خالد جبريل: إسرائيل لم تستلم كامل رفات الجندي الإسرائيلي “زخرايا بومل” واتحداهم أن يقولوا خلاف ذلك وما أقوله سوف يحدث ضجة داخل الكيان

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

أكد المسؤول الأمني والعسكري في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة خالد جبريل، أن إسرائيل لم تستلم من روسيا رفات الجندي الإسرائيلي” زخريا بومل كاملة.

وقال جبريل في حديث لبرنامج قواعد الاشتباك في قناة “الميادين” “رغم أني لا يمكن أن أتعمق في هذا الموضوع لأنه موضوع أمني بامتياز، إلا أن رفات الجندي الذي استلمته إسرائيل كان نصف رفات وهو عبارة عن الجزء الأعلى من الجثة من الصدر الى الجمجمة ناقصة الفك السفلي. وأضاف جبريل أتحدى إسرائيل أن تقول خلاف ذلك، واكد جبريل أن هذا الكلام سوف يشكل أزمة داخل الكيان، لأن الرأي العام هناك سوق يسأل كيف ذلك؟، وكشف المسؤول الفلسطيني أن الرفات نصفها موجود في مكان والنصف الآخر في مكان آخر، لا تعرف إسرائيل مكانه حتى الآن.

وكانت صحيفة” راي اليوم” قد انفردت بهذا الملف وكشفت حينها عن معلومات تتعلق بموضوع نقل رفات الجندي الاسرائيل رخريا بومل، إذ كشفت مصادر لصحيفة الرأي اليوم في ذلك الوقت عن أن القوات الروسية حضرت الى مخيم اليرموك بتاريخ 19 اذار (مارس)، وطوقت مخيم اليرموك، وطلبت من كافة القوى المسلحة داخله من فصائل وجيش سوري وقوى امن الخروج من المخيم، وانتشرت القوات الروسية فيه وتوجهت الى مقبرة الشهداء في المخيم وطوقتها بالكامل، وكانت القوة الروسية تحمل معدات متطورة جدا واليات، ومكثت القوة الروسية 5 ايام حتى تاريخ 24 اذار مارس، وخرجت بهذا التاريخ وكان خبراء روس يحملون اكياسا بايديهم.

ويعتقد ان الخبراء الروس وجدوا الرفات خلال هذه المدة، وان الجماعات المسلحة فشلت في الوصول الى رفات الجندي خلال عمليات نبش قبور الشهداء.

وقتل زخريا بومل خلال الاجتياح الاسرائيلي لبيروت صيف عام 82 في معركة السلطان يعقوب.

Print Friendly, PDF & Email

9 تعليقات

  1. العار هو استباحة كل شىء المقابر ورفاة الشهداء والأموات وبعثرتها واحتلال وسيطرة وخبراء من يهود وروس ومجاهدي ال سي اي ايه ويطلع البعض يتفاخر بان باق إصبع ولم ياخذوا الا جزء من الصدر والفك وووو عار وسواد رؤوسكم وطيا…

  2. الى ام قاسم
    تحيه:
    اوجزت فأعجزت،صح لسانك وعوفي قلبك
    قلت ما يريد قوله الملايين

  3. تسليم رفات الجندي الاسرائيلي المفقود عام ١٩٨٢ في لبنان من قبل الأركان الروسية بمشاركة بوتين الى اسرائيل كانت مسرحية ليفوز نننياهو بالانتخابات الاسرائيلية قالوا كانوا ثلاثة جنود فقدوا في نفس المعركة فأين الاثنين الآخرين

  4. سيخرج نتن ياهو بصور أقمار صناعية تظهر الجثة * مكتملة * فوطوشوبيا ؛ فهو لم يعمل حساب لهذا الخازوق مر الطعم وعسير الهضم !

  5. يا مهدي الع……
    تقسيم الجثة إلى أجزاء كان عملا مخابراتي وتم قيل دفن الجثة ، استباقا لكل طارئ .
    ونشر هذا الخبر الآن له أهداف لا يدركها من هب و دب .
    إن عملية تقسيم الجثة خازوق لمن أهدى الجثة و من استلمها .
    التحدي الذي رفعه خالد حبريل يمحو النصر الذي تغننت به إسرائيل حين تسلمها الجثة ، ويصغر الحكومة أمام المستوطنين الصهانية .

  6. جبهة فاشلة رحمة الله على شهيد جهاد جبريل رحل وترك الجبهة للفاشلين

  7. لماذا لا نتعلم الدرس اسرائيل تبذل جهودا جبارة من اجل جندي واحد حتى لو كان مفقودا قبل عشرات السنين وتبذل الملايين من اجل جندي اختفت آثاره اما نحن المفقودون بعشرات الالوف والمغيبون مثلهم والمفقودون منذ عقد او اكثر باتوا في عداد النسيان…المهم بطانة الرئيس او الملك تحتفل باعياد القائد والتلفزيون يكرس برامجه فقط للحاشية متى نتعلم ان للنسان قيمة اصبح برميل البترول اثمن من العربي….مثقفونا محبطون ويهاجرون لانهم باتوا غرباء في اوطانهم يتسولون الراتب الذي لا يغني ولا يسمن ..عبر الاذاعات حررنا الاوطان .وبات الانسان مهزوما من الداخل ايها القادة لماذا لا يجاهد ابناؤكم الا في حفلات الرقص.. ولا ربما يستشهدون..ألم يفتي المفتون باثنتين وسبعين حورية صدروا ابناءكم الى السماء قبل المواطن المأزوم السماء لا ترحب إلا بمن كان وزنه مثاليا من أكل الكفيار…يا امير الصعاليك يا عروة بن الورد نرجوك ان تتنحى جانبا وارحل بصعاليكك الى الجحيم الجنة مفتوحة فقط لأمة العرب وبراميل الخليج.وسفن الغاز ووشاح ايفانكا..ويخت ابو ايفانكا وليدعوا أئمة المساجد ان لا يغرق ابو ايفانكا

  8. المهم ليس رفات مجرم كاملة او ناقصة، لكن المشكل في الطريقة للبحث عنها و استخراجها كاملة او ناقصة، هذا يعد احتلال و عبرطة من طرف الروس و يتساوى مع اي احتلال اخر، مع اني مع دحر كل الموءامرات و الحروب التي شنت من اجل تمزيق سوريا الحبيبة و طمس هويتها العربية من طرف أعداء الامة سواء الصهاينة و الغرب ام الاعراب الخونة المنبطحين، الا ان على روسيا التحلي بكامل الأخلاق السياسية و عدم التصرف كقوة محتلة و هي التي شاركت في جراءم قتل ضد الأبرياء في هذا البلد المنكوب!

  9. لماذا يا عبقري يا مسؤول الأمن لا تركز على الثأر
    لأخوك بعمليه تعيد العزه والثقه لهذه الأمه المهزوزه
    المهزومه بدلا من التحدث عن نصف رفاه هنا وفك سفلي
    هناك وضرس هنا وترقوه هناك .ما هذا السقوط الذي
    وصلت البه هذه الأمه.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here