خلافات حادة داخل الاصالة والمعاصرة المغربي في وقت يستعد فيه تيار المستقبل لعقد المؤتمر الرابع.. وتيار “الشرعية” ينقسم على نفسه الى جبهتين.. وهزيمة ثقيلة للحزب بعد اقصاء جميع أعضائه لصالح فوز قيادية بحزب أخنوش لأول مرة رئيسا لجهة

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

تتواصل الخلافات داخل حزب الاصالة والمعاصرة في وقت يستعد فيه تيار المستقبل لعقد المؤتمر المؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، فيما ينقسم تيار “الشرعية” على نفسه الى جبهتين.

 

وعقد المكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة عقد اجتماعين متزامنين، في مدينة أزرو بقيادة العربي المحرشي، والثاني في مدينة الرباط.

 

وكشفت صحيفة “العمق” المغربية عن مصادر قيادية أن حكيم بنشماش الأمين العام للحزب، غاضب من العربي المحرشي، مضيفة أن بنشماش قاطع اجتماع مدينة آزرو، وأنه “يبحث عن صيغة لتقديم استقالته من الأمانة العامة كي تبقى لتيار الشرعية “مصداقيته”.

 

 في سياق متصل، قرر حكيم بنشماش، رفع دعوى قضائية ضد رئيس اللجنة التحضيرية سمير كودار، لإبطال انتخابه رئيسا للجنة.

 

 يأتي لك، في وقت مني حزب الأصالة والمعاصرة بخسارة كبيرة على اثر اقصاء جميع أعضائه من مجلس جهة كلميم (اقليم صحراوي).

 

وجرى انتخاب قيادية في حزب “التجمع الوطني للأحرار” الذي يرأسه وزير الزراعة عزيز أخنوش، باقاليم الصحراء .

 

وانتخاب امباركة بوعيدة، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسة لمجلس جهة كلميم واد نون، يجعل منها أول امرأة تترأس مجلسا جهويا بالمملكة.

 

بعد زيارتهم الأسبوع الماضي لجهة العيون، يستعد معارضو حكيم بنشماس، الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، للتنقل إلى جهة مراكش نهاية الأسبوع الجاري.

 

وذكرت تقارير صحفية أن أنصار التيار المناوئ يستعدون لحشد الدعم لقطع الطريق أمام عودة حكيم بن شماش لمنعه من التحكم في التنظيم الحزبي.

 

ونقل موقع “ولو بريس” المحلي، عن مصادر محلية أن خصوم بنشماس، أعلنوا رسميا عن عقد لقاء تواصلي جهوي بجهة مراكش آسفي، ستترأسه رئيسة المجلس الوطني للحزب فاطمة الزهراء المنصوري، إلى جانب عدد من رموز الحزب بالجهة أبرزهم أحمد أخشيشن، المقال من منصب نائب الأمين العام للحزب، إضافة إلى الأمين العام الجهوي للحزب بجهة مراكش آسفي، وذلك يوم السبت المقبل بمدينة مراكش.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. المغرب يحتاج إلى كثير من تعديلات وإصلاحات وتغييرات وليس الشعارات والأقوال. إن المغرب لجميع مواطنيه سواء عربي أو ريفي أو غيره وليس من يستولون عن المناصب القيادية والمقاعد في السلطة ويعود المغرب لهم فقط كأن الغالبية من سكانه جاؤوا من منطقة غير معروفة ومجهولة وليس لهم وجود.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here