خامنئي: الحرس الثوري الإيراني له اليد الطولى في المنطقة والعالم وامريكا فشلت في وقف تقدم إيران في كل المجالات.. ونواب البرلمان الإيراني يحضرون جلسة البرلمان بالزي العسكري لحرس الثورة ويقدمون مشروع قانون  عاجل إلى الرئاسة الايرانية باعتبار كامل القوات الأمريكية في غرب آسيا إرهابية

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

 

اكد المرشد الإيراني  آية الله السيد علي خامنئي بان الامريكيين يتصورون عبثا بأنهم يحيكون المؤامرات ضد حرس الثورة الاسلامية و ضد الثورة وايران وفي الحقيقة هم يهرجون، وهذه الخطوة لن تحقق مآربها، وكان خامنئي يرد على قرار الإدارة الأمريكية إدارج الحرس الثوري الإيراني في قوائم الإرهاب.

واضاف خامنئي  لدى استقباله اليوم عدد من منتسبي حرس الثورة الاسلامية، ان السبب الحقيقي للعداء الامريكي لحرس الثورة الاسلامية يتمثل في أن قوات الحرس كانت الرائدة دوما في الدفاع عن البلاد والثورة.

ونوه الى ان اميركا والاعداء لم يستطيعوا على مدى 40 عاما أن يرتكبوا أية حماقة ضد الجمهورية الاسلامية رغم كل قدراتهم وقال: ان الثورة والنظام الاسلامي له اليد الطولى في المنطقة بل في العالم أيضا.

ووصف آية الله خامنئي حرس الثورة الاسلامية بأنه جهاز بارز يقف في خط المواجهة مع العدو في مختلف الميادين وقال: الحرس سباق في المشاركة في العمليات والتصدي للأعداء على الحدود، بل وحتى على بعد الاف الكيلومترات.

وراى ان الحقد الاميركي والمكر لا جدوى منه وان كيدهم وخداعهم سيرتد عليهم، واعداء الجمهورية الاسلامية الايرانية مثل ترامب والحمقى المحيطين به في الادارة الامريكية هم في طريقهم الى الحضيض.

وحضر جمیع نواب مجلس الشورى الإسلامي ” البرلمان الإيراني” الیوم الثلاثاء، في البرلمان بزي العسكري للحرس الثوري الإيراني  الرسمي بمناسبة یوم الحرس الثوري ، وذلك احتجاجا على قرار واشنطن في ادراج الحرس الثوري وهو جزء من القوات العسكریة الایرانیة في قائمة الارهاب الامیركي.

وشارك في هذه الحركة الرمزیة رئیس المجلس علي لاریجاني ونواب تكتلات الأمل والولائي والولایین المستقلین.

وكان الرئيس الاميركي دونالد ترامب  قد ادرج يوم امس الاثنين، حرس الثورة الاسلامية ضمن لائحة الارهاب، وفي الرد على ذلك اعتبر المجلس الاعلى للامن القومي الايراني، القوات الاميركية في منطقة غرب اسيا ضمن المنظمات الارهابية.

وقدم النواب  مشروع قانون بصفة عاجل جدا لتعزيز مكانة الحرس الثوري الإسلامي ضد امريكا، موقعا من قبل أكثر من 200 نائب الى الهيئة الرئاسية لمجلس الشورى الاسلامي.

 وقالت الوكالة الرسمية الايرانية ” ايرنا ” إن أكثر من 200 من أعضاء البرلمان قدموا مشروع قانون بصفة عاجل جدا إلي الهيئة الرئاسية للمجلس، والذي يصنف القيادة المركزية الاميركية وجميع القوات التابعة لها في غرب آسيا، جماعة ارهابية.

وجاء في مقدمة مشروع القانون، أنه بالنظر الى قرار الرئیس الامریكي بادراج الحرس الثوري في قائمة مجموعاته الارهابیة، وبما إن النظام الامریكي هو مؤسس “داعش” وهو المسؤول عن الجرائم الإرهابیة لهذه المجموعة الدمویة في غرب آسیا، وبما إن قوات الحرس الثوري الإسلامي، لعبت دورا مهما في دحر “داعش” و المجموعات الإرهابیة الاخرى في منطقة غرب آسیا، وبما إن قرار قادة البیت الأبیض بادراج قوة عسكریة رسمیة یتعارض مع جمیع القواعد القانونیة والأخلاقیة، فان الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة لها الحق في التصرف وفقا للقانون الدولي ضد هذا العمل العدائي وغیر الشرعي للرئیس الأمریكي، لذا فان نواب البرلمان یقدمون مشروع القانون العاجل جدا الى البرلمان للتصویت علیه.

 ووفقا لهذا القانون، فإن جمیع قوات الاستخبارات والأمن الأمریكیة العاملة في غرب آسیا وجمیع الأشخاص الطبیعیین والاعتباریین الممثلین فیها في منطقة غرب آسیا، یتم اعتبارهم من الإرهابيين وتعتبر أي إمدادات مالیة وفنیة وتعلیمیة وخدمیة وإمدادات أخرى لهذه المجموعة في عداد الأعمال الإرهابیة.

 

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. الله يحفظك يا سيد ويسدد الجمهورية الاسلامية الايرانية.
    يستحيل على الله سبحانه ان ينصر عدوكم او يخذلكم وهو الذي حماكم ل40 عاما هي عمر الثورة الاسلامية
    ايران التي واجهت حصار وحرب واغتيالات لرموزها ايام حرب ال8 سنوات وخرجت منتصرة وعزيزة لن يكون لحصار الشيطان الاكبر وعربدة اقزام المنطقة اي تاثير عليها .
    اكيد الحصار الاقتصادي وتدهور العملة يؤلم ويؤثر ولكن متى كان اتباع الحق واتباع الانبياء الاقوى از الاغنى ؟ طول التاريخ كان الشيطان اقوى وله امكانيات هائلة ولكن حاشى له سبحانه ان يخذلكم
    جمهورية ايران الاسلامية على عيوبها وتقصيرها وقصورها هي اقوى شوكة بعين اعداء الله في المنطقة والعالم .
    يطبل هنا وهناك اقزام ان ايران ضعيفة واهنة وستسقط وهاهم منذ 40 عاما والله نفس النغمة . امريكا ونتنياهو اسيادهم انفسهم يعترفون بقوة ايران الاسلام ومهرجينا لا يزالون بنفس لحنهم يرقصون وحدهم .
    الله خالق الكون ومدبر شؤونه . كل صغيرة وكبيرة عبر الازل والى الابد . الله تعالى خلق العالم ليتحكم به جهلة كترامب ام فسقة فجرة كفلان وفلان؟
    هذا السيد الخامنئي عندما يقف ليصلي جماعة يصلي خلفة ملايين من من حكامنا يتجرء ان يؤم الناس؟ حتى من يدعي انه ولي امر المسلمين؟
    ايران دولة اثبتت فعلا انها لا ترضى الذل وتموت واقفه ولن تموت بينما حكامنا فيتسابقون لتلبية اوامر احمق البيت الابيض

  2. كان صدام يعتقد ان امريكا لن تصرب العراق ،، و عمائم ايران يعنقدون الان نفس الشئ هم الان يظهرون غطرستهم ، و يحاولون خداع العالم بالباطنية و التقية التي يعتمدونها في دبلوماسيتهم ،، كما انهم بعتقدون ان التصريحات الاميركية ما هي الا لابتزاز السعودية و الخلايجه. ، او ان امريكا لن تضحي بجنودها و قواتها كرمال ابن سلمان ،، لكن إن ارادت ايران تجنيب نفسها الحرب عليها وقف تدخلاتها بالعراق و سوريا و لبنان و اليمن و البحرين وو و وقف دعم الميليشيات الشيعية العربية الموجودة في هذه الدول و عدم اذكاء الفننة المذهبية بين الشيعة العرب و اخوانهم السنة العرب ،

  3. فعلاً النظام الإيراني يعيش حالة من الوهم، لدرجة أنّه متوهم أنه على حدود الكيان الصهيوني في سوريا، وأنّه بقى في سوريا والأمريكي هرب في عجلة، وأنّه أوصل الأمريكي لليأس في اليمن فطلب تسوية، وأنّ له نفوذ في العراق والأمريكي في طريقه للخروج منه، وأن الأمريكي طلب تسوية منه في أفغانستان قبل خروجه منها، وأن حزب الله أصبح قوة إقليمية ضاربة بعدما كان قوة محلية، وأن إيران على بعد شهر أو أدنى من إنتاج قنابل نووية تصل وسط باريس ولندن إذا قررت ذالك. فعلاً هذا النظام واهم!!
    ماحدا فاهم اللي صاير غير الأمريكي ودلاديله، اللي صارت قوات عسكرية روسية وصينية بطائرات قادرة على حمل قنابل نووية هيدروجينية على حدوده البرية الجنوبية في فنزويلّا، وقنابل نووية هيدروجينية تغطيه من الساحل للساحل على حدوده الشمالية في كوريا الشمالية!!
    اللهم أَنعِمْ وأكرِمْ!!

  4. المحامي محمد احمد الروسان عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية الأردنية

    المنطقة في حالة سيولة شديدة… قد تختفي دول وتظهر أخرى.. وقد تكبر ساحات ديمغرافيا وجغرافيا… وقد تختفي ساحات… كل ذلك بسبب زواريب البعض العربي المتساوقون المتماهون مع الكيان الصهيوني الشكاء(شدة على حرف الكاف رفاق)الزاحفون على شفاههم نحو سيدهم …..توهان وتيه وفقدان للمرونة الاستراتيجية بفعل طوارئ السياسة والاقتصاد وطوارىء الثقافة واستراتيجات الطبخ الرديء والتي لا تنتج سوى سياسة باعة الأرصفة… كيلو البندورة بدينار…. خمس ضمم كسبره بنص دينار….. ودبلوماسيتنا دبلوماسية الإنتظار وردة الفعل لا دبلوماسية خلق وتخليق الحدث والظروف المواتية للفعل واستثماره اقتصاديا …. يعني : تقريشه.
    *:المحامي محمد احمد الروسان*
    *عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية الأردنية*

  5. السلام عليكم .. تحية طيبة وبعد .. الويلات المتحدة الإرهابية وحلفاؤها أعداء الحق والإنسانية , هم الباطل والباطل لا محالة مهزوم ..

    رد

  6. للأسف النظام الإيراني يعيش حالة من الوهم حول قدراته العسكرية والعلمية والاقتصادية وبناء عليها يتخذ قرارات كارثية يدفع ثمنها الشعب الإيراني المستضعف. خذوا مثلا ارقام اقتصادية من البنك الدولي:
    حجم الاقتصاد الكلي بالأسعار الحالية (current GDP)
    1990
    ١- إيران ٥٧٥ مليار دولار
    ٢- تركيا ٢٠٧ مليار دولار
    ٣- السعودية ١١٧ مليار دولار

    2019
    ١- السعودية ٧٩٥ مليار دولار
    ٢- تركيا ٦٣١ مليار دولار
    ٣- إيران ٣٣٣ مليار دولار

  7. نَحْنُ جَمِيعاً: “الحرس الثوري”
    .
    عاشت الجمهورية الإسلامية في إيران.
    أحرار هذه الأمة يفتخرون بالجمهورية الإسلامية.

  8. __________ ” وحضر جمیع نواب مجلس الشورى الإسلامي ” البرلمان الإيراني” الیوم الثلاثاء، في البرلمان بزي العسكري للحرس الثوري الإيراني الرسمي بمناسبة یوم الحرس الثوري ،”

    __________ سبحان الله ؛ نفس اجتماعات قيادة الثورة في العراق ؛ ” السيناريو ” و “الإخراج “بحذافيره (دراما تراجيدية!!) ؛ وحتما النتيجة ستكون كارثية على الملالي وإيران ؛ التاريخ يكرر نفسة على شكل مهزلة!! ؛ هنيا لك أيها الغرب على ذكاء زعمائك.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here