خلال اتصال هاتفي.. العاهل الأردني يؤكد للرئيس عباس موقف بلاده الثابت من القضية الفلسطينية ودعمه لتحقيق سلام عادل

عمان-الأناضول- أكد العاهل الأردني الملك عبد الثاني، موقف بلاده الثابت من القضية الفلسطينية، ووقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه العادلة والمشروعة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الجمعة، وفق ما أورده الديوان الملكي، في بيان تلقت الأناضول نسخة منه.

ووفق المصدر ذاته، شدد الملك عبد الله على أن “الأردن سيستمر بالسعي لتحقيق السلام الشامل والعادل، الذي ترضى عنه شعوب المنطقة، طبقا للشرعية الدولية، وسيمضي بالتنسيق الوثيق مع الأشقاء الفلسطينيين والعرب، والعمل مع المجتمع الدولي، للتعامل مع المرحلة المقبلة”.

فيما أعرب عباس عن تقديره لمواقف الأردن الثابتة بقيادة الملك عبد الله في دعم القضية الفلسطينية، والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

ويأتي الاتصال بعد يومين من إعلان “صفقة القرن” المزعومة، التي لقيت رفضا أردنيا واسعا، رسميا وشعبيا، مع التأكيد على “ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، وحفظ حقوقه المشروعة”.

والثلاثاء، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مؤتمر صحفي بواشنطن “صفقة القرن” المزعومة، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو.

وتتضمن الخطة التي رفضتها السلطة الفلسطينية وكافة فصائل المقاومة، إقامة دولة فلسطينية “متصلة” في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. وماذا يشكل موقفك الداعم … انتم مواقفكم لا جرأة بها ان تطلب كأس ماء بحضور ترامب ونتنياهو … بدون كذب عل اللحى… ماذا قدمتم لفلسطين من عام ١٩١٦ إلى اليوم … انتم كلكم متآمرين على الأمة ووجودكم جزء من المخطط الصهيو أمريكي لكي لا تنطق بكلمة غير موافق.

  2. ندعو الله ان يثبت الملك ويقويه في مساندته للحق الفلسطيني , ونسأل الله المغفرة والهداية لرجل ابو ظبي والمنامة والبحرين الذين ضل سعيهم في الحياة وهم يظنون انهم يحسنون صنعا . ونحمد الله ونشكره الذي أعاد لنا جزائرنا تونسنا اللتان انتظرناهما طويلا لنشكوا لهما ما فعله الأشقاء بنا .

  3. اسف ! ليس هناك ما يدعى سلام عادل مع هؤلاء المجرمين الذين اجتمعو في واشنطن.
    الارض كلها للفلسطينيين وعلى ترمب اخذ يهوده. لا اريد ان اقارن موقف اردوغان مع موقف العربان بل مع اليزابث وارن المرشحة الامريكية للرئاسة. حتى ان عرباننا لم يكن موقفهم شريف كموقف اليهود الارثودكس في نيويورك. تبا للامة الحربية المنحطة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here