خوان غوايدو  الذي تعترف به نحو خمسين دولة رئيسا بالوكالة يصل إلى البرازيل للقاء الرئيس بولسونارو

برازيليا (أ ف ب) – وصل المعارض الفنزويلي خوان غوايدو الذي تعترف به نحو خمسين دولة رئيسا بالوكالة، إلى البرازيل صباح الخميس، حسب وسائل الإعلام البرازيلية، للقاء الرئيس جاير بولسونارو.

وقالت البوابة الإخبارية “جي1” إن غوايدو وصل إلى مطار برازيليا الدولي عند الساعة 01,40 (04,40 ت غ).

وكان الناطق باسم الرئاسة البرازيلية اوتافيو هيغو باروس صرح الأربعاء أن الرئيس بولسونارو “سيستقبل غوايدو خلال زيارة شخصية” ستبدأ عند الساعة 14,00 (17,00 ت غ) في قصر بلانالتو الرئاسي”.

وقالت سفيرة فنزويلا المعينة من قبل غوايدو في البرازيل ماريا تيريزا بيلاندريا إن غوايدو سيلتقي أيضا “عددا من ممثلي البعثات الدبلوماسية في برازيليا التي اعترفت به رئيسا للنظام الانتقالي في فنزويلا”.

وكانت الحكومة البرازيلية التي يقودها الرئيس اليميني القومي جاير بولسونارو وصفت ب”الديكتاتور” نيكولاس مادورو وقدمت منذ توليها مهامها في الأول من كانون الثاني/يناير دعما فعليا للمعارضة الفنزويلية.

وكان غوايدو حضر الإثنين في بوغوتا اجتماعا لمجموعة ليما المؤلّفة من دول مناوئة للرئيس مادورو والتي طالبت بانتقال ديموقراطي في فنزويلا ودانت “الوضع الإنساني الخطير” في هذا البلد.

لكنها استبعدت استخدام القوة الذي تطرحه واشنطن حليفة زعيم المعارضة خوان غوايدو الذي يريد العودة إلى بلده.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here