خطوط تليفونية للإبلاغ عن نسخ القرآن المحرفة.. ومصر تفتح النار على المرزوقي

 egyption newspaper

القاهرة- ” رأى اليوم” محمود القيعي:

ربما كان الخبر المنشور في الصفحة الأخيرة من جريدة الوطن بعنوان” ضابط في الفصل بيعمل إيه؟ بيدّي محاضرات”  من أكثر الأخبار طرافة ودلالة في الصحف المصرية الصادرة الجمعة، حيث بدأ بالحكمة الشعبية المصرية” التعليم في الصغر كالنقش على الحجر” وورد في الخبر أن وزارة الداخلية فكرت في الدفع بضباط لإلقاء محاضرات لطلبة المدارس بمختلف مراحل التعليم الأساسي، لغرس مشاعر الوطنية في الطفل منذ نعومة أظافره، وإطلاعه على الدور الخفي الذي تبذله قوات الشرطة للسهر على راحته وحمايته.

نسخ القرآن المحرفة

ونشرت ” الأهرام” في صفحتها الأولى خبرا عن قرار مجمع البحوث الإسلامية برئاسة د. أحمد الطيب شيخ الأزهر، بتخصيص خطوط تليفونية برقمي 0224018056 و 0224018066 لتلقي شكاوى المواطنين عند اكتشافهم أي نسخ محرفة من القرآن الكريم ، سواء مطبوعة أو على تطبيقات التليفونات المحمولة، أو مواقع الإنترنت وصفحات ” الفيس بوك”، وذلك لاتخاذ التدابير اللازمة، وسحب تلك النسخ من الأسواق، والتحذير من تداولها، وإحالة المتسبب فيها إلى النيابة العامة للتحقيق.

أزمة في الكنيسة بسبب المادة الثالثة

وفي ” الأهرام” أيضا وفي الصفحة الأولى ، قالت الجريدة إن العظة الأسبوعية للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية  شهدت أزمة استمرت قبل وبعد العظة، على خلفية تأييد الأنبا بولا ممثل الكنيسة في لجنة الخمسين لتعديل المادة الثالثة في الدستور المعطل، وهو التعديل الذي يضع عبارة ” لغير المسلمين” بدلا من ” المسيحيين واليهود ” .

مصر تفتح النار على المرزوقي

على صفحتها الثالثة نشرت” الشروق” أن مصر تفتح النار على المرزوقي بعد مطالبته بالإفراج عن مرسي،  وورد في الخبر أن الخارجية المصرية أعربت عن رفضها واستيائها مما ورد في كلمة الرئيس التونسي المنصف المرزوقي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس حول مصر، ومطالبته بإطلاق سراح السجناء السياسيين،وأضافت الوزارة أن خطاب المرزوقي يجافي الحقيقة، ويمثل تحديا لإرادة الشعب المصري.

الجيش وذبح الدجاجة التي تبيض الذهب

وفي جريدة ” الشعب” لسان حال حزب العمل الجديد، كتب رئيس تحريرها مجدي أحمد حسين مقالة مطولة ، قال فيها إن الجيش المصري ذبح الدجاجة التي كانت تبيض له ذهبا وهو حب الشعب له ،ولفت حسين أن الجيش المصري كانت له هيبة بالفعل وحب واحترام ليس بسبب حرب  أكتوبر غحسب، ولكن بسبب نقاء سجله من قمع الشعب، واستطرد رئيس تحرير الشعب: ولكن ما فعله الجيش من أزاخر شهر يونية 2013 حتى الآن كان ذبحا لهذه الدجاجة، إذ فقد الجيش كل مصداقية له، وكل سمعة طيبة بصورة لا يمكن تعويضها إلا بإعادة هيكلة حقيقية للجيش، ووصف مجدى حسين دخول الجيش مدارس الأطفال بأنه أغرب من الخيال وأنهى مقالته قائلا: لقد هزأتم مصر، ارحلوا، ماذا تريدون أن تفعلوا بها بعد ذلك؟ ماذا ستفعلون أكثر من احتلال حضانات الأطفال بقوات الصاعقة، وختم مقاله بقوله تعالى” وكأين من قرية هي أشد قوة من قريتك التي أخرجتك أهلكناهم فلا ناصر لهم. أفمن كان على بيّنة من ربه كمن زيّن له سوء عمله واتبعوا أهواءهم”( سورة محمد: 13-14).

الحرية والعدالة يستنكر تغوّل العسكر على حرية الصحافة

قالت صحيفة الحرية والعدالة في صفحتها الأولى إن بيان الحزب دعا نقابة الصحافيين في مصر والمنظمات الدولية والمحلة المعنية بحقوق الإنسان إلى إدانة الهجمات الأخيرة على حرية التعبير وحقوق الانسان في مصر، ووضع حد لحملة الانقلابيين الارهابية ضد الشعب المصري ، ومحاسبتهم أمام القانون.

وشدد الحزب على أن المصريين في كافة أرجاء البلاد لن يثنيهم تخويف أو ترهيب بإجراءات تعسفية إرهابية من الانقلابيين وقواتهم ومؤامراتهم ، وأنهم ماضون في ممارسة حقوقهم الدستورية في تحدي الانقلاب الدموي، حتى تتم استعادة الديمقراطية والشرعية كاملة .

رئيس المركزي للمحاسبات يتهم وزير العدل بمخالفات مالية كبيرة

قالت” المصري اليوم” إنها حصلت على نسخة من تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات المقدم إلى النيابة العامة ،الذي نسب إلى المستشارعادل عبد الحميد وزير العدل حصوله على مكافآت مالية من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بلغت نحو مليون و142 ألف جنيه بالمخالفة لأحكام القانون، منها 400 ألف أثناء توليه منصب وزير العدل في الفترة من  ديسمبر 2011 وحتى يوليو 2012.

عاكف يجاور مبارك في ” المعادي العسكري”

نشرت ” الشروق” في صفحتها الأولى خبرا عن محمد مهدي عاكف المرشد العام السابق لجماعة الإخوان، قالت فيه إنه خضع لإجراء فحوصات طبية وأشعة رنين مغناطيسي على المخ في مستشفى المعادي العسكري، وأضافت الجريدة أن مصلحة سجون طرة قررت تشكيل لجنة من الإدارة الطبية للسجون ومصلحة الطب الشرعي للكشف  على جميع قيادات الإخوان المحبوسين بعد تزايد شكواهم باعتلال صحتهم، وفي مقدمتهم نائب المرشد خيرت الشاطر، وحسب الجريد فإن عاكف وصل إلى المعادى العسكرى صباح أمس بعد موافقة الإدارة الطبية بالسجن على نقله، ووضعه في غرفة خاصة بمبنى الأشعة المقطعية تبعد نحو 500 متر عن إقامة الرئيس الأسبق حسنى مبارك  الذي ينفذ قرار الإقامة الجبرية بذات المستشفى .

عبد المعطى حجازي والدستور الجديد

وفي مقاله بجريدة” المصري اليوم ”  قال الشاعر أحمد عبد المعطى حجازي إن التعديلات التي قدمتها لجنة العشرة جاءت مخيبة للظن، وتشكيل لجنة ” الخمسين” الحالي لا يضمن لنا الدستور الذي ننتظره.

وانتقد حجازي السماح للأحزاب الدينية بأن يكون لها مكان في اللجنة، واعتبره تناقضا مع مشروع تعديل الدستور الذي انتهت إليه لجنة العشرة، وجاء في المادة الرابعة والخمسين منه ” ولا يجوز مباشرة أي نشاط سياسي أو قيام أحزاب سياسية على أساس ديني “.

المكارثية في إعلامنا

 انتقد خالد السرجاني في مقاله بالمصري اليوم الإعلام المصري، وقال إن من يتابعه جيدا هذه الأيام ، سيجد نزعة عامة للاغتيال المعنوي للأشخاص، وتفتيشافي الضمائر، واتهامات بالخيانة بما يشبه عمليات ” صيد الساحرات” التي جرت في العصور الوسطى، أو حملة النشاط المعادي في أمريكا التي عرفت باسم ” المكارثية “

وأورد السرجاني نموذجين من مجلتي ” الأهرام العربي ” و ” الإذاعة والتليفزيون: قائلا إنهما يصلحان للتدريس في كليات الإعلام والصحافة باعتبارهما نموذجا  على عدم المهنية .

” تسلم الأيادي ” و”رابعة” تشعلان المدارس

أوردت ” المصري اليوم” تقريرا قالت فيه إن الصراع السياسي بين جماعة الإخوان المسلمين ومؤسسات الدولة ومنها المؤسسة العسكرية  احتدم داخل المدارس التعليمية من خلال تشغيل عدد من المدارس أغنية ” تسلم الأيادي” التي تشيد بالجيش  ، ورفع عدد من الطلاب شعار ” رابعة” الذي يشير إلى الصمود والكرامة، وقال التقرير إن د. سمير حسن محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة دمياط قرر انتداب مديرة مدرسة ” السرو” الإعدادية بنات إلى الإدارة التعليمية، لحين انتهاء التحقيق معها في البلاغ المقدم ضدها بمنعها أغنية ” تسلم الأيادي” وتشغيل أغان من اعتصام رابعة .

مجهولان يلقيان قنبلة على كمين شرطة بالقاهرة

أوردت ” بوابة الأهرام ” أن مجهولين ألقيا فجر اليوم قنبلة يدوية على كمين للشرطة بمنطقة مسطرد الشهيرة بمصانع تكرير البترول، والواقعة في مدخل حي شرق شبرا الخيمة من ناحيتي المطرية والأميرية، أسفر الحادث عن إصابة مجندين ومواطنين تصادف مرورهما فجر اليوم الجمعة، وانفجار سيارة ملاكي كانت متوقفة بجوار الكمين، تبين أنها مملوكة لضابط بالكمين .

قوات الأمن تبحث عن العريان بالصف

قالت بوابة الوفد إن الأحهزة الأمنية تبحث عن القيادي الاخواني د. عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، بمدينة الصف التابعة لمحافظة الجيزة.

وأشارت مصادر الوفد أن قوات الأمن ستقوم بعملية خلال ساعات في مدينة الصف لتمشيط المنطقة والقبض على الارهابيين،وأشارت المصادر إلى أن باسم عودة وزير التموين السابق مختبئ أيضا بالصف .

غدا تشغيل معبررفح بين مصر وغزة

نشر موقع اليوم السابعى أن مصدرا مسئولا بمعبر رفح قال إنه سيتم ابتداء من غد السبت عودة تشغيل المعبر بين مصر وقطاع غزة،وأشار المصدر إلى أن أولوية العبور ستكون لأصحاب الحالات الإنسانية والمرضى وكبار السن.

يذكر أن المعبر كان مغلقا لمدة 7 أيام متواصلة .

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here