خطة لحلف “الناتو” لضرب الجيش العربي السوري وحلفائه.. أكثر من 800 طائرة من الناتو ستضرب سوريا خلال أيام بمشاركة 14 دولة والتمويل سعودي تستهدف مركز القيادة والأركان في الجيش السوري في دمشق واغتيال قياداته العليا.. دون تدخل برّي.. اسرائيل لن تشارك في الهجوم إلا في حال تطورت الأمور نحو الأسوأ

syria attack new.jpg777

باريس ـ “راي اليوم”:

كشفت مصادر في موسكو وبرلين عن خطة لحلف الناتو بضرب الجيش العربي السوري وحلفاءه، هذه الخطة قد يتم تنفيذها خلال الأيام القليلة القادمة مهما كان الثمن حسب ما أكده مركز فيريل للدراسات في برلين.

تحدث بعض وكالات الأنباء عن خطة مشابهة في تموز الماضي من العام الجاري لكن عدم اكتمال الجاهزية العسكرية للناتو وحلفاءه في المنطقة واستمرار الخلافات فيما بينهم والتنسيق بين موسكو وواشنطن أجلت التنفيذ، هذا عدا عن أن تلك الخطة تحاكي ما جرى في صربيا والحال في سوريا مختلف وروسيا الآن غير روسيا قبل عشرين عاما.

وأضافت المصادر انه مع إعلان واشنطن وقف التنسيق مع موسكو البارحة واستخدام تعبير “سيبقى التنسيق قائما” لمنع تصادم الجيشين الروسي والأميركي واستمرار الجيش السوري في تقدمه لتحرير حلب، هذا التحرير يعني الكثير لحلف الناتو. بات تنفيذ عملية عسكرية واسعة ضد الجيش العربي السوري أمراً لا مفرّ منه.

أسباب الضربة المستعجلة :

أولاً: الانتصار في حلب: يعني فتح الباب واسعاً أمام انتصارات لاحقة للجيش السوري على كامل الأراضي السورية

ثانياً: ان استمرار الجيش السوري وحلفاءه على هذه الوتيرة من القصف لمواقع المسلحين يعني أن أمامه أقل من سنة لتحرير كامل الأراضي السورية من المالكية إلى بلدة الشجرة وإفشال خطة التقسيم بينما كان المخطط ان تستمر الأوضاع الأمنية هكذا سنوات طويلة أخرى لإنهاك سوريا وروسيا وإيران عسكرياً واقتصادياً وذلك ضمن خطة “المتنورين”.

ثالثاً: خروج الدولة السورية وحلفاءها منتصرين بعد خمس سنوات من الحرب يعني صعود نجم روسيا أكثر وسيطرتها على أكثر من نصف الشرق الأوسط وفشل خطة عزل موسكو وجعلها دولة منبوذة وأفول نجم الناتو نهائياً ومعه تدهور الأوضاع في تركيا والسعودية ودول الخليج العربي دون استثناء ويعني أيضاً وصول إيران لشواطئ المتوسط الشرقية.

رابعاً: تقارب نسبة فوز هيلاري كلينتون وترامب يحتم على الإدارة الأميركية الديمقراطية تحقيق انتصار عسكري يرفع من اسهم مرشحته أو يورث الجمهوريين إذا خسرت الولايات المتحدة حرباً ونزاعاً لا نهاية له

خامساً: خروج سوريا منتصرة سيعزز موقفها السياسي والعسكري في المنطقة ومعها حزب الله خاصة تجاه اسرائيل وسيجعلهما بموقف قوي في أي مباحثات سلام قادمة معها وهذا لا ترتضيه.

في هذا السياق قالت اليوم الثلاثاء السيدة فالنتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد الروسي مؤكدة ” لا نستبعد محاولة بعض الأطراف للإطاحة بالقوة بحكومة الرئيس الأسد وتقطيع سوريا إلى كيانات متفرقة”، كمان أن قسطنطين كوزاتشوف رئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسي للشؤون الدولية أكد على ضرورة ابقاء قنوات الاتصال العسكري بين روسيا والولايات المتحدة الأميركية حول سوريا وذلك لضمان أمن العسكريين الروس ومنع حدوث اشتباكات جوية بين الدولتين.

واعلنت وزارة الخارجية الروسية عن مخاوفها من ان قرار واشنطن تعليق قنوات الاتصال مع موسكو بشأن سوريا قد يعني أنها قررت العودة للحل العسكري.

ومن جهته قال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي امس الإثنين أن البديل لفشل واشنطن هو الحل العسكري من أجل تحقيق الهدف القديم اي: اسقاط الرئيس الشرعي وحكومته وإعادة هيكلة التضاريس السياسية ليس في سوريا وحسب بل وخارجها بشكل كامل.

المخابرات العسكرية الروسية علمت بهذه الخطة لهذا ارسلت منظومات صواريخ محدثة جداً S300 وبشكل مفاجئ الى سورية.

وحسب الروس سوف تستقر هذه الصواريخ في قاعدة حميميم، ولكن القاعدة فيها صواريخ S400 منذ تشرين الثاني 2015 والقادرة على اسقاط طائرة فوق أنقرة،  وهذه الصواريخ أصبحت بيد الدفاع الجوي السوري وسفينة الإنزال الروسية “غيورغي بوبيدونوسيتس” التي عبرت مضيق البوسفور السبت 24 أيلول ورست في ميناء طرطوس كانت محملة بشاحنات عسكرية ثقيلة لا يمكن معرفتها وهي خامس شحنة منذ بداية العام الجاري تم تسليمها للجيش العربي السوري.

تسريبات اجتماع كيري بالمعارضة السورية في نيويورك وقوله بأن الإدارة الأميركية عاجزة عن الحل العسكري كان حيلة لإظهار أميركا بموقف المستسلم وعزوفها عن الحل العسكري ليس أكثر تمهيداً لشن ضربة عسكرية مفاجئة.

وحسب المصادر فان خطة الهجوم تقضي بحدوث ضربة جوية سريعة بين 3 – 5 أيام تستهدف مركز القيادة والأركان في الجيش السوري في دمشق واغتيال قياداته العليا ونقاط قوته في محيط دمشق وحلب واللاذقية وستتم بمشاركة 800 طائرة تنطلق من تركيا والأردن والمتوسط بالإضافة لصواريخ كروز وتوماهوك من المتوسط والقواعد الأميركية في الخليج العربي، كما ستتفادى هذه الطائرات المجال الذي تسيطر عليه صواريخ ال S400 الروسية الموجودة في اللاذقية، لهذا سيكون الدخول من الشمال الشرقي والعراق والأردن وفلسطين

المصدر الألماني شبه العملية بعملية ثعلب الصحراء التي حصلت في 16 – 12 – 1998، وقال ان عدد الدول التي ستشارك في العملية 14 دولة والتمويل سعودي.

وقالت المصادر انه لن يحدث أي تدخل برّي لاحق وسيترك الأمر للمسلحين التابعين لواشنطن لهجوم واسع في كافة المناطق التي تم قصفها من قبل الناتو خاصة بعد وصول شاحنات كبيرة من الاسلحة الأميركية عبر الأردن وتركيا

واضافت المصادر بان موعد الضربة خلال أيام قد لا تتجاوز نهاية الشهر الحالي، في حال حدوث هدنة ووقف لإطلاق النار ستتوقف الخطة مؤقتاً.

واضافت المصادر بان اسرائيل لن تشارك في الهجوم إلا في حال تطورت الأمور نحو الأسوأ، وتم ابلاغ واشنطن بأن الضربة العسكرية قد تبدأ ولكنها بالتأكيد لن تستطيع إنهاءها.

وتابعت المصادر إن خسارة الولايات المتحدة وحلفائها الحرب في سوريا يعني سقوط هؤلاء الحلفاء إلى الأبد واهتزاز عرشها أكبر هزّة منذ نشوؤها لهذا ستقاتل حتى النهاية.

وقالت المصادر بان المقصود بنشر هذه المعلومات ليس الترهيب أوبث الخوف وإنما فضح ما قد يجري وأخذ الحذر.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

81 تعليقات

  1. ياهذا طبعا ايران ستتدخل هي وحزب الله و ستحرق الاخضر و اليابس بصواريخ مستمرة على الأعداء المعتدين من كل جانب اوباما بموقف الضعيف فأمريكا مهزومة معنويا الان وهي نمر من ورق في العالم و هي لم تعد متفوقه علي جميع جيوش العالم هنا تنبع سياستها و هي لا تستطيع الإملاء علي بقية الدول الان ولم تعد تتغطرس . حتما عندما يحين وقت الضرب ستجد روسيا و ايران و الصين والمقاومة العربية بالمرصاد ضد هذا العدوان الاستعماري السافر ولن ينجح لانه باطل و شر سيهدد الجميع . زمن القرصنة الامريكية ولى الى غير رجعة و الويل لها ان تطاولت وان غدا لناظره لقريب .

  2. ما هذه المهازل طائرات استعمارية للقتل تنطلق من بلد عربي واسلامي بموافقة من نظامه بدم بارد من اجل المال الأسود ضد العرب المسلمين !!!!! ما هذا هل اقترب يوم القيامة !!!!!!! حتما الشعوب لن تصمت .و يكفي كارثة العراق ولن تتكرر حتما .

  3. على الأنظمة المتواطئة مع الاستعمار الغربي ان تصحح الامر بنشر قواعد لروسيا و الصين و ايران فيها .

  4. if American regime & its weak coalition insists to be reckless and make an aggression on Syrian legal state then Arab Resistance can shell US close ally ( weak point ) in the area with a lot of rockets from every direction until US stop illegal Aggression forever !!!
    second , no ethical state neither Turkey nor Arab others will accept to be part in aggression on Syrian legal state , peoples and history will judge them for ever

  5. الى سوري فلسطيني : من فلسطيني سوري : تحية شامية
    والله يااخي ان تهديد الناتو ومن وراء الناتو هو تهويل وحرب نفسية وراءها الدعاية الاعلامية السعودية وواضع كذبة او فزّورة نيسان هو عادل الجبير – وزير خارجية وولي ولي العهد محمد بن سلمان ؟
    وفي مثل شعبي يقول : شوعرفك إنها كذبة ؟ قال من ( صغرها !) قال وكيف عرفت ( صغرها ؟ ) قال لان اليدالتي قيل انها ستمولها اصبحت فارغة اي ( مش طايلة ) !
    قال : ذكرتني بمثل اللقلق الحزين لما عجز عن صيد سمكة من النهر ( اليد قصيرة والعين بصيرة !)
    اسمع يااخي سوري فلسطيني : تاكد ان حلف ناتو اعجز من ان يقترب من الساحل او الجو السوري ولو عمل عاصفة حزم اوعاصفة صحراء لان عاصفة الاسدين الهصور والغضنفر احداهما الفيحاءجنوبا والأخرى عاصفة الشهباء شمالاً !
    والناتو اليوم هو واميركا ( قصر ذيل فيك يا ازعر ) اوكما قال شاعرنا قديما
    توحّم (الجبير ) ان سيقتل ( غضنفراً ) / ابشر بطول سلامة يا غضنفر ؟
    وهل هناك غضنفر غير هصور الفيحاء وغضنفر حلب والدب الرا بض على الساحل ؟
    اخي سوري فلسطيني : تذكر العجز الانجلو – اميركي في محطتين هامتين في مراحل الحرب السورية : اولا – تهديد اوباما بقصف دمشق جوا بعد اشاعات استخدام الاسد اسلحة كيماوية عندما ناور في ارسال
    حاملة طائراته ثم تراجع بعد ان اتخذ موافقة سوريا على تدمير اسلحتها الكيماوية التي لم تكن تستخدم وليست بحاجة الى استخدامها ولكن ليقطع خط الرجعة على المعارضة السورية والسعودية التي رأت نفسها في تقهقر وفشل دائبين ، وكانت ضربة الاسد قاضية اذ استنزف الجهد والمال السعودي حتى اصبحت السعودية على ابواب الافلاس كما يتضح هذا من حالة التقشف التي تمر بها السعودي الان
    ثانيا – صدر بيانان من الادارة الاميركية من جانب الرئيس اوباما نفسه انه سوف لن يرسل (بوتا) عسكريا لحرب برية بعد ان تخلص بجهد مستميت لسحب اقوات الاميركة من افغانستان والعراق ، في حين ان وزير خارجيته جون كيري قد اعان بصراحة متناهية ( لن ندخل في حرب مع الروس من اجل المعارضة ! )
    وهناك تجربة واضحة كضوء الشمس وهي انه لوكان حلف الناتو في مقدوره المواجهة الأن مع بوتين روسيا لفعل ذلك في اوكرانيا عندما قام بوتين باقتحام جزيرة القرم وضمها الى روسيا بالقوة العسكرية الي الجمت اميركا وحلف الناتو على المواجهة مع القوة النووية الروسية !
    وبالفعل ان حلف ناتو يخىوض حربا نفسية وتمويا وقصر ذيل فيك يا ازعر !

  6. ا
    ذا خسرت امريكا وحلفائها الحرب في سوريا سينهار عرشها الى الابد ….. واذا كسبتها ستنهار روسيا وحلفائها الى الابد …. ادا” فالحرب ستكون عالمية ولا احد يعلم ما ستؤدي اليه الامور الا الله … والعجيب بالامر بأن من يطبلون لهذه الحرب يعتقدون بانهم في مامن منها . يا لهذا الغباء وخاصة عند العرب العربان ( يلله على الدنيا السلام )

  7. لا يصنف هذا التقرير سوى تحت عنوان التهويل و الحرب النفسية كما قال الكثير من المشاركين….. كيف للسعودية أن تمول ضربة عسكرية في سورية و العلاقات السعودية الأمريكية في أخطر حالاتها… كيف لها ان تمول هكذا حرباً و لم تمض أيام على قرار الكونجرس الأميركي على إحضار العدالة للسعودية لتورط مسؤوليها في هجمات ال 11 سبتمبر….. الا اذا كان الأمر هو ان تمول السعودية الضربة العسكرية مقابل اسقاط الدعاوى المرفوعة ضدها…… نسأل الله أن يحمي سوريا و شعبها و قيادتها و أن يجعل كيد الأمريكي في نحور أعضاء الناتو..

  8. يا سيد فارس –
    لا يشترط ان هذه الأموال تكون بجيبك علشان تمول ….!!!
    فهناك دائما شيء اسمه الأرصده في بنوك امريكا والغرب
    وهناك ايضا حاجه اسمها القروض وهي الأخطر – فإحدى
    وسائل استعباد الدول والشعوب هو توريطها بقروض تفضل
    طول عمرها تستنزفها وكحد السيف فوق رقبتها في اي وقت
    تشهره لتحقيق اغراضها ومنها مثلا الهيمنه الكامله على البترول
    السعودي واستخدامه لتحقيق اجنداتها – وهذا ما تسعى اليه
    الهيمنه الصهيونيه على البنك الدولي … والا هذا عمره ما خطر
    على بالك فارس باشا … فأنت معذور فقد شغلتك الفروسيه عما
    سواها ….!!!!

  9. یا موشلیم قبلت الحاسوب ؟! خالفت فتاوی شیوخک یجب علیک الحد 100جلدة الله اکبر و العزة لله..

  10. اخ حميد١ هل (الجميع )من ضمنهم تركيا وقطر والسعودية ؟؟ الذين يريدون تدمير سوريا ؟؟

  11. حالة standby المنتهجة من لدن أمريكا في سوريا لا تمنع العسكريين من التحظير لسيناريوهات مختلفة
    ذلك من طبيعة عملهم حتى في حالة السلم
    لن تتدخل أمريكا عسكرياً في سوريا إلا في إطار تبادل للدور مع روسيا أو نصر إكتساحي للمقاومات السورية
    أمريكا تتقن إستغلال الأزمات سياسياً وإقتصادياً وعسكرياً : إنها ذات خبرة ودهاء وبعد في النظر
    ما نستغربه أنها والمجتمع الدولي صدقوا أن الشعب السوري سينقرض. في أقل من ٥ سنوات و إن كان تقديرهم الأولي أن الحرب لعشر سنوات قادمة
    لكن لا يزال الشعب السوري المقاوم متشبثاً بأرضه الخربة صابراً مصابراً مصطبراً رغم داء الحصار الأممي وعداء المجتمع الدولي

  12. المفاجئه هي من احسن ضمان النجاح العسكري.
    اين هو عنصر الفاجئه اذا اخبرك العدو بمجيئه في الايام القادمه؟
    محاوله كهذه سوف تقلب دول الناتو رأسا على عقب ، خصوصا نصفها لان النصف الاخر لايريد حربا كهذه.

    اعتقد ان السعوديه بصدد انهاء دورها في هذه الحرب القذره ودول الخليج سوف تتبعها.

    السبب الوحيد لذكر السعوديه من الاخرين هو القاء اللوم عليها لانها بصدد شن حرب على الاقتصاد الامريكي واعطاء الدول القادره في المنطقه للاستعجال بشن حرب عليها. انها طريقة الغرب في اللعب بالعقل العربي.

    اعتقد ان روسيا في الوقت الحاضر لها اليد العليا في اية حرب متوقعه لكن امريكا مشغوله بالانتخابات ، الصين ومشاكل داخليه اخرى . في حاله كهذه ، رئاسة اوباما سوف تتمدد وتتاجل الانتخابات بموافقة الكونغرس.

    للاسف ، تجارة السلاح سوف تستمر والمتاثر الوحيد سوف يكون الشعب السوري ، لوقت معين وليس اكثر من نصف سنه . الشعب السوري سوف ينجح في تغيير الحاكم اذا اراد واسبعاد كل الغرباء والمستاجرين .

  13. مجرد شائعات للاستهلاك الاقليمي. ابو العناترغير قادران يفتح حرب اقليميه في وقت قريب من نهاية ولاية اوباما. هناك ٤ اشهر لايمكن الاداره الامريكيه ان تبدئ حرب. ناهيك ان اباما لم ينهي لايته بحرب تكون نتائجها كارثيه على امريكا, ستنتهي بعقوبات وتسليح الارهابيين. عفوا المعتدلين. في النهايه – هذا الحسرم اكلوه في حلب.

  14. الابتزاز السعودية بتمويل هذه الحرب أو قانون جاستا سيكون في الانتظارها اذا رفضت إذن مجبرة على الرضوخ العرب أصبحوا نعاج عند الغرب

  15. وهل تصدقو أن أمريكا ستدخل حرب لإسقاط بشار الأسد لا يمكن هذا ولن يحدث فامريكا لو كانت تريد إسقاط بشار لم تكن لتتركه 6 سنوات لقتل شعبه ويقتني أفضل الأسلحة من روسيا ومن ثم من قال إن هناك عداء بين أمريكا وإيران عندما سقط العراق ونظام الشهيد صدام حسين لأين ذهب العراق ولمن تم تسليمه أليس لإيران ومليشياتها والنظام العراقي الآن الموجود في المنطقه الخضراء والذي يجاور أكبر سفارة أمريكية في العالم أليس داعما لنظام بشار الأسد ولو كانت إيران تمثل خطرا على أمريكا أو إسرائيل لما كان سمحوا لها أن تحتل أربعة عواصم عربية ولم يكونو ليسمحو بتواجد حزب الله على حدود اسرائيل اما بالنسبة أن إمريكا ستتدخل عسكريا في سوريا ضد بشار فهذا كله كلام فاضي وهراء واستهلاك إعلامي لا اقل ولا أكثر إلا لعنة الله على أمريكا والصهاينة ومن حالفهم سرا أو علنا ولا نامت أعين الجبناء

  16. واخيرا سوف تبدء المعركة التي تم التخطيط لها منذ سنوات والان سوف نرى من الاقوى هل روسيا وايران وحلفائم امامريكاوالسعوديه اقتربت ساعه الحقيقه الحرب تحصيل حاصل وهي سوف تكون حرب اقليميه بامتياز ربما قد تمتد الى حرب عالمية ثالثه حسب بعض المحللين العسكرين والسياسين الاجانب وكل هذا من ضمن مخططات قديمة لمنطقه الشرق الاوسط ، المهم ان بشار الاسد وكل ظالم تافه كان في صف النظام وظلمة سوف يدمر ويحرق بشره الذين زرعو الحقد والكراهيه ودمروا وقتلوا وكانو فقط يصدرون الاسلحه والموت والقتل ويصدرون العاعرات اليوم جاء لتدفعو ثمن باهنوسوف نرى معجزات الرب القدير العدل فيكم يا ايها المفسدين في الارض والمتكبرين .

  17. هل اسقاط رجل ونظام يستحقان شلالات الدم الاسلامي بهدا القدر العبثي وهده الارواح وهدا الدمار وحربا عالمية تالثة اعترف بغبائي لم اعد افهم شيئا

  18. الغريب في الامر هو تمجيد البعض لاردوغان واعتباره صديقا لروسيا بعد عدائه لامريكا بعد مسرحية الانقلاب الهزلية والذي يستمر في فتح اراضيه امام اعداء الوطن العربي كما فعل مع العراق في تسعينيات القرن الماضي واليوم مع يوريا
    ثم الاردن الذي يبا رك العدوان على سوريا ويصم اذنيه عن صرخة القطاع والاقصى المحاصرين

  19. من رابع المستحيلات حرب نفسيه فقط لاغير طالما روسيا متواجدة في البر والبحر والجو الرئيس بوتين لايتكلم كثيرا لاكنه لن يمزح أضافه الى ايران فسوريا بالنسبة لها حياه او موت ولو تجرا الاعراب ودفعوا نحو هذه الحرب سوف يمحوا من على وجه الارض قلناها مليون مره الرئيس بوتين ليس عنده وقت للمزح.

  20. هل يأتي الخير من طائرات الغرب لقصف سوريا
    !!
    القصف لن يفرق بين معارض او حكومي
    و متى جاء الغزو الغربي بخير لأحد

  21. لن يحصل ضرب سوريا من قبل الناتوا طالما الروسى متواجد فى سوريا. ثرثارين. كله كلام وبس. تصعيد لكي توافق أوروبا على عقاب إقتصادى قاسى جديد على روسيا. لا غير.

  22. هنيئا للمعارضة السورية بشخص يعانق الحاسوب!

  23. من يسعد لعدوان أمريكي قد يحصل على سوريا بعد عدوانها على العراق و تدميره و تقسيمه و عدوانها الغاشم على ليبيا، مصاب بلوثة في وطنيته و إنسانيته.
    أن تقبّل شاشة الكمبيوتر فهذه لوثة عقل تضاف إلى الأخريات.

  24. صحيح أن الحكومات العربية ضعيفة ولا يوجد من رابط حقيقي ولكن الشعوب العربية موحدة وعلى مر التاريخ يكون هناك ضعف وإنحطاط ولكن بذرة الثورة والإنتقام تبقى قائمة وسيعلم كل من يتعدى على أي جزء من هذه الأمة بأنه سينال عقابه أجلا أم عاجلا . الخير في هذه الأمة الى يوم القيامة. هذه الأمة لا تنقصها سوى القيادة. ولينصرن الله من ينصره . ألا إن حزب الله هم الغالبون. ولكن ليس على يد هؤلاء التكفيريين الدواعش.

  25. الصورة توحي حقيقة بواقع الحال ؛ فراشات تحترق فقط إذا حامت حول شرارة “قنديل” ما بالك إذا حامت حول لهيب الشمس؟

  26. السعوديه مفلسه كما تقولون فكيف ستمول حرب مثل هذه ؟ والا المهم لديكم ان تحشروا السعوديه حتى بين الاحرف في هذه الصحيفه

  27. الخطه بدات والجيش التركي اخذ مواقعه في سوريا والعراق وقبض الثمن من الأمير محمد بن نايف والغايه اسقاط الحكم في سوريا والعراق بالنهايه واما البدايه فاحداث قطع للهلال الشيعي تماما كما فعلت داعش فالخطه واحده فشل العامل المحلي فتدخل العامل الإقليمي تركيا والسعوديه

  28. اسأل الله ان يكون هذا الكلام صحيحا وان يجعل فيه فرجا للشعب السوري المظلوم.

  29. مرة تحكون السعودية فلست ومره تحكون السعودية تمول بالمليارات

  30. هذا التقرير يتجاهل تماما ردة فعل حزب الله وايران، فهما قادران على مهاجمة إسرائيل وإمطارها بالصواريخ ومهاجمة كل القطع البحرية والقواعد الأمريكية في الخليج.. هذا التقرير يدخل ضمن الحرب النفسية، لأنه في أيلول 2013 أتت الاساطيل الأمريكية لشرق المتوسط لضرب الجيش السوري بحجة استخدام الأسلحة الكيمائية وكانت ظروف الضربة أفضل بكثير من الآن، فقد الحجة أقوى والجيش السوري في أضعف حالاته والروس غير متمركزين تمركزهم الحالي، وبرغم كل ذلك تراجع أوباما، فهل تحدث الضربة الآن بعد كل تلك المتغيرات؟؟!!
    أمريكا ليس في وارد خوض حروب جديدة بعد هزائم العراق وأفغانستان وإسرائيل جبهتها الداخلية لا تحتمل هذا هزات.. لذا هذا التقرير تهويل وحرب نفسية..

  31. من يصدق الخبر ، يعتقد ان حربا عالمية ستقوم ؟؟؟ اين ستهبط الــ 800 طائرة من الناتو لضرب سوريا ؟ يعني تدمير كل سوريا ؟ وقتل مئات الالاف من السوريين وتهجير بقية الملايين السوريين ؟ عملية تهويل … الناتو لا يمكن ان يتدخل ، لانه لم يحدث اعتداء على اي من دولها ، كما يقول ميثاقها بين الدول الاعضاء؟ ومن يتدخل في سوريا هم عدد معين من الاعضاء مثل تركياوامريكا وبريطانيا وفرنسا وامريكا وبعض حلفاءها ، لان البقية ، عانت من جراء احداث سوريا ومئات الالاف من اللاجئين ، لهذا لا تريد بعض

  32. الحمد الله عز وجل على نعمة الفيس بوك التي بفضلها صار العربي يسمع ويشوف اخوه العربي في أصقاع العالم العربي وكمان لمغترب مثلي بعثت حيا وصار لي سبب لقراءة الصحف العربية ليس لما فيها من روائع الفكر وارقى الافكار كالصحف السعودية وإنما لبالغ سروري وانبعاث روح الامل ان امة اقراء بداءت ايضا تكتب واحيانا يتناقشون ويتحاورون بدون صراخ ومسبات ، مع الاعتذار لمحطة الجزيرة ،

    وبالمناسبه امريكا فيها عامل وفيها سياسي وحتى السياسي يلهي العامل لازم يفتحلو معمل وحتى نبيع البضاعة بدنا زباءن وهون بيت القصيد بياع ومشتري يعني نحنا الباءع وانتم المشتري واللي ما عنده فلوس بنفتحلو حساب . ومن جانبنا يا اخوان ندعوا لجميع المتقاتلين بالنصر حتى النهايه . اوه الامير بندر بن سلطان صار لنل مده ما سمعنا منك، عسى المانع زبون بزيت ……

  33. الشيء الوحيد المؤكد هو ان الرأي العام الامريكي يعارض اي حرب أيا كانت وأين كانت، ووساءل الاعلام الامريكية لا تتكلم عن شيء من هذا القبيل، وحتى الرءيس اوباما غير راغب في ذلك بالرغم من الضغوط الهاءلة من طرف صقور النخب السياسية والعسكرية معا. والله اعلم!

  34. فليحاولوا وليتجرأوا إن كانوا رجالا وليسوا أنصاف رجال مثل حلفائهم العرب. سوريا ستكون مقبرة لهم والجيش العربي السوري وحلفاؤه سيرونه العجب ويجعلونهم يصومون في شعبان ورجب.

  35. Funny how they mention that Israel will not get involved. In other words: they reeeeally wish to leave Israel out of this.
    I am almost sure that Tel Aviv will receive the first wave of missiles from Syria/Iran/Hizb Allah and others just as a warm up and that when the dust settles down there will not be much left of Isreal. It makes sense to hit them where it hurts most.

  36. المتابع لمجريات الأحداث وتبدل المواقف فجأة يمكن أن يستشف وجود خطة لضرب النظام السوري.
    لاحظوا كيف تبدل موقف أردوغان وعاد إلى صف المعسكر الغربي،بعد أن توجه إلى موسكو معتذرا عن إسقاط الطائرة الروسية.حيث أنه عاد إلى نفس النبرة السابقة في معاداة النظام السوري والمصري معا.
    أما السعودية،فقد كان قانون “جاستا” محاولة ابتزاز وضغط على السعودية لتمرير مخطط ما.
    إذا الناتو وحلفاؤه ربما سيوجهون ضربات لقصقصة أجنحة النظام السوري لا لتدميره كليا،لأن هدفهم هو إطالة أمد الحرب واستنزاف روسيا وإيران اقتصاديا وعسكريا .
    لكن “بوتين” رجل حازم وربما تكون ردة فعله أشد مما يتوقعون.وربما يشن الحرب على الناتو وتبدأ حرب عالمية ثالثة.
    اللهم اضرب الظالمين ببعض وأخرجنا من بينهم سالمين.

  37. سيناريو مثل هذا هدفه الاول هو اعادة خلط الاوراق لا غير و تازيم الامور لشروط تفاوض احسن لا غير .
    المصادر روسية نستطيع ان نفهم .
    ولكن دخول على الخط مصادر المانية يجب ان نفكر في الاثار مثل هكذا ضربة .
    الواضح من هكذا خطة هي من لدن اناس لم يستطيعو التنبئ با رد الفعل المبهم من طرف جبهة المقاومة .
    مناورات السعودية على الخليج هذه الايام توحي بسيناريو محتمل متوقع مع حساب الاسطول الخامس ودوره في المنطقة .
    هذه محاولة اخرى لاعادة تكرار سيناريو الكميائي منذ ثلاث سنوات عشية الرئاسيات لحل ورطتهم في حلب و قرب معركة الموصل مع فشلهم في اليمن . لا اكثر ولا اقل .
    المانيا هي من تدفع الفاتورة على اوروبا و تركيا معنية لان بؤرة النار و الدم في هكذا سيناريو لا يستطيع احد توقعها .

  38. هذا الادعاء بهجوم وشيك لأمريكا و بتمويل سعودي هو كلام فارغ، و أمريكا لا تستطيع إلا أن تزود زعرانها من النصرة و داعش بالسلاح بتمويل سعودي أما أن تخوض الحرب عنهم فهذا كلام فارغ. السعودية أصبحت البقرة المريضة و هي الجاهزة حالياً لسكاكين أصدقائها الجزارين أما سوريا فهي ما زالت قوية بجيشها و حلفائها. و أما هذه التمنيات فهي أضغاث أحلام.

  39. ان الله قد اخذ العقل و لایرده الی اصحابه الا بعد ما قضی امره .استغفرالله من شرور انفسنا و استرحمه

  40. هناك ملايين خطة مثل هذه الخطة ولا اعتقد أن لها أي قيمة إلا اللهم تحذير روسيا والنظام السوري أن أسوأ الاحتمالات هو أمر وارد!

  41. نعم انفصل العالم بين صفطاسين وصفين، صف امريكيا واسرائيل وحلفائهم من العرب والناتو، وصف أخر معادي للتوغل في سوريا وإسقاط الدولة السورية ونظامها السياسي الحالي،
    القدرات بين الصفين غير متوازنة والقدرة الغربية هي الاقوى عسكرياً وسياسياً وإعلامياً كما يبدو،
    لكن التطورات القادمة لن يستطيع حسمها أيٍ من الطرفين، فحسم المعركة لن يكون لصالح امريكيا وحلفائها كما يعتقد البعض.
    الخطط بتقسيم سوريا، مدروسة بعناية كبيرة، والفوضى الحاصلة، ودعم الناتو وحلفائه للمسلحين، طوال الفترة السابقة، هدفه إسقاط الدولة السورية، وفرض خطة التقسيم عسكرياً.
    والتدخل الروسي هو ما افشل تلك الخطة، لكن التدخل العسكري التركي المباشر، هو استعادة لتطبيق تلك الخطة،،،
    روسيا لن تستطيع الرجوع الى الوراء، وكذلك الحلفاء الاستراتيجيين لسوريا، التداعيات القادمة خطيرة على كل العرب، وعلى قوميته وعلى أراضيه والاطماع الاقليمية في سوريا لا حدود لها.
    لكننا كشعوب عربية، علينا ان نختار بين التحالف مع امريكيا والناتو وكل أدواته في المنطقة،
    وما يشملهم من تابعين لأمريكيا، من حكام وورجالهم من الاستخبارات والعسكر،
    وبين التحالف مع الحلف (المضاد للناتو وأمريكا) الذي يطالب بتحرير فلسطين وإستعادة الاراضي العربية المحتلة، لتوحيد الصف العربي وإنشاء قوة عربية إسلامية قوية تدافع بعدالة عن حقوقها الاقليمية.
    نعود لنقول من تحالف مع الظالم على ظلمه سلط الله الظالم عليه، وهو قول وحديث مأثور عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، والاحداث الحالية، سبق وتحدث عنها رسولنا، عن الاحداث التي ستحصل آخر الزمان،
    قد تستطيع امريكا والناتو من خلفهم من حلفاء باللعب بأدمغة الناس، من خلال الاعلام الضخم الكاذب الذي يمتلكونه، ومن خلال إظهار الحق بأنه باطلاً وبأن الباطل هو الحق، لكن الحقيقة الكبرى، بأن الحق سينتصر على الباطل مهما طغى حلفاء الشيطان، لأن شريعة السماء أسمى وأقدر، في نصرة الحق.
    لكن هنالك حقيقة حاسمة بأن الارض سيّس

  42. المساله تحتاج الى موافقه مجلس لامن..ولا انهار النظام العالمي من الاقتصاد الى الحد من الاسلحه النوويه هل يغامر العالم بوجوده من اجل اسقاط بشار..كل حروب امريكا والحلف السابقه كانت بقرار دولي …من يجرا على تجاوز الصين وروسيا ونسف قانون الحمايه الدولي من النووي ولاتفاقيات الدولي ..العالم مبني على نظام يخدم امن الحميع ولا يمكن تجاوز هذا النظام..ولهذا حين كانت روسيا ضعيفه كانت واشطن تحصل على قرار من مجلس الامن بسهوله..اما اليوم ااشعب اللمريكي يعلم جيدا ما معنا افشال القانون الدولي والدخول في حرب نوويه .ومن اجل من مثلا جبه النصره ..كلم العاقل بما لا يعقل فأن صدق فلا عقل له

  43. يبقى السؤال مطروح، إلى متى سيظل العرب بهذا القدر من السذاجة والغباء؟؟؟ يدمرون أوطانهم و شعوبهم بايديهم، دمار العراق وسورية ولبنان واليمن والصومال كان للعرب أدوار بارزة فيه، أدوار قذرة من أجل مصالح أعداء هذه الأمة، نفس الاخطاء ونفس الادوار تتكرر من نفس الاشخاص في الحكم والشعوب العربية تكون دائما الضحية، ألم تع السعودية وحلفائها الداعمين ماليا واعلاميا ولوجستيا لامريكا والغرب ما اقترفوا من جرم تجاه هذه الدول العربية المنكوبة؟ ؛ دمار وخراب و قتل وتهجير و تشتيت.. ستظل شعوب هذه الدول تعاني تبعاته لعقود؟ ، ألم يع العرب خذلانهم لاشقائهم الفلسطينيين وتواطؤهم السافر مع الكيان الصهيوني؟ إلى متى ستظل شعوب الوطن العربي ضحية غباء وعمالة حكامهم؟ إلى متى سيظل هؤلاء الحكام في الحكم؟

  44. من مصادر خاصة !
    هذا الخبر لا مصداقية له وكأن ملفات الناتو مفتوحة على مصراعيها …

  45. نحن العرب السوريين اصبحنا نريد هذه الحرب حتي نخلص من هذا الاستنزاف علي مدي 6 سنوات دمرت بلدنا لكن مااريد قوله وناتج عن معرفه من اليوم الاول للاحداث القياده السوريه تدرك تماما اين ستصل الامور صدقوني انا العبد الفقير واقسم بالله انها النهايه لااميركا واذنابها وهو هذا هو اليوم الموعود وابشر واقول هي نهاية الكيان الصهيوني ومعهم كل حكام الخليج وسيكون دمار لم يشهد له التاريخ من مثيل لقد اقسمت بالله والايام بيننا وال سعود سيكون مصيرهم نفس مصير الشهيد صدام حسين رحمه الله مع فارق الاشخاص

  46. هذا التقرير خيالي ومضخم امريكا لوتدعم المعارضة بالسلاح والغطاء الجوي لتحررت سوريا من قبل 5 سنوات وكانت الان محررة وامنة.

  47. بالله عليكم يامن تدافعون عن السعودية ان تجيبوني عن اﻻتي:
    ماذا سوف تجني السعودية من هذه العملية التي فيحقيقتها تستهدف سوريا كدولة وكيان….؟…؟
    (شنو راح تجنيه السعوديه)؟؟
    في الوقت الذي بات جميعنا يعرف ماتعانيه السعودية من ضائقة اقتصادية سوف تؤثر على شعبها دافع الثمن…وفي الوقت نفسه سلت امريكا على رقبة السعودية سيفا اسمه قانون ( جاستا )…
    متى تعي السعوديه ان ماقامت به من قبل في العراق وليبيا ومصر واليمن كان في صالح اسرائيل والغرب والكارتﻻت الراسمالية….
    ﻻيمك لعاقل ان يفعل ماتفعله السعودية اذا تيقن ان حكام السعودية ليسوا سوى ادوات بيد الصهيونية العالمية ﻻنهم ﻻحول وﻻقوة لهم اﻻ القول ﻻسرائيل _وكل مانراه من تدمير وقتل هو لخدمة اسرائيل والصهيونية_: لك السمع والطاعة..
    افيقوا ايها العرب فالمؤامرة تستهدفكم فردا فردا بﻻ استثناء حتى من كان منكم عبدا ذليﻻ ﻻسرائيل….
    بقي ان اقول ان ايامنا هذه ليست اﻻيام نفسها التي شن بها اﻻطلسي هجومه في التسعينيات من القرن الماضي على صربيا
    فروسيا يلسن ليست روسيا بوتين…وصربيا ليست سوريا مع محور المقاومة

  48. بالونات اختبار للاستهلاك الاعلامي
    الجميع متفقين على تدمير العراق وسوريا
    واقتسام مناطق النفوذ بين الحلفاء
    امريكا وروسيا وايران فداء للعبادي
    والمالكي والاسد وفداء للممانعة والمقاومة .
    ولترفع شعارات الموت لا مريكا الموت لإسرائيل .

  49. لهذا أمريكا إبتزة السعودية بقانون الإرهاب؟؟؟؟؟؟؟
    كي تمول حرب كونية

  50. فهمنا الان لماذا نصبت روسيا صواريخ اس 300 ولماذا جنت امريكا من هذه الخطوة…
    الله يحمي سوريا واهلها، ويعقل قيادتها وشعبها ، ويضعون خلافاتهم جانبا فقد اتخذتها دول العالم سببا لاشعال فتيل قد يدمر العالم باسره.
    يبدو ان النبوءات ستحقق فعلا… الله يستركم يا مسلمين.
    ويل للعرب من شر قد اقترب

  51. == كنت اظن السعودية افلست!!!!!!!!!! الان تمول ١٤ دولة؟؟؟؟

    ———————————–
    == وجاء اليوم الذي نسمع فيه جملة “نحن نقتل اهالي حلب لكي تبقى سوريا موحدة”
    == اذا لم تخونني ذاكرتي موسكو كانت اول من طرح فكرة الفدرالية
    == لا.. لا .. عفوا خانتني ذاكرتي… اول من قسم كان الاسد عندما تحدث عن سوريا الجيدة وسوريا السيئة ومن هو السوري.
    ———————–
    == يريدونك ان تعتقد انه عندما يقصفون اطفال حلب هم يقصفون الناتو
    == الله يعينك يا طفل حلب اصبحت جندي ناتوي وقتلك حلال

  52. والتمويل سعودي؟؟؟
    الم يتعض ال سعود بتدمير ليبيا والعراق قبلها؟؟؟ إلى أين يريد هؤلاء الوصول؟؟ ألم نكتفي من قتل إخوتنا العرب ؟؟ ألم يحن الوقت أن نركز على حل قضايا أمتنا ؟؟

  53. الطائرات التي ستقصف سوريا ستقصف السعودية بعد انتهاء دورها، لم تبقى دولة عربية الا ولها خلاف مع المملكة، وبالتالي الغرب له اهداف واضحة وضوح الشمس، بعد الاستقرار دمار لنبدأ من جديد بعد التقسيم ف البناء…

  54. .
    – أتصفح وأتصارع مع موقع الرأي الحرّ منذ أول يوم أنشئ فيه .
    .
    – والخبر أعلاه ، هو اول خبر أسعدني حتى الثمالة . السكر العميق .
    .
    ********* من عادتي أن لا أخفي شعوري كيفما كلفني الثمن ، وهكاذ لا أخفي عليكم اني بعد قرائة التقرير أعلاه ، عنّقت وقبّلت شاشة الحاسوب ********

  55. هذا مستبعد هذا يعني تدمير إسرائيل وهي نقطة ضعف أمريكا في المنطقة
    نسأل الله اللطف لكل الدول العربية والإسلامية
    والإنكسار والهزيمة للإستعمار والصهاينة

  56. إذا صحت هذه المعلومات فإن الحرب العالمية قد بد أت لأن روسيا هي الأخرى ومعها الصين وحلفائهما فى العالم لن يستسلما لهذه التهديدات الغربية و ستعلن روسيا -حسبما يتداول فى موسكو – كرد عملي على نوايا أمريكا وحلفائها تجاه سوريا بإعلان المجال الجوي السوري مجالا مغلقا وذلك بطلب من الحكومة السورية الشرعية وهذا يعني أن أي طائرة تدخل الأجواء السورية ستكون هدفا مشروعا لمنظومتي وسائط الدفاع الجوي s400 وs300 وإذا تجرأت أمريكا على مهاجمة سوريا وردت روسيا عن ذلك بإسقاط طائراتها فستكون بداية الحرب العالمية الثالثة قد بد أت حرب تعلم بداتها ولكنها تجهل نهايتها ونتائجهاعلى مستوى المنطقة والعالم.

  57. اذا دخلت حلف الناتو الحرب فهذا يعني نشوب حرب عالمية ثالثة لان الروس في حال لم يدافعو عن حليفة السوري فهذا معناه استسلام روسيا للغرب وضعف قوتها وهيبتها الى الابد فكما تفكر امريكا والغرب بمستقبلهم كذلك الروس والايام بيننا

  58. إذا كانت فعلا هذه هي خطة امريكا والاطلسي فإنها بداية الحرب العالمية الثالثة ولا خيار آخر وهكذا فهمت موسكة الرسالة كما أرادت لها واشنطن أن تفهمها لكن طامة امريكا الكبرى أن روسيا لم ولن ينجح معها التهديد فلقد انتزعت مكانتها العالمية الندية من أعين واشنطن التي مافتئت تتخبط دون أن تعرف ماذا تفعل . أعتقد أن الرئيس بشار الأسد سينتزع اللقب التاريخي كأكثر رئيس تكلفة على مر التاريخ

  59. هذه الحرب النفسية لن تخيف الجيش السوري ولا الشعب السوري،ثقتنا بالنصر على الارهابيين كبيرة جدا،واذا ارادو يمكنهم ان ياتوا بقواتهم من السعودية وقطر وحينها سوف نتمكن من الثأر منهم،لانهم سبب دمار بلدنا الحبيب.

  60. يبدو انو تصعيد كبير راح يصير، بالفعل المواقف التصعيدية الأخيرة ل امريكا و انسحابن من التنسيق مع الروس و الكلام من تنو أوباما اجتمع مع القيادات عندو و بحث الخيارات بسوريا بما فيها العسكرية،مؤشر ع التصعيد.، و كمان نشر روسيا بشكل سريع ل احدث نسخة من s300 مؤشر عن انو الروس متوقعين انو الناتو يعمل شي مغامرة،، انا بميل ل انو الناتو ما يغامر بس كمان في رؤوس حامية ب امريكا و ممكن تقدم ع هيك جنان،، بس ب الاخير بس يضربونا راح نرد مع حلفائنا و النصر حليفنا ب اذن الله

  61. أنا من ولاية مازوري … مثل أمريكي شهير بما معناه أنني لا أصدقك إلا إذا فعتلت الشيء الذي وعدت به … فهل يصدق الناتو هذه المرة؟!

  62. اذا حدث هذا فهو الدليل والبرهان الواضحين على ان امريكا والناتو والغرب والسعودية وقطر وتركيا هم داعمين عيني عينك الارهاب والمتطرفين . .ولا احد يقول لي دعم للمعارضة ونصرة الشعب السوري لان لاتوجد معارضة حقيقية الان بل مجموعات ارهابية وفصاءل متطرفة لا تؤمن هي بالاصل لا بالديمقراطية ولا بالحوار ولا بالانتخابات ولا حتى ان تختلف معها في مجال. .وهذا ايضا كله تعرفه امريكا والناتو والغرب ودولهم .. الموضوع كله وملخصه ان سوريا الوحيدة الباقية خارج طوق ومنظومة المهادنة او السلام مع اسراءيل ..فكل الدول الخليجية خانعة وساكته عن الاحتلال الاسراءيلي وقسم منهم مؤيد له بالسر والعلن والاردن معروفة قصته من البداية انه صديق وليس عدوا لها ولبنان ضعيف لايقوى على مناكفتها ومصر معها معاهدة ولا تستطيع خرقها والعراق حاله حال ويصعب على الكافر ومرشح للتقسيم قصر الزمان او طال ودول شمال افريقيا لاهي عربية ولا هي افرنجية وحايرة بمشاكلها الاقتصادية والبشرية والسودان حاله يرثى له وتم فصل جنوبة عن شماله ورءيس الدولة مطارد دوليا واليمن لاداعي الكلام عنه فهو اضافة الى بعده عن اسراءيل فانه تم تدميره عن بكرة ابيه وسيعود قباءل وطواءف متناحرة وتلمل جراحها اذا تم ايقاف حروب اليمن المدمرة مع السعودية وبين مكونات الشعب…اذا لم يبقى جيشا متماسكا خلفه نظام وقيادة وشعب واحد غير الجيش السوري ونظامه ثم اذا نضيف له وقوف هذا النظام داعما لحزب اللة في لبنان الذي فيها جيشها ضعيفا ونظام الحكم يشبه نظام ملوك الطواءف ثم نضيف ايضا وقوف سوريا مع ايران ووقوف ايران مع سوريا واخيرا سوريا حليفة لروسيا ولم تبدل ولم تتغير …اذن هذا هو السبب والعلة ومربط الفرس في خطة امريكا والغرب والناتو وشياطين المال في تدمير سوريا وجيشها ليصبحوا اسوء من العراق والصومال والسبب والمسبب هو العداء الى اسراءيل وعدم وجود اتفاقية سلام معها وعدم التخلي عن ايران وحزب اللة ويكذب ويصدق هو نفسه انه كذاب من يقول معارضة حقيقية وديمقراطية ولينظر الى دول ودويلات العرب هل عندهم فعلا معارضة وديمقراطية الجواب ابدا لا ولكن اسراءيل راضية عنهم ومرتاحة منهم وغير متوجسة خيفة منهم ولا من مستقبلهم المظلم .

  63. هدف امريكا وحلفائها واذنابها من العرب هو تدمير سورية والتخلص من حاكمها لتلحق بأخواتها من قبلها —
    العراق ، وليبيا ، واليمن لارضاء تل ابيب.
    ماذا سيربح العرب من تدمير بلادهم بايعاز من امريكا ومن هم خلف امريكا.
    الرابح الأكبر من الغباء العربي هي اسرائيل مغتصبة فلسطين والاقصى.
    هل نحن على أبواب حرب عالمية ثالثه؟؟ الله اعلم.

  64. لا اعتقد بان تقوم الولايات المتحده باي مغامره عسكريه في سوريا لانها لو كانت تريد ذالك لفعت منذ زمن طويل ما يحدث في سوريا هو مجزره بمعنى الكلمه لا يوجد اي مبرر يحدث في يوغسلافيا 1999 تدخلت امريكيا واوروبا لوقف الحرب وكان السبب هو سقوط قذيفة هاون 120 ضد الافراد في سوق شعبي في سرسيفو ان ذاك وقتل فيها اربعين شخصا فقامت الدنيا ولم تقعد

  65. They cant do this Because this action mean the 3 world war, A nuclear war will transform our planet to Mars !!

  66. بكفي كذب و تضليل: اكثر من خمس سنوات و انتم تصدرون للقارئ بان الثورة في سوريا مؤامرة امريكية صهيونية هدفها القضاء على نظام بشار و حزب الله و ايران, ثم نرى حرص “المتامرين” على “محور الممانعة” و ضرب فصائل السنة و اغتيال قادتها و منع اي سلاح مخل بالتوازن من الوصول الى ايديهم, فمن المتامر عليه اذن!!!!!!!!

  67. حقيقتا لو كان الهجوم سيتم بتمويل سعودي مع كل ما تخطط له امريكا لابزاز السعودية ،فليس هناك وصف لالسعودية الا بالعاهرة التي تعمل للقواد الامريكي
    اما ان تنطلق الطائرات من الاْردن فهذه مصيبة ، اما تركيا فنعرف بأنها تجيد النفاق و تعرف كيف تستغل الغير
    لكن هذا ما سيقوم به الناتو القصف 800 طائرة وتمويل سعودي التي ستنال حضها من القصف لاحقا
    فياترى ما هو الرد الروسي الإيراني
    ربما ستكون الحرب العالية الثالثة و السبب هو الغاز القطري حتى يصل عبر سوريا الى أوربا للقضاء على الاقتصاد الروسي هذه هي الحقيقية

  68. إن صحت هده المعاومات فأنا مستعذللذفاع عن بشار الرحل الشحاع وإدا كان التموين سعوذي فأنا مع إران المسلمة ضذ التضام السعوذي

  69. إن خسارة الولايات المتحدة وحلفائها الحرب في سوريا يعني سقوط هؤلاء الحلفاء إلى الأبد واهتزاز عرشها أكبر هزّة منذ نشوؤها لهذا ستقاتل حتى النهاية.

  70. أعتقد بعد أعادة أنتشار القوات الروسية فى القواعد السورية فأن الصراع سوف يأخذ طابع المواجهة العسكرية المباشرة بين الغرب وروسيا وسوف تضع المنطقة على أعتاب حرب عالمية ثالثة ستدفع المنطقة العربية ثمنآ باهظآ فيها نتيجة تأمر دول الخليج وعمالتها لأمريكا وتحول الصراع العربي الصهيونى ألى صراع خليجى أيرانى ومحاولات الغرب وأسرائيل ألى تعميق هذة العقيدة وأعتبارها أستراتيجيه وفتح الصراع عربى أيرانى وذلك لضمان أمن الدولة الصهيونية وتنفيذ المخطط الماسونى الصهيونى والقضاء على العرب والأسلام فى العالم. ..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here