خامنئي: أمريكا هي من أنشأ تنظيم “الدولة الإسلامية” وسبب الاضطراب بالمنطقة وحربها ضده اكذوبة ولا يمكننا تطبيع العلاقات معها.. والسعودية تمول الإسلاميين المتشددين

khamouni-new999

طهران ـ وكالات:  قال الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي اليوم الاثنين إن الولايات المتحدة مسؤولة عن الاضطرابات في الشرق الأوسط وإن حربها على تنظيم “الدولة الإسلامية” أكذوبة.

ونقل الموقع الرسمي لخامنئي عنه قوله في اجتماع مع مسؤولين إيرانيين كبار “أنت (الولايات المتحدة) وعملاؤك مصدر الاضطرابات في الشرق الأوسط… من أنشأ الدولة الإسلامية؟ أمريكا… زعم أمريكا بمحاربة الدولة الإسلامية أكذوبة”.

وأدلى خامنئي بعدة تصريحات تندد بالولايات المتحدة منذ بداية شهر رمضان بينما انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيران بعبارات قاسية منذ توليه السلطة مشيرا إلى أنه سينهي كل محاولات الإدارة السابقة للتقارب مع طهران.

واتهم الزعيم الإيراني الولايات المتحدة والسعودية بتمويل الإسلاميين المتشددين بما في ذلك تنظيم “الدولة الإسلامية” الذي نفذ أول هجوم له على إيران في طهران يوم الأربعاء مما أسفر عن مقتل 17 شخصا.

وقال خامنئي إن إيران لا تنوي تطبيع العلاقات مع الولايات المتحدة.

وقال خامنئي “الحكومة الأمريكية ضد استقلال إيران… لديهم مشاكل مع وجود الجمهورية الإسلامية الإيرانية… معظم مشاكلنا معهم لا يمكن حلها،  حسب وكالة فارس شبه الرسمية للأنباء

وقال خامنئي “أمريكا دولة إرهابية وتدعم الإرهاب … وبالتالي لا يمكننا تطبيع العلاقات مع دولة كهذه”.

Print Friendly, PDF & Email

9 تعليقات

  1. نجیب محمد علی!
    انت بحاجة الی تثقیف علمي الزعیم الاعلی و القائد الاعلی ..ینص علی مکانة السید فی الدستور الایرانی و یلیه رئیس للجمهوریه أهذا تبجیل؟ هذه حقیقة دستوریة..اما آیت الله فهذا عنوان لا علاقة له بالسیاسة فکل فقیه یقدر علی الاجتهاد یصفه الشیعه بآیت الله کما یصف السنة علمائهم بالامام و المولی و.. امّا وصفک ایاه بالحاخام و امبراطوریته المالیة فدلیل علی غسل مخک من قبل رویتر و اشقائها..الحاخام هم الذین یشرعنون العلاقات الحمیمیه مع اسرائیل و هم غیر السید هم الذین یحرمون حتی الدعاء للمقاومه ضد اسرائیل و اعتقد تعرفهم جیدا..اخیرا سیدنا لا یحتاج الی عناوین فهوعنوان الخیر الله یحفظه

  2. كفى تمثيل ومسرحيات
    لو ان ما يقوله الخامنئي صحيح لما قدمت امريكا العراق كهدية لهم بعد اسقاط نظامه الوطني ولما قامت كذلك حاليا بتغطية ودعم حكومة عملائهم بالعراق وحشدها الطائفي المجرم ضد ما يسمى داعش الذي خلقوه لاخذ الحجة للسيطرة المباشرة ولتدمير وتفتيت العراق ليسهل تقسيمه وابتلاعه

  3. حسب وكالة رويتر للأنباء !!!!
    هذه هي الوكالات التي ضيعتنا ..
    ألم تكن الجزيرة قبلة العالم العربي و انتهت كقناة تمجد الإرهاب و تنشره! !!! ؟
    ناموا ولا تستيقظوا فما فاز إلا النوم …

  4. بيجين محمد علي كيف تسمح لنفسك أن تطلق على زعيم كبير ليس له علاقة مع إسرائيل بحاخام؟ قلبت لك اسمك لأنك كلك في المقلوب! !! الا ترى من هم مصادر تشريعك كيف انتهوا كارهاببين و بلسان من كانوا يعملون لهم ؟ طبعا زعيم سياسي كبير و المليارات التي يتربع عليها ليست له … انظر مليارات بني ابي وهاب في البنوك الأميركية .

  5. كل من يكتب اسمه كامل ويدافع عن الانظمه الهالكه في الخليج فهو مأجور من درابكه الجيوش الالكترونيه

  6. سجن ابو غريب وما ادراك ما سجن ابو غريب وبندر بن سلطان وما ادراك ما بندر

  7. كلام مضبوط جداً ، دعواتنا للجمهوريه الاسلاميه بالخير والموفقيه

  8. كلما دخلنا على صحيفة عبد الباري نجد جمل وعبارات عجيبة, مثلا ” الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي”!!
    هل يستحق هذا الحاخام كل هذا التبجيل؟ عجبي..! هل تعلم يا عبد الباري ان هذا المعمم يتربع غلى امبراطورية مالية مقدارها 95 مليار دولار حسب تقرير وكالة – رويتر- للانباء!! وللتعليق بقية..!!

  9. مشكور، لكننا جميعنا يعرف ان ممالك خليج الظلمات هي الداء والبلاء>
    كما انك مشكور لرفع الضيم عن مظلومي قطر في هذا الشهر الفضيل.
    لكن ما اتوق لمعرفته حقا هو: متى ستغيث جائعي اليمن ومرضاه؟ الا تحق صدقة المسلم على كافر؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here