خلاف أوروبي يؤدي الى رفض مجلس الاتحاد لمسودة لائحة سوداء تضم 23 دولة بينها السعودية لمكافحة تمويل الإرهاب وتبييض الأموال

 

بروكسل/ يوسف خطيب/ الأناضول: أعربت المفوضية الأوروبية عن أسفها لقرار مجلس الاتحاد الأوروبي رفض مسودة لائحة سوداء أعدّتها المفوضية الأوروبية تضم 23 دولة بينها السعودية، تتهمها بعدم بذل جهودٍ كافية في مكافحة تمويل الإرهاب وتبييض الأموال.

وقال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية مارغاريتيس شيناس إن المفوضية “تشعر بالأسف لرفض المجلس اللائحة التي ترمي لحماية الاتحاد الأوروبي من تمويل الإرهاب وتبييض الأموال، دون أي تشاور على الصعيد السياسي”.

وأوضح شيناس أن المفوضية أجرت استشارات مع البلدان الأعضاء أثناء إعداد اللائحة، مشيرًا أن المفوضية ستبدي رأيها للبرلمان الأوروبي بخصوص اللائحة.

وكشفت المفوضية الأوروبية، في 13 فبراير/ شباط الماضي، عن لائحة تضم 23 دولة بينها السعودية، وقالت إن هذه الدول لا تبذل جهودا كافية في مكافحة تمويل الإرهاب وتبييض الأموال.

وإلى جانب السعودية تضم اللائحة كلا من أفغانستان وساموا وكوريا الشمالية واثيوبيا وغانا وغويام وإيران والعراق وليبيا ونيجيريا وباكستان وبنما وبورتوريكو وسريلانكا وسوريا وترينيداد وتوباغو وتونس وجزر فيرجن الأمريكية واليمن وجزر الباهاما وبوتسوانا.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. Europe is always double faced. When it comes to zionist jews they don’t even bother to meet to condemn.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here