خفر السواحل المغربي يطلق النار على زورق يحمل 50 مهاجرا غير شرعي واصابة قاصر.. ومصدر عسكري يوضح ملابسات الحادث

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

أوقفت وحدة من خفر السواحل تابعة للبحرية الملكية المغربية، الاربعاء، 50 مرشحا للهجرة غير الشرعية شمالي المغرب، كانوا على ظهر زورق كان متجها الى السواحل الاسبانية.

وبخصوص اصابة أحد الأفراد ممن كانوا على الزورق بطلق رصاص عناصر البحرية، نقلت “وكالة المغرب العربي للانباء” الرسمية عن مصدر من البحرية الملكية ما يفيد بأن وحدة من خفر السواحل تابعة للبحرية الملكية اضطرت ليلة 9 تشرين أول/  أكتوبر الجاري، إلى إطلاق خرطوشة من سلاح محمول لتعطيل حركة الزورق الذي كان يقوم بحركات مشبوهة، على حد قول المصدر.

وأوضح ذات المصدر العسكري، الوحدة كانت تطارد الزورق بعرض ساحل العرائش، وأنه رفض الامتثال لاشارات الوحدة على الرغم من الطلقات التحذيرية المعمول بها، مضيفا أن الزورق قام بمناورات معادية بهدف الاصطدام، معرضا للخطر، بشكل ملموس، سلامة فرقة البحرية الملكية للمراقبة التي قام خفر السواحل بإنزالها، ما اضطرها، على حد تعبيره.

وذكرت القناة الرسمية الثانية، أن البحرية الملكية اعترضت القارب قبالة السواحل بين مدينتي العرائش وأصيلة، مشيرة الى اطلاق طلقات تحذيرية أثناء اعتراض القارب، وفق المعايير المتعارف عليها.

وأصيب أحد أفراد الزورق الخمسين، ويبلغ 16 سنة بطلق في كتفه جراء العيارات التحذيرية وفق ما أكدته مصادر اعلامية مغربية، حيث جرى نقله الى مستشفى محمد الخامس بطنجة لاستخراج الرصاصة ولتلقي العلاجات، بينما تمكنت وحدة البحرية من توقيف جميع المهاجرين.

المهاجرين غير النظاميين جميعهم من جنسية مغربية وقد خرجوا من منطقة ساحلية بين مدينتي العرائش وأصيلة على المحيط الأطلسي.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

1 تعليق

  1. الدولة المغربية قررت ان تنتقم من كل المغاربة لأنهم بدئوا يسئلون عن الثروة الفسفاط الذهب والفلاحة والمعادن ،وقريبا الغاز ووووووووووو، كل هذا والمغاربة يزدادون فقرا والفساد ينخر البلد حتى اصبح الوزير الاثيوبي يضرب بِنَا المثل حيث قال لحكومته يجب محاربة الفساد وإلا صنثبح كالمغرب
    إذن الدولة المغربية تنفذ بتعطيل الصحة والتعليم وكل الأجهزة الأمنية هي في خدمة الدولة لا الشعب ، وبما ان الشعب يريد الهجرة للبحث على شيء من الكرامة أعطيت الأوامر لقتلهم وتخويفهم ليبقو بالبلد ليصوتو في الانتخابات وليصفقوا ويقولو عاش الملك ، اما التعليم والصحة والعدل والكرامة فهي حرام وممنوعة عن السعب

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here