خارجية حكومة الوفاق الليبية :لم نطلب من تركيا إرسال قوات عسكرية حتى الآن

القاهرة – (د ب أ)- كشف محمد القبلاوي المتحدث باسم الخارجية الليبية بحكومة “الوفاق” عن أن الحكومة لم تطلب إرسال قوات تركية إلى ليبيا، حتى الآن.

وأضاف القبلاوي ، في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية اليوم الأحد، أن ما طلبه الجانب الليبي من تركيا حتى الآن، هو إنهاء كافة الإجراءات الإدارية والقانونية، حتى إذا طلبت الحكومة في طرابلس المساندة لا تكون هناك أي عوائق.

وأشار إلى أنه حال التصعيد في طرابلس على غرار ما حدث بالأمس من قصف للكلية العسكرية، ستطلب حكومة الوفاق المساندة.

وأضاف القبلاوي، أن “تصويت البرلمان الليبي برفض الاتفاق لا يترتب عليه أي أثار، خاصة في ظل عدم وجود نصاب قانوني لتصويت المجلس، ما يعني أنها والعدم سواء”، مؤكدا أن وزارة الخارجية في حكومة الوفاق وجهت البعثة الليبية في نيويورك لطلب جلسة طارئة لمجلس الأمن بشأن عمليات التصعيد، كما أنها تتقدم بشكوى رسمية بشأن “المجزرة” التي وقعت أمس في الكلية العسكرية.

وقتل 28 شخصا على الأقل في قصف جوي استهدف أكاديمية عسكرية في العاصمة الليبية طرابلس مساء أمس السبت، حسبما أفاد مركز الإعلام العسكري لحكومة الوفاق الليبية .

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here