“خبير مكافحة الإزعاج” كتاب ساخر جديد للدكتور هاني بركات

صدر حديثاً عن دار زين للنشر والتوزيع بالقاهرة كتاب “خبير مكافحة الإزعاج” للدكتور هاني بركات

يضم الكتاب عدد كبير من المواقف الحياتية التي رصدها الدكتور هاني أثناء عمله كوكيل أول وزارة الصناعة والتجارة  ورئيس للهيئة لمصرية للمواصفات والجودة.. كقصص قصيرة لمواقف تناولها الكاتب بشكل ساخر استخدمه الكاتب ليعبر عن مشكلات مجتمعية مؤلمة استخدم فيها السخرية كمبضع جراح ماهر واضعاً حلول لكل أزمة وتصورات لانهاء تلك الأزمة بيسر وسهولة فالأدب الساخر هو الذي يقوم على توظيف المفارقة وكلما كانت المفارقة قوية كان الموقف شديد التأثير.

 استلهم د هاني قول البعض أن  “إن روح تشيخوف ترفرف في فضاء العالم من جديد” وكانت هذه المقولة سببا لاختيار كتابة تلك اليوميات بشكل ساخر كما كان يفعل تشيخوف ولأن الشعب المصري كان يعبر دوما  بتلك الطريقة عن آلامه والصعاب التي يمر بها في حياته

بعدما  صار العصر يتصف بالسرعة وضيق الوقت الشديد،وفي كل الأحوال يظل الأدب الساخر تعبيرًا عن الضمير الإنساني حتى لو تكرر بشكل مختلف.

د.  هاني بركات هو أحد الخبراء الدوليين في مجال تطوير الصناعة و نقل التكنولوجيا و تنمية التنافسية و الصادرات . و له نشاط و تواجد دولي في هذة المجالات في العديد من الدول و منها مصر و الشرق الاوسط.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here