خبير سياحي مصري : إقبال على رحلات البالون الطائر في الأقصر

الأقصر(مصر)(د ب أ)- شهدت مدينة الأقصر الخميس إقلاع 30 رحلة بالون طائر (المنطاد ) حملت على متنها قرابة 550 سائحا وسائحة من جنسيات مختلفة.

وقال الخبير السياحى المصرى، اسامة أحمد عبدالغنى لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن نسبة الإقبال على تلك الرحلات في مدينة الاقصر ارتفعت بنسبة تتجاوز الـ 50 بالمئة منذ بداية الموسم السياحى الحالى الذى انطلق فى مطلع شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضى.

وأشار إلى أن السياح الرغبين فى القيام بتلك الرحلة يستيقظون فى ساعات الفجر لينطلقوا فى سماء المدينة مع أول ضوء للشمس، لافتا إلى أنه يتواجد فى الأقصر 10 شركات بالون طائر تسير ما بين رحلتين وثلاث رحلات فى اليوم.

ولفت إلى أن تلك الرحلات تقلع فى كل صباح من مطار خاص أقيم فى البر الغربى من النيل، قرب معبدى الرامسيوم والملكة حتشبسوت وهو مطار مجهز لإقلاع تلك الرحلات التى تجتذب مئات السياح فى كل يوم.

وقال هانى السيد المدير التنفيذى لشركة سندباد للبالون لـ (د. ب. أ) إن الطيارين المصريين الذين يقودون رحلات البالون فى سماء مدينة الأقصر، باتوا يمتلكون خبرات تمكنهم من الإقلاع والهبوط فى أي مكان ووسط أى ظروف مناخية.

وأضاف أن تلك الرحلات تتحرك فى كل يوم بعد الحصول على تصريح من سلطة الطيران المدنى المصرية، بصلاحية الأجواء المناخية للإقلاع.

من جانبه ، أكد الخبير السياحى محمود إدريس أن مصر من البلاد الرائدة فى مجال البالون الطائر حيث أنها تحتل المركز الثانى عالميا بعد الولايات المتحدة الأمريكية نظرا لاستقرار الأحوال الجوية بمدينة الأقصر ، ووفرة المناظر الطبيعية الجذابة لمحبى رحلات البالون الطائر من السياح، من زراعات وجبال والنيل الخالد والتراث الحضارى المصرى على ضفتى النيل.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here