خطوات تحضير البشرة قبل إزالة الشعر

88a46417536-1932559735-1

لا بد من تحضير البشرة جيدا قبل القيام بخطوة ازالة الشعر الزائد من الجسم وفي المناطق الحساسة منه، وذلك لتجنب الشعور بالألم الشديد و لتفادي تعريض الجلد للالتهابات والبثور خصوصا وان هذه العملية الروتينية ترافق المرأة مرة بشكل مستمر  للحفاظ على نظافتها الشخصية وللتمتع بجسم ناعم.

فما هي أبرز خطوات تحضير البشرة قبل إزالة الشعر الزائد من الجسم؟

الاستحمام لتطرية الجلد

من الضروري ان يكون الجسم نظفيا عند عملية نزع الشعر الزائد وان اختلفت طرق ازالته سواء بواسطة الشمع او حلاوة السكر او الآلة الكهربائية المنزلية، لذا لا بد من تحضير البشرة عبر الاستحمام الذي يمنح الجلد نتيحة مضاعفة: تطريته وفتح المسام لتسهيل نزع الشعر، ومنع انتقال اي جراثيم عبر المسامات، لكن من الضروري انتظار فترة ساعة على الاقل قبل البدء بالعملية لمنع تهيج البشرة واحمرارها.

ترطيب الجسم

قومي بترطيب المناطق التي تودين نزع الشعر منها قبل ايام وذلك لتسهيل نزع الشعر النائم تحت الجلد ولتفادي احمرار الجسم وظهور البثور، وبالتالي تحافظين بهذه الطريقة على نعومة الجسم.

موعد ازالة الشعر

ينصح خبراء الجمال بإزالة الشعر ما بعد الثالثة مساء حيث يكون مستوى الالم اقل من الفترة الصباحية، مع مراعاة عدم ازالة الشعر وقت الدروةه الشهرية او قبل وقت الدورة بيومين حيث يكون جلدك أكثر حساسية.

تخدير الجلد لتفادي الألم

يمكنك تمرير مكعب من الثلج على الجلد قبل نزع الشعر حيث يساعد على تخفيف الألم، ثم مرري مكعب الثلج مرة أخرى بعد الانتهاء  لمنع التهابات الجلد واحمرار البشرة.

طبقي هذه الخطوات التي تسهل من عملية إزالة الشعر الزائد وتمنع اصابة الجلد بالالتهابات والبثور.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here