خالد مشعل يعتبر “صفقة القرن” تصفية للقضية الفلسطينية

عمان/ ليث الجنيدي/ الأناضول: قال خالد مشعل، الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة “حماس”، إن خطة السلام الأمريكية المزعومة للشرق الأوسط، “تصفية للقضية الفلسطينية”.

جاء ذلك خلال استضافته في برنامج “العاشرة” على تلفزيون “المملكة” الأردني (حكومي)، الخميس، من مقر إقامته في العاصمة القطرية الدوحة.

وأضاف مشعل أن “الصفقة رؤية إسرائيلية تبناها (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب المأزوم من (رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين) نتنياهو المأزوم، والطرف المعني (فلسطين) كان غائباً”.

وتابع: “هذه الصفقة إلى فشل وإلى زوال.. ترتيب الصف الفلسطيني خطوة كبيرة أولى في مواجهة الصفقة.. نحن لا ننتظر أن تفشل الصفقة من ذاتها (بل) نحن من سيفشلها”.

وأشاد مشعل بالموقف الأردني، مشيراً إلى أن المملكة متضررة من الصفقة، لأنها الأقرب لفلسطين والموقف الأردني التقليدي مع الموقف الفلسطيني وهو منحاز للمصلحة الفلسطينية.

والثلاثاء، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مؤتمر صحفي بواشنطن “صفقة القرن” المزعومة، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو.

وتتضمن الخطة التي رفضتها السلطة الفلسطينية وكافة فصائل المقاومة، إقامة دولة فلسطينية “متصلة” في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. خطة جهنمية لا يمكن لشيطان أفاك عملها

    * “تصفية للقضية الفلسطينية” *
    .
    “هذه الصفقة إلى فشل وإلى زوال..
    نحن لا ننتظر أن تفشل الصفقة من ذاتها
    (بل) نحن من سيفشلها”

    لماذا أصبح نظال فلسطين للحرية والتحرر
    مجرد قضية .. وهي حق مشروع
    .
    لستم أنتم من سيفشلها وإنما الشعب
    .
    عاشت فلسطين حرة عربية
    والنصر حليف الشعوب
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here