خلال لقاء دام أربعين دقيقة في مقر الحلف الأطلسي.. ترامب يؤكد لماكرون أن “لا قطيعة” مع أوروبا رغم التوترات خلال قمة بروكسل

بروكسل- (أ ف ب): أكد دونالد ترامب الاربعاء خلال لقاء مع ايمانويل ماكرون أنه “لم تكن هناك يوما قطيعة” بين الولايات المتحدة وأوروبا رغم التوترات خلال قمة الحلف الأطلسي في بروكسل، بحسب الاليزيه.

وخلال اللقاء الذي دام أربعين دقيقة مع ماكرون في مقر الحلف ذكر ترامب “بتمسكه الشحصي بأوروبا” و”بعث رسائل ايجابية وبناءة عن أوروبا” كما قالت الرئاسة الفرنسية في ختام الاجتماع.

واضافت أنه بالنسبة لترامب “لم تقطع العلاقات بين الولايات المتحدة وأوروبا”.

وصباحا هاجم ترامب أعضاء الحلف خصوصا المانيا “التي لا تدفع ما يتوجب عليها” لنفقاتها العسكرية.

وتم اللقاء بين ترامب وماكرون “في أجواء ودية وهادئة كلها ثقة” بحسب الاليزيه وانتهى بمصافحة.

وتطرق المسؤولان إلى مواضيع الساعة في الاطلسي وعلى الساحة الدولية خصوصا الوضع في ايران وسوريا و”تباحثا بصراحة في المسائل التجارية”.

ولدى بدء اللقاء صرح ترامب للصحافيين انه يقيم “علاقة ممتازة” مع ماكرون الذي “يقوم بعمل مميز”.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

1 تعليق

  1. السيد ترامب يشتري الرئيس مكرون بهذه الكلمات الطرية والتي لا تستخدم حتى في قاموس الدبلوماسية فهو لا يعمل موظفا ً عنده وهذا الإطراء فارح المعنى والمضمون..! يجب على السيد مكرون أن يرد الأذى عنه وإن أتى من الرئيس الأمريكي!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here