خلية فلسطينية أردنية تدرس “النبأ الاسوأ”: إنتفاضة وشيكة بعد قرار لترامب بضم”المناطق سي”

لندن- رأي اليوم

بحثت خلية عمل اردنية فلسطينية مشتركة خلف الستارة خلال اليومين الماضيين سيناريو العمل  والخطة المشتركة في حال إتخاذ الرئيس الامريكي لأي خطوات جديدة يمكن أن تؤدي إلى “ضم أي جزء من اراضي الضفة الغربية” إلى اسرائيل على طريقة قرار ترامب بخصوص الجولان.

 وتبحث الخلية البعد الامني والتداعيات السياسية لخيار من هذا النوع.

 ووضع الجانبان بأوامر مباشرة تصورا مشتركا لخطة تحرك دبلوماسية ودولية في حال قرر ترامب الاعتراف بسيادة إسرائيل على الاراضي الصنفة ب”سي” في الضفة الغربية مع إحتمالية ان يعترف ايضا بضم اسرائيل للعقارات التي اقيمت عليها 4 مستوطنات ضخمة.

ويستعد الجانبان لسيناريو من هذا النوع يمكن ان يقفز على واجهة الاحداث بعد الإنتخابات الاسرائيلية تماما وعشية اعلان ادارة ترامب لخطتها الجديدة للسلام.

ولم تحدد بعد أي خطوات رسمية او سياسية .

لكن المخاوف تزداد في عمان رام الله من إندلاع إنتفاضة جديدة في الاراضي الفلسطينية بسبب القرار الامريكي المشار إليه

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. ليت هذه الخليه تتمتع بحس وطني وتاتي بخريطه عمل للتصدي للقرار الاميركي وليس لقمع الاحتجاجات الشعبيه.

  2. لا أعتقد بأن سيادة الرئيس من رجال الانتفاضة لأنه يعتبر الانتفاضة تدمر شعبنا ويريد الحفاظ على المؤسسات والحجارة وبالتالي الحديث عن خليه فارغ من المضمون وهنا لا يتم التعويل مطلقا على الأمر والتعويل يتم فقط على من يتبنون الخط المقاوم لانهم على الأقل يمتلكون سبل الدفاع عن النفس والوطن المدفع والصاروخ في حين أن الرئيس لا يملك خيار الذهاب إلى المحكمة الجنائية الدولية لأنه يرتجف خوفا من العواقب

  3. لماذا بعد الانتخابات الإسرائيلية يجب على القائمين على هذه الانتفاضة البدء فورا بانتفاضة في فلسطين ومظاهرات في الاردن قد تمتد إلى باقي الدول العربية قد تعيد ترتيب الأوراق من جديد لقد دمر المسئولين السعوديين والاماراتيون والمصريين اي امل للشعوب العربية رغم أن ترامب يحتقر العرب والمسلمين ويريد أن تحكم اسرائيل الدول العربية.

  4. يعني بعد دعم بوتين لنتنياهو و تسليمه رفات جندي عمرها ٣٧ عام سيتفرعن نتنياهو و يعمل الذي يحلو له و خاصه في ظل خنوع عربي رسمي و لا استثني أحدا حتى الأردن و خنوع عباس و ماجد فرج الذين يحيطون أكثر من ٢٠٠ عملية فدائيه كل عام .
    أما الخليه التي تقولون عنها فهي لا تعدو عن خليه لحفظ ماء وجه بعض الشخصيات السياسيه المتهالكه . فلا خلايا الا الخلايا القتاليه المسلحه و غير هيك ما في خلايا .
    نتنياهو راح ياخذ غور الأردن الغربي و الغمر و الناقوره و مناطق سي و يبسط سيطرته على مناطق الف و يشغل عباس شرطي فرعي عنده او مقاول فرعي و احنا سنستنكر و ستعيد حركة فتح انتخاب عباس مره تلو المره و الأردن سيلجاء للزيارات اللي بلا نتيجه و بلا طعم و باقي العرب سيطبعون عيني عينك و لن نحظى بأكثر من الشجب اللفظي .
    لم يبق لنا الا إيران و حسن نصرالله و حماس و بقية فصائل غزه .
    و استنكر إن يتم إطلاق اسم خليه على مجموعه سياسيين فذاكرتنا تقول ان الخليه هي فقط الخليه الفدائيه المسلحه غير هيك ما في اشي اسمه خليه حتى هاي بدكم تسرقوها.

  5. محمود عباس وجماعته وظيفتهم منع اي انتفاضة في الاراضي الفلسطينية هم عبارة عن شركة أمنية لحراسة الكيان الصهيوني والسهر على راحة الاسرائيليين

  6. يبدو ان ترامب تأكد انه الارض العربية سائبة وبامكانه مصادرة او سرقة وتهويد مايشاء منها وماالذي يمنعه ؟ من يصمت عن تهويد القدس لن يثور لتهويد الضفة الغربية او حتى تهويد كل الاْردن وتهجير الفلسطينيين والاردنيين الى جزيرة العرب وهى بمساحة قارة تسبح على بحيرات من النفط واضح انه كل الارض العربية تحت امر السيد ترامب

  7. وماذا ينتطر الفلسطينيين بعد تهويد القدس والجولان لماذا لا يعلنون وقف كافة أشكال التنسيق والتطبيع مع العدو الصهيوني ؟ لا نسمع أصواتهم وصراخهم الا عندما يحجز عنهم الاحتلال اموال الضرائب اما عند تهويد الارض وسرقتها لا نسمع ولا نرى منهم اي تصرف يمكن ان يردع الاحتلال امرهم عجيب جماعة التنسيق الأمني المقدس

  8. مادام قوات محمود عباس تحمي المستوطنات الصهيونية غير الشرعية وتقمع الفلسطينيين اذا من الطبيعي ان يزداد طمع الصهاينة الغزاة في ضم مزيد من أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية السؤال الذي يطرح نفسه هو لماذا لا ينتفض اهل الضفة الغربية على سلطة رام الله التي مازالت توفر الأمن للاحتلال الصهيوني والذي اعلن فشل اتفاقية اوسلو منذ زمن بعيد ؟ كل العالم توقع ان يعلن عباس عن حل سلطة اوسلو بعد قرار ترامب تهويد القدس الشريف لكنهم استمروا في سياستهم التي تساعد الكيان الصهيوني في التمدد على حساب الشعب الفلسطيني المقهور المحاصر والمظلوم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here