خامنئي: الحظر الأمريكي يشكل فرصة لإيران لفصل اقتصادها عن النفط ويجب أن نكون أقوياء لمنع الحرب والضعف يشجع الأعداء

 

 

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

اكد المرشد الايراني آية الله السيد علي خامنئي ان الخطر على إيران اشتد في هذه المرحلة  واصفا هذا الحظر بأنه جريمة بالمعنى الحقيقي للكلمة موضحا انّ الأمر لا يدور حول الحظر الأمريكي، بل حول إجبار امريكا الآخرين على الحظر . وقال خامنئي  الأمريكيّون يتواصلون بشكل مستمرّ مع سائر الدّول بأن لا يجروا أيّ معاملات مع إيران.

وأضاف خامنئي لقد شكّل هذا الحظر فرصة وبإمكانه أن يكون فرصة في المستقبل أيضاً ويجعل  اقتصاد البلاد يقوم على الاعتماد على النفس، وأشار إلى أن السبب الرئيس في مشاكل طهران  الاقتصاديّة الاعتماد على النّفط الذي أدّى إلى عدم الاهتمام بالطاقات والقوى المحليّة من أجل تطوير البلاد،  ستكون فرصة العمر إذا قمنا بهذا الأمر. وقال خامنئي أذكياء أمريكا ملتفتون لهذه النّقطة وقد قرأت في تقرير أنّهم أوصوا بضرورة عدم السماح لإيران بتجربة الاقتصاد المنفصل عن النّفط، والتخطيط لمسار يؤدّي إلى عدم انقطاع إيران مطلقاً عن النّفط، لأنّها سوف تلجأ للاقتصاد غير النّفطي.

واشار قائد الثورة الاسلامية الى اننا لا نسعى الى تهديد اي بلد وانما نريد تأمين أمن بلادنا ومنع اطلاق التهديدات ضدنا مشددا بالقول: يجب ان نكون أقوياء لنمنع حدوث اي حرب وانهاء تهديدات العدو لان الضعف يشجع الاعداء

وقد استقبل المرشد علي خامنئي  اليوم السبت جمعا من قادة وكوادر القوة الجوية للجيش الإيراني بمناسبة الذكرى السنوية لما تسميه ايران البيعة التاريخية لضباط الجيش مع الامام الخميني الراحل في 8 شباط / فبراير 1979.

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. غازي الردادي
    حقدك على ايران جعلك لا تفهم معنى الكلام ، او انك تفهمه ولكن لا تسمح لك نفسك الحقودة للاقتناع به.
    لان التهديد الذي يعنيه السيد الخامنئي (حفظه الله وايّده واطال في عمره) هو للدول المجاورة لايران . اما الكيان الصهيوني فلم يزل ولا يزال كل المسؤولين السياسيين والعسكريين الايرانيين يهددون ويتوعدون الصهاينة بالفناء ، وهو ما تطلق عليه انت وباقي الايدي الالكترونية بـ(العنتريات). والجميع يعلم ان كل المعانات الاقتصادية التي تعانيها ايران هي بسبب مواقفها من اسرائيل.
    سيلتقي ابن سلمان بالنتنياهو عن قريب وسنرى دفاعك عنه ، .
    والسلام لأهله.

  2. غازی الردادی یبدوا انه لا یعرف:
    لذلک علق علی اخونا حبیب الصفا و سیدنا الخامنئی بدون معرفه به ما یقصدون!
    1- لا یعرف ان اسرائیل لیس بلد! بل هو کیان خبیث محتل لبلد طیب
    2- لا یعرف ان ما المومنین لا یهاجمون الناس و البلدان و لا یبدائون بحرب ولکن یحاربون بشده من اعتدی علیهم و یدافعون و یدفعون.

  3. الى (غازي الردادي ) أنت تعمل على تثبيط الهمم ومؤدى أقوالك تصب في خدمة الصهاينة . إذا كنت لاتملك الأمل فهذا مشكلتك الخاصة . أما نحن فنملك الأمل الحقيقي القادم في أن أرض فلسطين من النهر الى البحر سترجع الى أهلها الفلسطينيين والمسألة مسألة وقت ليس أكثر ، ومهما كانت قدرة الصهاينة فإننا سنهزمهم (بإذن الله ) ، وبعزيمة الغيارى من الفلسطينيين ومن أحرار هذه الأمة . أما ماقاله السيد القائد خامنئي فإن الأقوال والمواقف لاتوخذ من تصريح واحد ولو لاحظت أو قرأت جميع تصريحات السيد ( المرشد ) لوجدت أن موقفه ثابت من القضية الفلسطينية والدفاع عن الشعب الفلسطيني المظلوم وبضرورة دعم هذا الشعب ليقف أمام صلف الصهاينة الغرباء ووقاحتهم . أما قول السيد ( المرشد ) (اننا لا نسعى الى تهديد اي بلد ) فهذا القول لايفهم منه عدم تهديدنا للصهاينة بل على العكس يفهم منه أنّه لايعترف بهم وبدولتهم السرطانية المزروعة في جسد فلسطين وعليه فهم ليسوا دولة بل هم عصابة كما أن البلد ليس بلدهم بل هو بلد فلسطين وقد تم إغتصاب أرضهم بالقوة وبالمؤامرات والتي آخرها مؤامرة القرن .

  4. زرت ايران الثورة …وجلت في دول الخليج ..ورزقني الله بيته مكة في عامي هذا …والله استغربت،، لا حباً بايران لكن نظيفة وجميلة وتتطور كانما لم ولان عليها حصار …لكن مع الأسف عند حجي أمطرت السماء ،،،وإذا بمكة بالماء الآسن و الأوساخ تغمر الشوارع والممرات … علينا العرب ان نخرس ولا نعيب البلدان والشعوب

  5. ایران تحت الحصار و.
    ۱۲ ملیون تن انتاج القمح
    ملیون و مئتین انواع السیارات انتاج محلی
    ۹۷ فی المئه انتاج الادویه و مواد الغذائیه
    انتاج داخلی انواع مستلزمات المنزلیه الکهربائیه وغیره
    الغاز فی کل المدن و قرا الکثر من ۲۰ عائله من طریق الانابیب فی المنازل
    انتاج داخلی لصناعه العسکریه من اللبندقیه حتی الطائرات و الصواریخ
    رتبه علمیه فی انتاج العلم
    ۸۰ملیون تن انتاج الاسمنت و قسم کبیر للتصدیر
    انتاج الحدید و الفولاذ و تصدیر
    ……

  6. و الله ثم و الله إننا نستطيع أن نُرَكِّعْ الأعداء بالمُقَاطَعَة.
    أعداء هذه الأمة المنتصرة لن يستطيعون ان يفعلوا شيء.
    لذا علينا جميعا ان نقاطع منتجاتهم ونشتري البديل.
    .
    علينا ان نزرع فلسطين في قلوب أطفالنا حتى ان يكون هَمُّهَا، هَمُّهُمْ.
    .
    فلسطين إسلامية
    فلسطين عربية
    فلسطين حرة.

  7. الاخ / حبيب الصفا ،، اي أمل لفلسطين ومتى قادمون ،، الرجل يقول (لا نسعى لتهديد اي بلد) !!!!!
    تحياتي ،،

  8. لا يوجد شئ. اسمه. الاقتصاد المنفصل
    مثال. فشل نظام. الاتحاد السوفيتي. وكوريا الشماليه
    فالاقتصاد يعني تبادل. السلع بين. الدول
    ولعله يقصد. (تحقيق الاكتفاء. الذاتي) وذلك. لن. يتحقق الا بترشيد وتوجيه. الموارد للداخل وليس الخارج
    ولا يمكن تحقيق النمو الاقتصادي. الا. في. مناطق مستقره

  9. انت أيها السيد قائد عالمي يعرف كيف يمرغ أنوف الامريكيين والاوربيين المتوحشين انت امل فلسطين وكل حر في العالم نثق بك وتحية لك أيها السيد العظيم من عراق المقاومة ولكل ام فلسطينية قادمون رغم الذل العربي

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here