خضر ألمانيا يقترحون فرض رسوم جمركية على المنتجات الصناعية لصالح المناخ

برلين – (د ب أ)- أعربت انالينا بيربوك، زعيمة حزب الخضر الألماني، عن اعتقادها بإمكانية فرض رسوم جمركية لصالح المناخ من أجل حماية المنتجات الصناعية الصديقة للبيئة بقطاع مثل الصلب من المنافسين.

وفي مقابلة مع القناة الأولى بالتلفزيون الألماني (ايه آر دي)، قالت بيربوك إنه يجب في البداية أن تتوافر في أوروبا معايير بيئية عالية للمنتجات الصناعية.

وأضافت أن حزبها يؤيد إنتاج صلب محايد بيئيا في أوروبا أي لا ترتبط صناعته بإصدار انبعاثات غازات الاحتباس الحراري مثل ثاني أكسيد الكربون، وتابعت أنه في حال أنتجت دول أخرى صلبا بتكلفة زهيدة أي بدون الالتزام بهذه المعايير، فإنه يجب في هذه الحالة التفكير في فرض رسوم جمركية لصالح المناخ على هذه المنتجات المنافسة.

ورأت بيربوك أن هذه الخطوة تهدف إلى ” عدم وجود مخالفات لقواعد المنافسة على المستوى العالمي سواء مع الصين أو مع الولايات المتحدة أو دول أخرى”.

وفي السياق ذاته، روج انطون هوفرايتر، زعيم الكتلة البرلمانية للخضر، لفرض رسوم جمركية لصالح المناخ.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here