خالد الجيوسي: نحن على مَوعدٍ مع “شبيه” السيّد نصر الله هذه الليلة على قناة “الميادين”!.. بعد واقعة الأُم المصريّة التي دفعت بابنها إلى السقوط لنسيانه المُفتاح لماذا أنصح والدتي والأُمّهات بالتعلُّم منها؟.. و(80) سيّدة من الكويتيات الثّريّات في حضرة “الوسيم” نجم “حريم السلطان”!

خالد الجيوسي

لم يَجِد مُعلِّق القناة السعوديّة مخرجاً منطقيّاً في تحليل وتفسير إطلالة السيد حسن نصر الله على شاشة “الميادين” بعد عدّة ساعات من كتابة هذه السطور الليلة، إلا أنّنا سنكون بحسبه على موعد مع “شبيهٍ” لأمين عام “حزب الله” اللبناني، وقد جلب الحزب والقائمون على القناة المذكورة خُبراء الماكياج، والشعر، وحتى اللحية “البيضاء”، لإخراج شخصيّة مُشابهة للسيد حسن، وعلينا أن نُركّز جيّداً مع طبقة الصوت المُختَلِفة للشَّبيه، فهو أيّ “السيّد” ما بين مريضٍ يُنازِع، أو رحل إلى ربّه.

لن نُعلّق على هذا التفسير “الجُهَنَّمي” للزميل السعودي، وسنترك للمُشاهدين هذه الليلة، إمكانيّة التفحّص، والتمحيص في وجه وقسمات السيد نصر الله، فمِن الجيّد أن محور المُقاومة يملك نُسَخاً من هذا الرجل، ونكتبها، وقد ارتسمت على مُحيّانا علامات الضحك حد “القهقهة”!

الأُم المِصريّة والمُفتاح

نِعم الفِعل، ما قامت به الأجهزة الأمنيّة المصريّة، حين ألقت القبض على سيّدة مصريّة للتحقيق معها، تجرّدت من مشاعر الأُمومة، وألقت بابنها إلى التهلكة، فقط لأنه نسي مفتاح المنزل في الشقّة التي يُقيمون فيها، ودفعته عبر نافذة الشقّة المُجاورة التي تقع بالطابق الثالث بالخارج، إلى شقّتهم، مُطالبةً إيّاه بالقفز، وجلب المُفتاح، وهو الأمر الذي دفع بالطفل إلى الصراخ، والاستغاثة بوالدته عدم الدفع به نحو “الهاوية”، لأنه سيقع، وفقد توازنه، وكان مُعرّضاً للسقوط.

الوالدة المُتأثُرة فيما يبدو بأفلام “الأكشن” الأمريكيّة، تراجعت في اللحظات الأخيرة عن فعلتها، وأعادت إدخال فلذة كبدها إلى الداخل، في مشهد حبس أنفاس جميع من شاهده، وهي حادثة وثّقها فيما يبدو رجل يسكن في المبنى المُقابل لشقّة السيدة، حيث يُسمَع صوته وهو يقول لها: “يا ست بتعملي إيه”.

لا أستطيع تفسير أسباب قساوة هذه السيدة الأُم، وإن كان هُناك من داعٍ للمُغامرة بحياة ابنها لأجل جلب مفتاح، لكن لعلّي في هذه المُناسبة، سأتوجّه بالشكر والامتنان لوالدتي التي تحرّك جميع القوى الأمنيّة في البِلاد (المِثال تهكّماً)، في حال تأخّرت “ثانيتين” عن الإجابة على مُكالمتها، خوفاً من أن يكون قد أصابني مكروه، ولعلّها وغيرها من الأُمهات يتعلمن قليلاً من قساوة هذه الأُم المصريّة!

الوسيم.. وحريم الكويت

هو جدلٌ غير مُنتهي أحدثه الممثل التركي بوراك أوزجفيت المعروف باسم (بايلي بيك) عربيّاً نسبةً لدوره في مسلسل “حريم السلطان” الشهير، حول الهدف من زيارته إلى الكويت، والأنباء التي تحدّثت عن حُصوله على مبلغ 50 ألف دولار، مُقابل جلوسه وتناوله العشاء مع ثمانين سيّدة من سيّدات المجتمع المُخملي “الثريّات” الكويتيات، في سهرةٍ امتدت من الساعة السابعة إلى الواحدة بعد مُنتصف الليل.

الفنان التركي كان قد عبّر عن سعادته بتواجده مع سيّدات في عُمر والدته، وأنه يحب زوجته، أما الشركة المنظمة للحفل فقد أصدرت بياناً تعليقاً على الجدل الدائر حول حقيقة الاستضافة، وحُصول الممثل على المبلغ المذكور فقط لتناول العشاء، والتقاط الصور مع السيدات، وأكّدت أن الدعوة قدّمت للممثل لأنه أحد الوجوه الإعلانيّة للشركة، وتمّ تكريمه خلال الحفل.

قناة (NTV) التركيّة، قالت أنه تم استضافة الممثل أوزجفيت بالفعل من قبل علامة تجاريّة “فاخرة”، كما تحدّث هو ذاته عن تلقّيه هدايا ماليّة “فاخرة”، بالإضافة إلى حُصوله على سيّارة كهديّة كان قد ظهر إلى جانبها خلال المقاطع المُصوّرة للعشاء على موقع “انستغرام” للمُشاركات في الحفل.

بغض النَّظر عن الأسباب الحقيقيّة للعشاء والسهرة، سواء كانت ببادرة تكريميّة، أو حُجّة نسائيّة لتناول العشاء مع “الرجل الوسيم” حسب نتائج تصويت أهم مجلات الموضة والأزياء، نعتقد أنّ ثمّة خلل اجتماعي يسترعي منّا، إعادة تقييم الهدف من تلك الحفلات، ونحن لن نتحدّث عن الفُقراء والمُحتاجين الذين كانوا يُمكن إطعامهم في دول الخليج، لو جرى استضافتهم على شاكلة الفنان، فلكلٍّ ربّما صدقته، لكن بالاطلاع على “الهوس” النسائي بالفنان المذكور التي أظهرتها المقاطع، لعلنا لا نحتاج إلى استيضاح وبيان ما جرى، فالصورة وحدها تكلّمت!

كاتب وصحافي فلسطيني

Print Friendly, PDF & Email

26 تعليقات

  1. الى علا / الاردن
    بعد التحيه
    صدقت . الهبل مزاج و الجهل المركب و الله يكون في عونك و عوني نحن في الهواء سوى لا مفر من الواقع

  2. واضح يا غازي الردادي عدم اكتراثك بالسيد حسن. لا يوجد مقال و حتى لو ذكر ظفر قدم السيد الا و صببت سمومك عليه. اذهب للتعليق على مقالات هآرتز التي تناسب عقليتك و مبادئك اكثر و اترك صفحات رأي الْيَوْمَ الحرة لقرائها الأحرار.

  3. ____ رد نتنياهو لم يطول الغيبة .. ما يعني أن المرعوب و حكومته كانوا أمام الشاشة و المياه الرقراقة_ الزقزاقة أنهارا .

  4. أن الرجل ،الذي ظهر أمس على قناة الميادين،هو رجلا،يشبه السيد حسن نصرالله،زعيم حزب مقاوم في لبنان،اسمه حزب الله،ولأن رجال هذا الحزب يشبهون بعضهم البعض،في العقيدة و المبدأ،والشكل والمنطق. يصعب على الانسان العادي البسيط ،الذي لا يمتلك منطق وعقل وبديهة وتفكير،أن يميز بين اولاءك الرجال.اما من يملك عقل وفطرة،وذكاء،يكفيه أن يقرأ،قوله تعالى،رجالا صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا.صدق الله العظيم.

  5. كل هاي اللقاءات والتصريحات هراء ضحك على ذقون العرب اسرائيل ومحورها وايران ومحورها وجهان لعملة واحدة

  6. المعلقين والمحللين في السعودية الا يخجلون من ثقافتهم السطحية رغم ما يلقونه من امكانيات الآلة الاعلامية الضخمة في بلدانهم كنهم يصرون بان يبقو لأسف جهلة وسعداء بجهلهم

  7. الخفاش ما ینظر إلی الشمس بل لا یطیق ذالک إذن فلا غرابة..هم و غیرانهم و ظلامهم و نحن و شمسنا و قمرنا…

  8. الاخ خالد الجيوسي
    اود ان استميجك عذري لهذا الخطأ الفادح الذي اخترته عنوانا لمقالك هذا مردداً قول سخيف لاعلامي سفيه ؟
    وكان الاحرى بل الامل منك وبك وانت كاتب فلسطين بارز ان تردد كلاماً اسخف من سخيف وتكتب مثل هذا العنوان البذيئ !فيظن القارئ الكريم بان شخصاً اخر يشيبه سيد المقاومة الشيخ حسن نصرالله هو الذي سوف تحدث عبر الفضائية الميادين!
    وكان الأجدر بالأخ خالد ان وهو الاعلامي القدير والبصير ان يختار عنوانا مبهجا للنفوس يتناسب وهذا الحدث المبهج الذي ينعش النفوس ويُّسرُّ القلوب بهذه الاطلالة العظيمة لهذا القائد العظيم سيد المقاومة والمقاومين الذي يصغي اليه العالم اجمع لأنه إذا قال فعل ؟
    اخي خالد
    انظر الى بعض المداخلات او الردود الذ ي عبروا عن حقدهم وبغضهم وغيظهم قد بنى مداخلته الهزيلة اذ حاء ،سجما وعنوانك بان شبيها وليس حسن نصرالله ببالاضافة ال ماا تضمنته مداخلته من بذيئ الكلام والشتم والتحقير ومل إناء بما فيه ينضح !
    يا ابن الرداددي
    سيد المقاومة أذ تكلم ارعب واذا صمت ارعب ورأسه يتوجه المجد والفخار ؟

    ان من يطرق الباب يسمع الجواب !
    مع تحياتي
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  9. مقالاتك يا خالد كنسمة الهواء البارده التي تنعشنا وتزيل الضغط عنا الذي تسببه الاخبار السيءه التي تلطمنا من كل حدب وصوب .

  10. للاسف الشعب المصري شعب عاطفي جدا جدا و يغير رأيه بسرعة .
    لكن فى مصر بعد ان تحركت وزارة التضامن الاجتماعي و وزارة الداخلية بسرعة للقبض عليها ظهر زوج هذه السيدة فى الاعلام و كان يبكى بالدموع و يقول انه سائق توكتوك و مريض جدا و لايعمل منذ فترة و ان زوجته تعمل عاملة نظافة هى التى تنفق عليه هو و اطفاله الاربعة لانهم فقراء جدا و يبكي و يقول مراتي مظلومة !!!
    و الانكي من كل ذلك ان الطفل اسامة نفسه الطفل صاحب الواقعة كان يبكى فى النيابة المصرية و يقول لضباط الشرطة ” سيبوا ماما حرام عليكم ”
    و فجأة بعد ان كان الشعب يهاجم السيدة فى مواقع التواصل الاجتماعي اصبح الناس تهاجم الشرطة المصرية و يقولوا حرام اتركوها لعيالها الاربعة !!!!
    و ظهرت احدي الاداريات من مؤسسة مصر الخير على الفضائيات المصرية تقول ماذا نستفيد من سجنها و تشتيت الاسرة بل يجب تأهيلها نفسيا و مساعدتها ماديا لنخفف الضغط عنها .
    و كانت النتيجة ان اخلت الشرطة سبيلها مع اخذ تعهد ووضعها تحت مراقبة شهرية من قبل وزارة التضامن عن الطفل وحالته !!!
    لو كنا فى دولة اوروبية لاخذوا منها حضانة الطفل و حبسوها فورا ولم يهتموا بالدموع و كل هذا الهراء .

  11. غازي الردادي
    طبعا لا تستطيع أن تنظر إليه ..لأن رؤيته كما ترى أسدا هصورا ترتعش فرائصك لرؤيته كارتعاش اصقائك الصهاينة ، حفظ الله سيد المقاومة ، حفيد رسول الله ،(سلام عليكم آل البيت إنه حميد مجيد) .

  12. متى يفيق هؤلاء الاعراب المسخرة ….و يعون انهم مضحكة التاريخ و الجغرافيا …كل شئ فيهم شين .. و خط تعاليقهم يتبرأ منهم…

  13. ____ كأنك يا أستاذ خالد الجيوسي تريد من الأمهات أن يتعلمن شوية دروس في ’’ تحديد النسل ’’ من هذه الست المصرية !!!
    مفتاح الحل السكاني … كيده أهووه !!!

  14. يعني يا اخ خالد تريدون صنع انتصار من اي شئ حتى من مقابلة؟؟
    هل كان اسير وحررتموه لتحتفلوا بظهوره؟
    الرجل اختفى لوحده وظهر لوحده… اين المعجزة؟
    وعلى الارجح، انه وخلال هدم الانفاق والغارات، ماء وجهه لم يسمح له بالظهور دون رد فعلي… واليوم وبعد ان هدأت العاصفة وترتيب موقفه خرج … وبالطبع سيصنع من البحر طحينة (نصيحتي لا تضيفها لفلافلك لان واقع ملوحة ماء البحر سيصدمك)، فصدق انها طحينة نظريا واحتفل واقم مهرجان نصر.

  15. عندما تسمع للمحلليين السعوديين على قنواتهم لن تستطيع ان تسيطرعلى نفسك من القهقهة والضحك فلديهم خيال خصب وجهل مدقع ومقتنعون ويريدون اقناعك بأن المملكة هي الدولة القطب رقم واحد في العالم .اسأل الله لهم الشفاء والتعافي

  16. السعوديون ينافسون اليهود بأظهار كرههم وحقدهم على رجل اثبت عروبته واسلامه بالفعل المعفر بدماء اهله واصحابه …الوعي العربي من سيء الى اسوأ والكويتيات لسن استثناء …للاسف

  17. المؤسف اننا عرفنا الكويت منارة الخليج .علما وثقافة وفكرا . ان كان الخبر صحيحا فهذا برسم الاخوة الكويتين ان يعلقوا عليه . الاطفال والنساء والعجزة حولنا في عالمنا العربي والاسلامي لا يجدون قوت يومهم وتجلس نساء وقد دفعن 50 الف دولار لياكلوا مع ممثل تركي ولا اعتراض على الرجل انها سلعة كغيرها الهذا الانحطاط وصلت مجتمعاتنا . اللهم استر عيوبنا واهدي نسائنا واطعم جياعنا واستر عوراتهم .انك سميع مجيب

  18. ____ صحيح الصورة وحدها تكلمت و قالت / .. يتلوموني ليه _ لو شفتم عينيه _ حلوين قد إيه _ الباشنجم !!!

  19. يا استاذ خالد ،، مين بيقعد يشوف حسن ، علشان يتفحصه ،
    والله لو كنت انا في صحراء وطفشان وما فيه الا قناة تنقل حسن ،
    ما أشغلها ، ان كان حسن او شبيهه ، بالنسبه لنا زي بعضه ولا يهمنا
    ولا نتابعه ، اردوغان بكبره ، وبعد خطابه الشهير عن مقتل خاشقجي وبعد
    ان شفنا ما عنده سالفه ، صرنا ما نتابعه ، فما بالك اللي بعد مئات الخطابات
    وما شفنا شي ،، حنا نصدق مره او مرتين ، وبعدها نغسل يدينا ، المذيع يطقطق فقط ،
    تحياتي ،،

  20. من الاخر وبدون لف ولا دوران
    هناك من يصنع الحدث وهناك من ينتظر الحدث وهناك من لا يدري ما حدث.
    والسيد هو الحدث وصانع الحدث وكل ما سيحدث.
    وخبراء ممالك الرمال والإرهاب في حاله إنكار صنعها ملوكهم وصدقوها.

  21. يا استاذ خالد اخطأت اذا ضحكت على هؤلاء ومنجزات فكرهم وما توصلوا اليه من معرفه مزجاة
    فلا تنسى انهم عربا وان ما تمخض من رؤوسهم وعقولهم من فكر هزيل وانجازات خربه وبنية تعليميه وتربويه مهترئه هو ناتج حكم يمتد الى 90 عاما قائم على الية اساسها دس هذا الشعب تحت اخماص الامم تتلاعب بهم من تحت دشاديشهم زوبعات الصهاينه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here