خفر السواحل التركي ينقذ 15 مهاجرا غير شرعي

hhhhhhhhhhhhhhhhh

جناق قلعة/ محمد بايار/ الأناضول

أنقذ خفر السواحل التركي، 15 مهاجرا غير شرعي يحملون الجنسية الأفغانية، بعد أن تعطل القارب المطاطي الذي كانوا يستقلونه، في محاولة للسفر بطريقة غير شرعية من منطقة “أيواجيك” في ولاية “جناق قلعة” التركية الواقعة على بحر إيجة، إلى جزيرة “ميدلي” اليونانية.
ولاحظت دورية لخفر السواحل، تعطل محرك القارب الذي كان قد قطع شوطا في مياه البحر، وأعقب ذلك توجه فرق خفر السواحل إلى موقع القارب، ونقل جميع من كانوا على متنه إلى قارب خفر السواحل، قبل أن يغرق القارب المطاطي تماما.
وسيتم أخذ إفادات المهاجرين غير الشرعيين الذين نقلوا إلى البر، ومن ثم يسلمون إلى مركز “إعادة الأجانب” في أيواجيك.
وألقى خفر السواحل التركي، القبض على 38 مهاجراً غير شرعي، في مياه بحر “إيجة”، غرب البلاد، في الثاني من الشهر الجاري، وذلك في إطار العمليات التي بدأها لمنع الهجرة غير الشرعية انطلاقاً من الأراضي التركية.
وكانت فرق الإنقاذ التابعة لخفر السواحل التركي تمكنت من إنقاذ 7 أشخاص وانتشال 24 جثة، من قارب يحمل على متنه مهاجرين غير شرعيين، غرق في الثالث من الشهر الجاري في مضيق البوسفور، بمدينة اسطنبول، فيما ذكرت المديرية العامة لأمن السواحل آنذاك، أنه من المعتقد أن القارب كان يحمل على متنه 40 شخصًا، بينهم 12 طفلًا.
كما أفاد بيان صادر عن ولاية إزمير في الثالث من الشهر الجاري، أن السلطات التركية؛ سجّلت خلال العام الجاري 468 واقعة هجرة غير شرعية في بحر إيجه، جرى خلالها توقيف 11 ألف و750 شخصا، والقبض على 60 مهربا.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here