خطاب السيسي في “يوم الشهيد” يثير جدلا هائلا.. معارضون يسخرون من قوله “مشكلتي إني صادق أوي وأمين أوي وشريف أوي” ويذكرون بمقولة توفيق الدقن “أحلى من الشرف مفيش” ومؤيدون يدشنون هاشتاج “مصدقينك يا سيسي”

 

القاهرة – “رأي اليوم”- محمود القيعي:

أثار  حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم  في يوم الشهيد جدلا هائلا بين معارضيه ومؤيديه سواء بسواء.

الخطاب المثير الذي انفعل فيه السيسي عدة مرات تلقفه معارضوه وسخروا منه وتندروا عليه، لاسيما في قوله: “المشكلة الكبيرة اللي موجودة معايا إن أنا إن  شاء الله  رجل صاادق،دي مشكلة كبيرة تعرفوها عني ..

صادق أوي

وأمين أوي إن شاء الله

وشريف أوي إن شاء الله”.

نشطاء سخروا مما قاله السيسي وذكر أحدهم بمقولة الفنان الراحل توفيق الدقن: “أحلى  من الشرف  مفيش”!

السمن والعسل

لم تكن الجملة السابقة هي فقط ما تندر عليه معارضو المشير، بل إن بعضهم سخر من قوله اليوم: “هو أنا قلت لكم معايا السمن والعسل بقدمه لكم “.

حيث انتقدوا السيسي واعتبروا حديثه اليوم مناقضا لما قاله من قبل،حيث علق أحد معارضي السيسي قائلا: “هذة ليست مشكلة المصريين ربما مشكلتك إنت ، وهذا الكلام لا علاقة لة بإدارة مصر واحترام الدستور وحقوق الإنسان المصرى وحرية الرأى والتعبير ومكافحة الفساد وسيادة القانون والقضاء المستقل وانتخابات برلمانية نزيهة وشفافة،وتداول السلطة وحق المصريين في اختيار من هم أصلح للمرحلة المقبلة”

بكره تشوفوا مصر!

نشطاء اخرون  ذكروا بمقولة السيسي عام 2013 “بكره تشوفوا مصر.. أم الدنيا  وهتبقى قد الدنيا”

مصدقينك يا سيسي

على الجانب الآخر دشن مؤيدو السيسي هاشتاجا بعنوان “مصدقينك يا سيسي”

وعلق أحد  هؤلاء قائلا: “حبيبي يا ريس أعظم من حكم مصر هتتعب كل من يحكم مصر خلفك يا زعيم لا بد من الإصلاح الاقتصادي وتحمل تبعياته.”

وأشاد  آخرون  بقول السيسي: “تزعلوا من السيسي تكرهوني ميجراش لكن البلد تعيش”

واصفين السيسي بأنه رجل وطني قوي يعشق مصر ولن يجود الزمان بمثله.

 واردف احدهم: الله يعينك ويحميك ياااريسنا”.

أحد مؤيدي السيسي  شارك في الهشتاج قائلا: محدش هيصدقك غيرنا ياريس احنا بس اللي شايفين وعارفين احنا كنا فين وبقينا فين علي ايدك احنا اللي عيشنا نحلم برحوع مصر اللي اتسرقت علي ايد جماعة ارهابية كانت تريد بمصر الشر وتضمر لشعبها الحقد والغل ياريس مهما عملت مش هيرضوا عنك لانك قضيت علي احلامهم”.

متابع سيساوي علق قائلا: “طبعا مصدقينك قولت هعمل قناة وعملت في ميعادها قولت هعمل انفاق لتنميه سيناء وعملت قولت هحارب الارهاب وحاربت قولت هطور الجيش وطورت قولت هرجع هيبه مصر ورجعت قولت هعمل طرق وعملت قولت هعالج الناس وعالجت قولت هطور العشوائيات وطورت قولت هعمل اكتفاء من الغاز وعملت”.

ترقية كامل الوزير

كان السيسي قد خطاب كامل الوزير اليوم في يوم الشهيد، قائلا  له: تسمحلي يا كامل اني ارقيك لرتبة الفريق،فما كان من كامل الوزير إلا أن أسرع مهرولا نحو السيسي، وقدم له التحية العسكرية  شاكرا  ومهللا.

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. دايما من يخون الامانة يريد ان يجعل ستار لكي يخفي خيانته كيف نصدقق وانت الذي قسمت اليمين أمام العالم وأمام مرسي وخنت الأمانة وتامرت عليه مع القيادة السعودية والإمارات ولا حول ولا قوة الا بالله

  2. اسوأ رئيس مر عليكى ….يامصر…..على يديك دمرت القوه الناعمه المصريه..على يديك…الاعلام المصرى ..وصل الى الحضيض..لك علاقات مشبوهه خصوصا مع اسرائيل و امريكيا…واصبح الشعب المصرى امام خيارين لا ثالث لهما اما حكام مستبدون من العسكريين امثالك…او تنظبم الاخوان المسلمين الذي لا يعرف للاوطان طريقا…!!!

  3. قوم فرعون ربنا بعت لهم 9 آيات ومع ذلك مأمنوش وفضلوا ورا فرعون لحد ما غرق وغرقهم معاه………. بينما السحرة آمنوا بعد اول آية…. يبدو أن هذا هو طابعنا نحن المصريين وهو ما يبدو واضحًا في الردود السابقة.

  4. Hamid
    هو التحسن شفتو فين وهي الحياة كل يوم بتولع ، شفتو في رفع الدعم كل يوم عن سلعة ، أو شفتو في المشاريع الوهمية اللي ما جابتش حاجة ، أو في ارتفاع سعر الصرف الأجنبي اللي ارتفع ثلاث اضعاف قبل الثورة ، أم في ارتفاع الدين المحلي والخارجي إلى أرقام غير مسبوقة في تاريخ البلد ، الزيادة في إعداد المعتقلين والاعدامات والعشوائيات ، وفي ارتفاع صوت المطبلين والمزمرين اللي بيخدروا الناس ويصدقهم البسطاء اللي يستنو فك الحزام .

  5. هو فعلا كان صادق في كل ما قاله وكان في بداية حكمه لمصر صارح المصريين بمشاكل البلد و دعاهم للعمل و الصبر حتى يتمكنوا مجتمعين بالعبور بالبلد لبر الأمان و ما يقوم به حاليا خطة مارشال مصرية و نتائجها ستظهر قريبا.لا تنسوا انه تسلم شبه دولة منهكة.و الان الامور تحسنت بشكل كبير عما كانت عليه ،طبعا هناك صعوبات اقتصادية و لكنها في حدود التحمل و هذا شئ طبيعي في الظروف التي مرت منها البلاد

  6. خطاب مهم وموزون ورد على كل من يريد بمصر خراباً وشراً ، خصوصاً الغربان الهاربة الناعقة من بلاد الشر التي تتوهم إسقاط مصر حتى تحكمها وتجعلها عزبة تابعة لها، حفظ الله مصر من كل شر لأن مصر هي عمود الأمة العربية وسقوطها سيكون نهاية الوطن العربي ، تمنوا لمصر التوفيق بدلاً من التحريض عليها

  7. رغم تحفظي علي تقيد الحريات بسبب تربص التنظيم المتاسلم واعونهم في الخارج ،
    الا أن الرئيس السيسي فعلا صادق وامين وشريف رغم كل حملات التشويه من أهل الخلافه !

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here