها على الصحه العامه وفيما يفيد الشعب

  13. يا سعاده الناءب اذا كان الكلام من فضه فالسكوت من ذهب. انتم النواب خطر على الوطن اكثر من فايروس كورونا. الحمد لله بوضع الجيش والأمن والدرك بتسيير الامور بتضحياتهم وعملهم على مدار الساعه، فهولاء هم ابطال الداخل ولا ننسى الكوادر الطيبه

  14. كم غنينا مواويل للديمقراطية الغربية واردناها في بلدنا ظنا منا انها سبب تقدم الغرب وحضارته ورغد العيش فيه وممارساته الحياتية الطبيعية دون تمييز ولا محسوبية ولا واسطة. ولأن المجلس النيابي عنوان رئيس للديمقراطية بعثنا فيه الحياة منذ ثلاثة عقود واصبح لدينا في بلدنا مجلس نواب. ما الذي اضافه وجود مجلس النواب لحياة المواطن؟ لا يمكنني ذكر شيء بارز محدد بل على النقيض مما تمنيناه، اصبح دور التائب في معظمه تأمين الخدمات لأقاربه ومحاسيبه الذين ينتخبونه وهم حصته من دائرته مما يجعله اشبه بمختار لأقاربه واصحابه، خاصة في ظل قانون انتخابي مفصل على قاعدة ابتدعها بلدنا وهي الصوت الواحد للناخب الواحد ومشتقاته المطبقة حاليا مما افقدنا وجود نواب امة.
    لو سئلت رأيي من قبل صاحب القرار وبناء على ما اراه حاليا من أداء النواب فرادى ومن مخرجات مجلس النواب لطالبت بإلغاء مجلس النواب بلا رجعة وفق القائم حاليا. ولا اعتقد ان ذلك سيفقد المواطن العادي أي منفعة يوفرها له مجلس النواب بل سيختفي جزء من الواسطة والمحسوبية التي نخرت وتنخر في عمق المجتمع وفي كفاءة أجهزة الدولة وسيوفر ذلك على بلدنا الكثير.
    المشكلة الوحيدة التي اخشاها ان الدول المانحة ستعتبر بلدنا حينئذ كيانا دكتاتوريا وقد توقف الكثير من الدعم المالي وسواه عن بلدنا.

  15. هذا المجلس من بدايته غير موفق، كما المجالس من قبله. تجار ولعيبة قمار وتصاريح مخالفة للحظر وسكر وتمرير لصفقة الغاز وقبلها صفقات …

    عن مين ينوب هؤلاء؟ بالتأكيد مش عني.

  16. يا رجل لا فائده منكم جميعا. من اضعف المجالس النيابيه. همكم انفسكم والانتخابات القادمه. مستفيدون ومستغلون لمناصبكم وآخر همكم المواطن. لا تقدمون ولا تأخرون في القرارات المفصليه. مكالمه هاتفيه او ظرف مغلق هو سعر اكثركم. وهذا ينطبق على السواد الاعظم منكم.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here