خامنئي سيؤم صلاة الجمعة لأول مرة منذ 2012

طهران – (أ ف ب) – سيؤم المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي صلاة الجمعة لأول مرة في طهران كما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية الأربعاء.

وآية الله علي خامنئي هو رسميا من يؤم صلاة الجمعة لكنه عادة ما يعهد بذلك لرجال دين. وفعل ذلك آخر مرة في مسجد المصلى في 3 شباط/فبراير 2012 بمناسبة الذكرى الثالثة والثلاثين للثورة الإسلامية وفي خضم الأزمة الدولية حول ملف إيران النووي.

Print Friendly, PDF & Email

11 تعليقات

  1. المساجد بيت الله جل جلاله
    ليست ملک لا لسني ولا لشيعي
    كل المسلمين ضيوف فيها

  2. اذا كان في ايران دور عبادة لليهود والنصاري فهو من صميم العقيدة التي عُبئت بها عقولنا من خلال الفكر الوهابي التكفيري الذي يعتبر هؤلاء أهل عقيدة ودملّة .. ربما سنشهد قريبا في اطار ثقافة الترفيه التي تغزو مملكة آل سعود بناء كنائس وبيع ، ولما لا تماثيل لبوذا ومن على شاكلتهم ، خاصة اذا طالب بذلك أمهر حالبي المملكة ” ترامب ” الذي لا يُرد له طلب .. الاستهزاء من الشعب الايراني وقياداته الحكيمة هو بضاعة من لو امتلك ذرة واحدة من الكرامة والعزة ما ارتدى سروالا ، وما امتلك جرأة على الخروج الى الشارع .. نحن نعرف ما معنى ايران وما حقيقة اعدائها الذين طمس الله عز وجل على ابصارهم وبصائرهم ، لا داعي للتهكم ببلاد تواجه بحكمة وحنكة قوة الطغيان الصهيو- امريكي وادواتهما المطبعة التي باعت بالمجان للصهيوني المقدسات وارض فلسطين وتمول صفقات بناء الخلايا الاستيطانية مقابل الرعاية والحماية الامريكية لعروشها المهترئة التي تستمد بقاءها من التآمر على الارض والعرض والمقدسات ، خاصة الفلسطينية منها ..

  3. في طهران حرية دينيه يوجد معبد يهودي وكنائس ،، وان شاء الله في المستقبل يسمح ببناء مسجد ،،

  4. من خلال معلومات يقينية استقيتها من قريب لي درّس كاستاذ مادة الرياضيات في جامعة الملك عبد العزيز آل سعود ، تلك المعلومات بأن المملكة السعودية اكبر كيان طائفي متشدد في المنطقة . اذ لا يّسمح لذوي الاصول الشيعية من ابناء المملكة من التدريس في تلك الجامعة مهما كانت مستوياتهم العلمية .. المعلومة هذه.يقينية لان قريبي كان عضوا ضمن اللجنة الجامعية لقبول ملفات الملتحقين بالتدريس في الجامعة المذكورة .. يكفي الحضور الباهر لعرب الاحواز في مراسيم تشييع الشهيد ” قاسم سليماني ” واخوانه أن تكون جوابا يُفنِّد كل الادعاءات المغرضة لجماعات التطبيع التي تستهدف الجمهورية الاسلامية الايرانية ..انا – بكل تحفظ – انتسب الى ما يُسمى زورا اهل السنة لان الاسلام تحول لشعار اهدافه سياسية ماكرة .. الاسلام الذي نؤمن به ونعرفه حق المعرفة بريئ منها ..

  5. اقول لكل طائفي لا تقلقوا من عدم قيام ما يسمى اهل السنة صلاة الجمعة في العاصمة الايرانية لأن لأنهم سيؤدون مستقبلا في تل أبيب عندما يتبين الخيط الابيض الابيض من الاسود .. من المعيب ان يتحدث من تعج بلادهم بقواعد عسمرية صهيو – امريكية أطلسية عن سنة ، والاسلام يُهان في أهم أصوله وأركانه.. بضاعة السنة والشيعة كذبة سياسية يختبئ خلفها من يوالي اكبر قوى التصهين والكفر .. من المعيب أن يحاول من لا تتعدى علاقته بالاسلام بعض الشعائر ، اقحام الدين لغايات خبيثة تستهدف وحدة المسلمين .. إن من يقتل المسلم ويُطّع جثته ويخفيها ( جمال خاشقجي) منذ اكتوبر 2018م الى هذه اللحظة مع ما صاحب ذلك من كذب وتضليل على اعلى مستويات كيانه ، لا ينبغي له ولكل منتسب الى هذا الكيان ان يتحدثوا عن السنة او غيرها .. نحن نعرف جيدا خلفيات المتسترين خلف شعارات يُفنّـدها واقع حياتهم بكل تفصيلاته الظاهرة والخفية ..

  6. لا يوجد اي مسجد لاهل السنه في طهران
    يقيمون صلاة الجمعه في مسجد سفارة السعوديه ومصر سابقا

  7. ليس المهم العدد، المهم تاثيرها في المجتمع، ياحضرة الباشا

  8. يوجد في طهران اكثر من 2000 مسجد، ويوجد في أيران كلها اكثر من70000 مسجد منها عشرة الآف مسجد لابناء السنة.

  9. يوجد في طهران اكثر 2000 مسجد وفقاً للاحصائيات الرسمية، ويوجد في أيران كلها اكثر من70000 الف مسجد منها عشرة الآف مسجد لابناء السنة.

  10. هل من احد يذكرنا بعدد المساجد في العاصمة طهران ..فقد سمعت ان عددها تسعة مساجد كبيرة ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here