خامنئي: بعض المسؤولين الأميركيين “حمقى من الدرجة الأولى” وتوقعوا ان يحدث تغيير في النظام في إيران بنهاية 2018

طهران ـ (أ ف ب) – اعتبر المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي خامنئي في خطاب الأربعاء أن بعض المسؤولين الأميركيين “حمقى من الدرجة الأولى”.

وقال خامنئي في خطاب ألقاه في طهران ونُقلت مقتطفات منه وكالة أنباء “فارس” الإيرانية إن “بعض المسؤولين الأميركيين يتظاهرون بأنهم مجانين. لكنني بطبيعة الحال أرفض ذلك، إلا أنهم حمقى من الدرجة الأولى”.

ووجه خامنئي انتقاداته للمسؤولين الأميركيين الذين توقعوا أن يحدث تغيير في النظام في إيران بنهاية 2018.

وقال “قبل فترة قال أحد المسؤولين الاميركيين في حديثه أمام حفنة من الارهابيين ومثيري الشغب بأنه يأمل بأن يحتفل بعيد الميلاد للعام 2019 في طهران. وقد مر عيد الميلاد قبل أيام”، بحسب الوكالة.

ولم يتضح من هو المسؤول الأميركي الذي كان يشير إليه خامنئي، إلا أن مسؤولين في إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب دعوا إلى تغيير النظام الإيراني، وتوقعوا حدوث ذلك قريبا.

ومن بين هؤلاء مستشار البيت الأبيض للأمن القومي جون بولتون، المعروف عنه دعوته منذ فترة طويلة لتغيير النظام الإيراني، وقد تحدث مرات عديدة في تجمعات لحركة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة التي تعتبرها طهران منظمة “إرهابية”.

وفي تجمع للحزب في باريس في تموز/يوليو 2017 قال بولتون “قبل 2019 نحن هنا سنحتفل في طهران”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. التغيير ات إم عاجلا أم آجلا …. سنة الله في كونه ولن تجد لسنة الله تبديلا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here