خامنئي بأول خطبة جمعة منذ سنوات: أمريكا تلقت الصفعة الأكبر والرد الصاروخي كسر شوكتها وفيلق القدس مقاتلون بلا حدود

طهران- متابعات: قال قائد الثورة الإسلامية في إيران، آية الله السيد علي خامنئي، إن “الرد الصاروخي الإيراني على قاعدة عين الاسد قد كسرت شوكة أمريكا، وهو أحد أيام الله”.

وذكر خامنئي، في خطبة الجمعة من طهران وهي المرة الأولى منذ 8 سنوات، أن “قدرة إيران على توجيه صفعة للقوة المتغطرسة تعني أن الله معنا”.

وتابع “الصفعة التي وجهت لأمريكا من الحرس الثوري كانت ضربة لهيبة الاستكبار الأمريكي ولهيبة الولايات المتحدة بشكل مباشر”.

وأضاف “أمريكا تلقت الصفعات في سوريا ولبنان على أيدي رجال المقاومة ولكن هذه الصفعة كانت أكبر لأنها وجهت إلى أمريكا بشكل مباشر”.

كما ذكر قائد الثورة أن “هناك سعي حثيث للامبراطورية الصهيوأمريكية في محاولات لجعل اسم سليماني إرهابيا ولكن هذه الامبراطورية فشلت وأحرق العلم الأمريكي في الساحات”.

وأضاف “سليماني كان من أقوى القادة في مكافحة الإرهاب والوقوف أمام الجماعات الإرهابية في المنطقة”، مشيرا إلى أنه “في السابق كان الكيان الصهيوني يقوم بهذه الأعمال الإرهابية ولكن الآن الأمريكيون هم من في الواجهة”.

وتابع “أمريكا كشفت عن طبيعتها الإرهابية بقتل سليماني”، ولكنه في الوقت نفسه قال إن “فيلق القدس مقاتلون بلا حدود وملايين في إيران وآلاف في العراق أحزنهم موت سليماني”.

وأضاف خامنئي “يجب النظر إلى فيلق القدس على أنه منظمة إنسانية لها قيم إنسانية، والحرس الثوري الإيراني يحمي أمن إيران”.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. كانت خطبته باللغة العربية وموجهة للشعوب العربية ونصها متوفر لمن يريد سماعها. وسائط الاعلام العربية اهملت ذكر ذلك ونقلت نص كلمته الافتتاحية بالفارسية فقط وكانت هذه لبضعة دقائق!! هل العرب جبناء الى درجة انهم لا يجرأو على سماع الرأي الاخر؟

  2. لاصفعة ولاهم يحزنون .النظام الايراني ارتكب تلك العملية الاستعراضية الهزيلة لمجرد حفظ ماء الوجه امام الراي العام.

  3. الى الفاضل ابو علي عراقي من استراليا
    كفيت و وفيت ولا ازيد حرفا على ما تفضلت به

  4. انا كنت اظن ايران اكبر من هذا الهراء ، لكن اثبت ما حصل ان الدنيا عوافي . لست ادري لماذا استغباء الناس الى هذه الدرجه ، من الواضح البين ان استهداف القواعد الامريكيه بضوء اخضر وموافقه امريكيه كتفريغ للغضب ليس الا.

  5. حينما يكون المرء حاقدا لأسباب طائفية أو قومية فهو لايرى الحقائق كما يراها عشاق الحقيقة فالحقد الدفين هو انسداد العقل وغلق كل النوافذ التي يتسرب اليها النور ولاننسى مقولة النبي محمد :سلمان منا اهل البيت….كلام رسول لاينطق عن الهوى فالقلوب السليمة من كافة الأعراق والمذاهب لاتختلف مع الحق او النبل ولكن دعاة الحروب هم الذين يرجمون ايران بالمجوسية بمعنى قد نصبوا انفسهم الهه وهم وحدهم الذين يزكون عباد الله حسب تصنيف اللوبي الصهيوني وكل من يعادي اسرائيل فهو اما رافضي أو مجوسي او كافر وهذا هو اعلام الفقه الوهابي الذي يدعي زورا بانه ينشر شرع الله في الأرض ليعم السلام على اسرائيل والفوضى الخلاقة على اقطار العرب والمسلمين.

  6. كل من يريد ان يتهجم على الحرس الثوري شرقا او غربا . مسلم او مسيحي . سني او شيعي . عليه الاول ان يرجع ليوتيوب ليرى جرائم داعش ثم ليكتب لنا من حاربهم ووقف بجانب الشعوب وضحى بخيرة ضباطه وجنوده دفاعا عن دماء واعراض المسلمين . لا يطلعلي اي عربي ليس من حزب الله او من الجيش السوري او الحشد الشعبي ويقولي احنا قدمنا دم لان محد دفع دم غير هذول . اي عربي مو عاجبه الحرس الثوري ليذكر اعداد المقاتلين من بلده من حاربوا داعش . ثم اي بلد بالعالم تحدى امريكا صراحة وضربها صراحة ليقل لنا بطولاته هنا ثم لينتقص من الحرس الثوري الايراني

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here