خالد الهواري: الحسين ملاذي في عتمة الروح

 

خالد الهواري

كنت وحدي لامال ولابنون، لاعشب ولاندي، ومحتشدا فى وحدتي الأبدية في زمن بعيد اخر، رؤي قديس كان يلقي بدهشته علي السالكين في مسالك العدم، ويحرك بعصاه ينابيع الريح، كان مساحة متسعة فى الزمن الممتد بلا نهاية عند تخوم مدن الرحمة وجبال النور، تغيث الملهوفين وتمسح الحزن عن اعين الحياري واليتامي وعبار السبيل، كان المسيح في ملاذات المسرة، ومصابيح النجاة في متون لم تطأها اقدام الزيف وعسكر يقتاتون من دموع الثكالي والارامل والمصلوبين في الخيمات وعلي خطوط الحدود.

كنت وحدي، انادي فى زمن العتمة، والظلمة وانكسار الروح، على همهمات دفء انفاسك ايها الحسين الشهيد، امد يدي بالوجد والحسرات لأمسح دمائك المرسومة على وجة السماء، عصفور اخضر كنت انت مذبوحا من الوريد للوريد، وسوسنة بيضاء تحلق  في فضاء الملكوت، كنت انشد فيك زمان الصلصلة الغابرة  في مراقد الشهداء حين مات الاحياء في حضرة سلاطين الزيف، وصهيل الخيول الهاربة الي المنافي الباردة،  فهل كنت المسك والزعفران وتراب الحنة  من شجرة الروح، وسحابة بيضاء مرت وغابت، وانت لست من هذا الزمان، وانت لاتقاس فيك الازمنة، لم تكن تعرفني يا قرة العين ولا أعرفك، فكيف اهتدي إليك فى زمن التيه؟ وارتوي من مسك خمرة سلطان العاشقين، ابحر إليك في بحور الوجد مجذوبا بالعشق فى متاهات المسرة، وانات صرخات المتصوفون يلوذون بأبوابك فى زمن انكسار الروح واتساع الليل.

 مولاي تركت كل شيء وحملت اوجاع التاريخ، والسفر اليك طويل، فأطلق سراحي .

Print Friendly, PDF & Email

37 تعليقات

  1. عن عائشة قالت: خرج النبي غداة وعليه مِرْطٌ مُرَحَّل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله، ثم جاء الحسين فدخل معه، ثم جاءت فاطمة فأدخلها، ثم جاء علي فأدخله، ثم قال: (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا)
    قال رسول الله لعلي بن ابي طالب: إن أول أربعة يدخلون الجنة أنا وأنت والحسن والحسين، وذرارينا خلف ظهورنا، وأزواجنا خلف ذرارينا، وشيعتنا عن أيماننا وعن شمائلنا

  2. بارك الله في قلمك
    كلماتك اثلجت صدري . مشكور استاذ خالد الهواري

  3. احسنت یا استاذ خالدسلمت یداک..
    قال الرسول الکریم ان الحسین مصباح الهدی وسفینه النجاه.وانعم بلحسین علیه السلام ودمت لنا…..

  4. لله درك!
    كلماتك،
    ما أعمق معانيها،
    وما اجمل عباراتها،
    تنساب مثل الروح في الجسد،
    كلماتك يقظة للروح، وصفاء للنفس وشوق لكل مليح،
    وصلاة على النبي المختار واهله الكرام.

  5. كم حسين ذبحه أعداء الأمة اعداء البشر اعداء الوطن … وكم من الاوطان ذبحت على يد العسكر والفلول والمندسين والرجعيين والشبيحة والمرتزقة المأجورين!

  6. انا اشعر بالهدوء والسكينة بمجرد الدخول الي مسجد سيدنا الحسين

  7. ان شاء الله ترجع لبلدك بالسلامة وتزهر حياتك بالورد والندي
    اهديتك مع التعليق علي صفحتك بالفيس بوك اغنية الطير المهاجر .. اسمعها واتمني تعجبك

  8. السلام عليكم سيدنا الحسين سيد الشهداء ورحمة الله وبركاتة

  9. تحية احترام وتقدير لقلمك المبدع وشخصك المحترم الاستاذ خالد الهواري

  10. ربنا يبعد عنك الشر ويجعل لك في كل خطوة السلامة ياغالي

  11. احتار في الاختيار بين كل كتاباتك . لااستطيع ان احدد ايهما افضل . كل ماتكتبه بالنسبة لي هو الافضل

  12. عن يعلى بن مرة، أنه قال: خرجنا مع النبي صلى الله عليه وسلم، ودُعينا إلى طعام فإذا حسين يلعب في الطريق، فأسرع النبي صلى الله عليه وسلم أمام القوم، ثم بسط يديه، فجعله يمر مرة ها هنا ومرة ها هنا؛ يضاحكه حتى أخذه فجعل إحدى يديه في ذقنه والأخرى في رأسه، ثم اعتنقه فقبله، ثم قال النبي صلى الله عليه وسلم : ” حسين مني وأنا منه، أحبّ الله من أحب الحسن والحسين، سبطان(1) من الأسباط”.
    __________
    (1) أي : أمة من الأمم في الخير، والأسباط في أولاد إبراهيم عليه السلام بمنزلة القبائل في ولد إسماعيل، واحدهم سبط.

  13. اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي ال سيدنا محمد الاطهار

  14. رؤي قديس كان يلقي بدهشته علي السالكين في مسالك العدم، ويحرك بعصاه ينابيع الريح، كان مساحة متسعة فى الزمن الممتد بلا نهاية عند تخوم مدن الرحمة وجبال النور، تغيث الملهوفين وتمسح الحزن عن اعين الحياري واليتامي وعبار السبيل، كان المسيح في ملاذات المسرة، ومصابيح النجاة في متون لم تطأها اقدام الزيف وعسكر يقتاتون من دموع الثكالي والارامل والمصلوبين في الخيمات وعلي خطوط الحدود…… تسلم ايدك

  15. ستظل ايقونة مدينة السويس استاذ خالد الهواري مهما باعدت بينك وبين مدينتك سنوات المنفي
    انت رمز في قلوب كل الاحرار في السويس

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here