خامنئي يتوعد برد “قاس” على التهديدات “المثيرة للاشمئزاز” ضد ايران خامنئي وينتقد “بعض” انشطة روحاني في نيويورك

khaminey11

 

طهران ـ (ا ف ب) – توعد المرشد الاعلى للجمهورية الايرانية علي خامنئي السبت برد “قاس” من جانب ايران بعد التهديدات التي وجهتها اسرائيل بالتحرك منفردة ضد ايران لمنعها من التزود بسلاح نووي.

وقال المرشد الاعلى في تصريحات ادلى بها خلال مناسبة عسكرية في طهران واوردها موقعه الالكتروني “نسمع التهديدات المثيرة للاشمئزاز والممجوجة من جانب اعداء الامة الايرانية. سنرد على اي عمل (معاد) بجدية وقوة”.

كما انتقد خامنئي سياسات الادارة الأمريكية التي وصفها بانها خاضعة لاسرائيل .

ورحب خامنئي بالنهج الدبلوماسي الذي اتخذته الحكومة الايرانية الجديدة وقال “ان الدبلوماسية أمر مهم ولكننا متشائمون تجاه الحكومة الأمريكية” بحسب قناة “العالم “الايرانية .

وحول زيارة الرئيس الايراني حسن روحاني والوفد المرافق له الى نيويورك قال ” اننا ندعم التحركات الدبلوماسية للحكومة ونولي الاهمية للجهود الدبلوماسية وندعم ما حصل خلال الزيارة الاخيرة وبطبيعة الحال نرى ان بعض ما جرى خلال الزيارة الى نيويورك لم يكن في محله”.

وشدد قائد الثورة الاسلامية في كلمة القاها السبت خلال حفل تخريج دفعة من ضباط الجامعات التابعة الجيش الايراني على “ان الادارة الأمريكية غير جديرة بالثقة وتقع تحت سيطرة الصهيونية العالمية” مضيفا” ان الادارة الأمريكية ملزمة بإبداء المرونة مع الكيان الإسرائيلي”.

تأتي تصريحات خامنئي عقب تبادل الرسائل بين الرئيس الايراني حسن روحاني ونظيره الامريكي باراك اوباما واجراء اول اتصال هاتفي بينهما منذ قرابة 34 عاما.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here